ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو لهواتف الأندرويد

التصنيف : تطبيقات, اندرويد

عدد المشاهدات : 354

بعد انتشار جائحة كورونا عالميًا، أصبحت الهواتف الذكية من أساسيات المعيشة، ومعها زادت قيمة تطبيقات مكالمات الفيديو، التي تساعد الناس على رؤية بعضها البعض في ظل ظروف التباعد الاجتماعي، والتواصل لأغراض متعددة منها الاطمئنان على بعضهم البعض أو عمل اجتماعات للموظفين في بعض الشركات، وفيما يلي اليوم نستعرض معكم أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو لهواتف الأندرويد، فتابعوا معنا.

تطبيق Facebook Messenger

Facebook Messenger screenshot 2020
السعر: مجاني 

يعتبر تطبيق Facebook Messenger من أكثر تطبيقات المحادثات استخدامًا في العالم. ولكن ربما هناك العديد من الناس الذين لا يفضلون استخدام هذا التطبيق لأسباب عديدة تختلف من شخص إلى آخر، ولكننا نتفق على أن التطبيق بحاجة للمزيد من التحسينات. ولكن من البديهي أن هناك الكثير من الناس الذين يشتركون في استخدام فيس بوك بالإضافة إلى فيس بوك ماسنجر.

تعمل تجربة الدردشة على تطبيق فيس بوك ماسنجر بسلاسة. بينما يضم فيس بوك غالبية معارفك من الأصدقاء والعائلة، يصبح من السهل التواصل معهم عبر فيس بوك ماسنجر بدلًا من اقناعهم بالانضمام إلى منصة جديدة، وهو الأمر الذي يعتبر من نقاط القوة في فيس بوك ماسنجر. على الرغم من أن الكثير من الإضافات الموجودة حاليًا في فيس بوك ماسنجر ليست على أكمل وجه، ولكنها تقدم تجربة مناسبة من ناحية مكالمات الفيديو، على الأقل هي مجانية. 

اقرأ أيضًا: مجموعة من أفضل تطبيقات الأندرويد الهامة لكل هاتف

تطبيق Discord

Discord screenshot 2020
السعر: التطبيق مجاني، مع وجود مشتريات داخل التطبيق

يعتبر Discord أحد تطبيقات المحادثات الجماعية الأكثر رواجًا في الوقت الحالي. كان التطبيق في البداية موجهًا لمحبي ألعاب الفيديو، ولكن في نفس الوقت يمكن لأي مجموعة مهتمة بأي شيء مشترك إنشاء خادم server والبدء في النقاش بخصوص أي موضوع. يركز التطبيق بشكل أساسي على المحادثات الجماعية والرسائل النصية والمحادثات الصوتية بين محبي الألعاب. ولكن التطبيق يحتوي على خاصية مكالمات الفيديو أيضًا. بالطبع لا بد لطرفي المكالمة استخدام تطبيق ديسكورد لإتمام المكالمة، ولكن عند تجربتنا كان التطبيق يعمل بسلاسة.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى لهواتف الأندرويد

تطبيق Google Duo

Google Duo screenshot 2020

السعر: مجاني

جاء تطبيق Google Duo في البداية ليكون منافس الأندرويد الموازي لتطبيق FaceTime المتخصص في مكالمات الفيديو لأجهزة الأيفون، ويتميز التطبيق بواجهته وأدواته البسيطة، فهو خال من التعقيدات تمامً، ما عليك سوى تسجيل الدخول والتحقق من رقم هاتفك، وبعدها سيكون متاحًا لك عمل مكالمات الفيديو مع المستخدمين الآخرين للتطبيق بشكل محاني تمامًا كما لو كنت تقوم بمكالمة هاتفية عادية، كما أنه يتميز بخاصية Knock Knock التي تتيح لك معرفة ما كان يفعله الشخص على التطبيق قبل أن تتحدث معه عبر الفيديو.

التطبيق يعمل على أجهزة أندرويد و iOS، وياتي مع بعض المشتريات الداخلية في الملصقات والإيماءات، وهناك بعض الإشاعات بأن هناك نسخة للويب سيتم إصدارها للعمل على أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الدراسة والتعلم بديلة للدروس الخصوصية

تطبيق JusTalk

JusTalk is one of the best video chat apps for android

السعر: مجاني، مع وجود مشتريات داخل التطبيق

يعد تطبيق JusTalk واحد من أفضل تطبيقات مكالمات الفيديو والأقل شهرة بينهم، وذلك بالرغم من جودة وسهولة الستخدامه ومجانيته، فهو من أهم منافسين Google Duo، وهم قائم بالأساس على مكالمات الفيديو، ويتيم التطبيق واجهة سلسة مع بعض الأدوات لإضافة المرح إلى المحادثة كأداة الرسم العشوائية، ويتميز أيضًا التطبيق بخصائص التشفير ودعم مكالمات الفيديو الجماعية. يأتي التطبيق بشكل محاني تمامًا مع بعض المميزات التي تتيح تخصيص الأدوات وبعض الثيمات، وبالتالي فلن تؤثر هذه الأشياء على استخدام وظائف التطبيق بشكل طبيعي.

تنويه:
نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !