ماركات الموبايل

الآن يمكنك خداع واتساب واستخدامه على هاتفين بنفس الرقم.. تعرف على الطريقة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 337

لا شك أن تطبيق واتساب من اكثر التطبيقات انتشارًا على الهواتف الذكية، وأخيرًا وبعد فترة طويلة أصبح الآن من الممكن استخدام نفس الحساب الخاص بواتساب على أكثر من هاتف في نفس الوقت، وخلال المقالالتالي نستعرض معكم طريقة التشغيل، فتابعوا معنا.

بدأ واتساب في طرح النسخة التجريبية لاستخدام نفس الحساب على الهاتف والتابلت في نفس الوقت، والأمر أشبه باستخدام Whatsapp web المستخدم على الحاسوب الشخصي، حيث يكون التابلت تابعًا للهاتف الذكي، ويتم منح الإذن بالدخول عن طريق الهاتف، ولكن يتمتع التابلت ببعض الاستقلالية مقارنة بنسخة الويب، حيث يمكن فتح الواتساب عندما يكون الهاتف الذكي مغلفًا.

اقرأ أيضًا: لمستخدمي WhatsApp .. البدء في اختبار نقل الدردشات بسهولة بين أندرويد و iOS

لا يتيح تطبيق واتساب تشغيل التطبيق على هاتفين في نفس الوقت، ولكن تعتمد الطريقة على حيلة لخداع التطبيق واستخدام هاتف ثاني وكأنه جهاز تابلت، وتعتمد بشكل أساسي على تغيير دقة عرض الشاشة على الهاتف الثاني لوضع التابلت، وخينها يمكن استخدام نفس الحساب على الهاتفين في آن واحد، لنستعرض الطريقة بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: لحماية خصوصيتك.. هذه أفضل تطبيقات حفظ وتوليد كلمات السر عالميا

  • في البداية لا بد من التأكد من تحديث نسخة واتساب على الهاتف الى نسخة WhatsApp v2.22.25.8 beta.
  • على الهاتف الثاني يجب تفعيل خيارات المطور  Developer Options، عن طريق الذهاب الى  الاعدادات Settings  ثم اختيار عن الهاتف About phone والضغط على رقم النسخة Build number عدة مرات ختى تظهر رسالة “أنت الآن مطور” You are now a developer.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على التطبيقات الفائزة بأفضل تطبيقات ٢٠٢٢ على متجر Apple للتطبيقات

  • على الهاتف الثاني، نذهب الى الاعدادات Settings، ثم النظام System، خيارات المطور Developer options، أصغر عرض Smallest width، ونقوم بتسجيل الرقم الموجود لحفظه، حيث سنحتاج اليه لاحقًا، ونغير الرقم الى 600.
  • نلاحظ الآن أن واجهة الهاتف أصبحت تشبه التابلت، والأيقونات أصبحت أصغر، ولكن سنقوم بتغييرها لاحقًا.
  • نقوم بتثبيت نسخة WhatsApp v2.22.25.8 على الهاتف الثاني.

اقرأ أيضًا: هذه هي أفضل التطبيقات على Apple app store.. مجانا ١٠٠٪ تعرفوا عليها

  • نقوم بفتح واتساب على الهاتف الثاني ونوافق على الشروط، بعدها ستظهر على الشاشة رمز QR code، اذا طلب التطبيق التسجيل برقم الهاتف، فحينها لم تعمل الطريقة، ولا بد من تغيير حجم الشاشة الى رقم أقل من 600.

  • على الهاتف الأساسي نضغط على الثلاثة نقاط في تطبيق واتساب في أعلى يسار أو يمين الشاشة (على حسب اللغة المستخدمة)، ونختار الأجهزة المرتبطة Linked devices، وسوف يظهر ماسح رمز QR code، ونقوم بقراءة الكود الموجود على الهاتف الثاني.
  •  

    الآن يمكن العودة الى الخطوة الثالثة، حيث قمنا بتغيير دقة العرض واعادتها الى الرقم الأصلى لها وبذلك يكون واتساب يعمل على الهاتفين.

اقرأ أيضًا: تعرفوا معنا على أشهر وأفضل تطبيقات سماع الأغاني

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !