ماركات الموبايل

أفضل 10 تطبيقات تساعدك في إدارة الميزانية المالية

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2161

ميزانيتك هي مالك وهي مهمة جدًا لك، وبما أننا نعيش في عصر حديث، فإن خدمات الاشتراك اصبحت شائعة، الآن أنت تحصل على الأشياء المعتادة جنبًا إلى جنب مع اشتراكات التطبيقات، كما أن لدينا أمور الشراء الكثيرة من أجهزة إلكترونية، هواتف ذكية، أجهزة كمبيوتر وغيرها، والكثير من الإلتزامات المادية، ويجب أن نقول أن الأمور المادية في هذا الوقت اصبحت أكثر أهمية، بل يمكننا القول بدون أي حرج أننا نحتاج إلى مساعدة إضافية لإدارة الأموال، وهذا ما يتضح أمامنا من خلال تطبيقات تساعدتك في إدارة ميزانيتك ، حتى لا نندم في النهاية على المصاريف الإضافية التي تم إنفاقها دون حساب. في هذا المقال سوف نستعرض أفضل التطبيقات التي تساعدك في إدارة ميزانيتك وتنظيم حياتك المادية.

تطبيق Financial Calculators

يعتبر هذا التطبيق أداة حيوية لتحديد ميزانيتك في المستقبل، التطبيق في الأساس هو مجموعة من الآلات الحاسبة التي يمكن أن تساعدك على معرفة أشياء مختلفة، على سبيل المثال، هُناك آلة حاسبة لحساب ما المطلوب منك دفعه عند محاولة اقتراض قرض، وما هي الفائدة. هناك ما يزيد عن 13 آلة حاسبة في التطبيق، تساعدك في كُل شيء تُخطط لتنفيذه في المستقبل، لكننا يجب أن نقول أن هذا التطبيق لن يساعدك على إدارة ميزانيتك الحالة، ولكنه سيساعدك في اختياراتك المستقبلية، بحيث تقوم بالشراء بأقل الخسائر، لذا فهو أحد أهم تطبيقات الميزانية هنا.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/nBP9o6

تطبيق Goodbudget

هو من التطبيقات التي أخذت شعبية كبيرة، ويتميز بأنه يُقدم الدعم من خلال منصه أيضًا، فيمكنك التعامل مع التطبيق من خلال هاتفك، أو من خلال الإنترنت، كما أنه متاح لمستخدمي هواتف تعمل بنظام iOS، بالإضافة إلى ذلك سوف تحصل على تتبع للنفقات، وتتبع للدخل، وبعض الأدوات الأخرى المفيدة في إدارة الميزانية، كما أن تصميم التطبيق يبدو جميلًا.

يمكنك تصدير البيانات بأكثر من صيغة، مثل CSV ، QFX، OFX في حال إنك في حاجه إليها، إنها واحدة من تطبيقات الميزانية الأكثر بساطة، يمكنك الحصول على ميزات رئيسية بشكل مجاني، ولكن هناك بعض المميزات مدفوعة.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/BYy6f9

تطبيق (Google Sheets (and similar apps

أنه تطبيق جوجل والأكيد أن التطبيق ليس فقط من أجل أن تأخذ مساحة للكتابة عليها، كان هذا في الماضي، الآن تعمل جداول بيانات جوجل والتطبيقات المشابهة بشكل جيد جدًا مثل تطبيقات الميزانية، ببساطة يمكنك أن تملأ بيانات دخلك، ونفقاتك، وغيرها من البيانات، يمكنك بعد ذلك رؤية ما تقوم به وتنفق كل شهر، كما أن التطبيق مجاني تمامًا، لذا يمكننا أن نوصي به، أينعم هو من المدرسة القديمة لكنه أبسط من ذلك بكثير، أنه خيار جيد لمن هم على دراية ووعي كبير ويبحثون عن التنظيم في إدارة الميزانية.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/oZ9Wfa

تطبيق Mint

هذا التطبيق هو عبارة عن بديل لتطبيق آخر قديم يدعى Mint Bills، حيث يتم تطوير التطبيقات من قبل نفس الشركة Intuit، لكن يمكننا القول أن هذا التطبيق يحتوي على العديد من المميزات، يمكنك أن تجد كل شيء في تطبيق واحد، إدارة الفواتير، وإدارة المال، حتى دفع الفواتير الخاصة بك إذا كنت ترغب في ذلك، وهو يوفر الأمان في هذه النقطة الخاصة بدفع الفواتير، البعض كان يفضّل التطبيق القديم، لكن يمكننا القول أن هذه النسخة من التطبيق بها مميزات أكثر بكثير من التطبيق السابق.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/scdvjX

تطبيق Monefy

هو واحد من تطبيقات الميزانية الأكثر بساطة، ويعتمد التطبيق على سرعة استجابته في كسب الشهرة، يحاول التطبيق أن يجعل طريقة إضافة البيانات جديدة وسريعة وسهلة، وعادة ما يقوم التطبيق بعمل لائق جدًا، إلى جانب ذلك، سوف تحصل على دعم العملات المختلفة، مُدمج في التطبيق آله حاسبة، كما أن التطبيق يعمل على حماية  رمز المرور، وأكثر من ذلك، واجهة التطبيق يستغرق لحظة لكي تتعلم، ورغم ذلك فإن التطبيق متاح بشكل مجاني مرة واحدة، وهناك نسخة بمميزات أكثر ولكنها مدفوعة، يمكنك دفع 2.50 دولار أمريكي من أجلها.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/38JYNf

تطبيق Money Manager

ببساطة التطبيق يحمل اسم مدير المال، أنه يحمل العديد من التأثيرات التي تساعدك في إدارة أموالك، ويتميز التطبيق بتجربة أكثر بصرية، حتى تتمكن من معرفة أين يذهب المال الخاص بك بدلًا من مجرد قراءة الأرقام، سوف تحصل أيضًا  على قفل رمز المرور، وإدارة الأصول،  احصائيات لحظيه، يمكنك أيضًا النسخ الاحتياطي، استعادة البيانات الخاصة بك في حال كنت بحاجه إلى تبديل الهاتف الخاص بك، كما أنها تساعدك على تنسيق جدول بيانات إكسيل Excel إذا كنت في حاجه إليها، التطبيق لديه واجه استخدام جيدة جدًا. هناك نسخة مجانية من التطبيق، ونسخة مدفوعة بالمزيد من المميزات بسعر 3.99 دولار أمريكي.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط :  https://goo.gl/9Kqw9b

تطبيق My Budget Book

من التطبيقات الرائعة في هذا المجال، حيث يتميز بجميع أنواع التفاصيل الدقيقة، ويسمح لك بوضع حدود على حسب الفئة، وهكذا يمكنك أن تقرر كم تنفق على الملابس، الترفيه، وما إلى ذلك، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتميز بدعم 100% حاليًا، حيث لا يوجد اعلانات، ولا مشتريات، وتبدو واجهة الاستخدام أكثر تخصيصًا والتي تجعلها قوية، يمكنك أيضًا من خلال التطبيق التصدير إلى HTML أو CSV، لا يوجد ميزة وجود منصة للتطبيق، لكنه حقًا لا يحتاج إلى ذلك، الجانب السلبي الوحيد هو أن التطبيق مدفوع.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/YgrS6i

تطبيق My Finances

هو واحد من أفضل تطبيقات الميزانية، ولكن عليك أن تكون قادرًا على إدارة حسابات متعددة، والتخطيط لنفقات المستقبل، حتى يمكنك التخطيط لدرجة تحديد التاريخ وعرضه، التصميم جيد مع بعض الألوان، كما أنه يسمح بالنفقات المتكررة مثل عرض الفواتير، وهذا يعني أنه يستغرق بعض الوقت للإعداد، ولكن فقط يجب أن تتبع كل شيء، وبالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يتم تحديثه كثيرًا، وهذا ما وعدت به الشركة المطورة للتطبيق.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/Wq5tbc

تطبيق Prism Bills

هو أحد تطبيقات الميزانية المجاني، كما أنه من أبسط التطبيقات، يمكنك من خلاله تتبع حسابك المصرفي، والفواتير، وتلقي الإخطارات عندما تكون الفواتير الجديدة المستحقة موجودة، يمكنك أيضًا دفع الفواتير مباشرًة من التطبيق، أو جدولة الدفعات المستقبلية إذا كنت تفضّل ذلك، ومع ذلك سيكون لديك لتسجيل الدخول إلى البنك الخاص بك، وحسابات الفواتير الخاصة بك من أجل القيام بذلك، كما أن المعلومات الحساسة لنا ستكون مخفية، وكذلك جدار للحماية، أيضًا  يمكنك إلغاء مصادقة الأجهزة إذا لزم الأمر.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/Xk6bVR

تطبيق Wallet

التطبيق يهدف إلى مساعدتك على تحقيق الوضع المالي المضطرب، تحت السيطرة في أسرع وقت، مثل مزامنة رصيدك والمعاملات مع البنك الفعلي الخاص بك، كما يتميز تقاسم الحساب حتى تتمكن من مشاركتها مع الحساب الخاص بك، كما أنها تدعم عملات متعددة والمزامنة، كما أنها تتبع الضمان، والقوائم، وقوائم التسوق، ويمكن تصدير إلى مجموعة متنوعة من الملفات، تصميم واجهة التطبيق جيدة، ويمكن إلقاء نظرة عليها.

يمكنك التعرف على التطبيق من خلال الرابط : https://goo.gl/rExuxB

اقرأ أيضًا :

أفضل التطبيقات التي تم طرحها حتى أكتوبر

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !