ماركات الموبايل

أهم ما جاء في مؤتمر Google I/O 2018

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 98

بعد انتهاء مؤتمر Google I/O 2018 وعرض الشركات الكبيرة لمنتجاتها الخاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها، يمكننا أن نتحدث عن التطورات الجديدة المثيرة، مثل تطوير نظام تشغيل Android P الإصدار التاسع الجديد، وأعلنت أيضًا شركة جوجل عن تطوّرات خاصة بتطبيقات Google Maps وGoogle Assistant وGmail، والآن سنتحدث عن أهم أخبار مؤتمر Google I/O 2018.

اقرأ أيضًا: أهم ما جاء في مؤتمر Facebook F8

يحتوي Google Duplex على مساعد يمكنه إجراء المكالمات الهاتفية

أصبح مساعد Google أكثر ذكاءً وأكثر غرابة، حيث يمكنه إجراء المكالمات الهاتفية نيابةً عنك بصوت بشري طبيعي لا يبدو أنه ذكاء اصطناعي، حتى يتمكن من إجراء الحجز لك بسهولة، ويمكن للذكاء الاصطناعي الخاص بمساعد Google أن يُجري حوارًا ويتعامل مع الأسئلة والأجوبة، مما يعني أنه يتمكن من حجز ميعاد مع الطبيب والحلّاق وغيرهم ممن تحتاج إلى حجز قبل الذهاب إليهما.

المساعد المتطور يُدعى Google Duplex وقدمت الشركة المساعد الجديد عن طريق مكالمتين أجراهما بالفعل في الواقع، وكان من الصعب التفريق بين الذكاء الاصطناعي والإنسان الذي يعمل في مكان الحجز، وهو ما أصاب الحاضرين بالذهول. المكالمة الأولى كانت لحجز ميعاد لإمرأة في كوافير، وما يمكن أن يكون مبهرًا للبعض، أن الذكاء الاصطناعي كان يستخدم “الهمهمة” في المكالمة، كأن يقول للمُتحدث “ممممم، يبدو الميعاد مناسب”، وهو أمر خاص بالبشر لا بمكالمات الذكاء الاصطناعي، مما كان مبهرًا بحق.

اقرأ أيضًا: متى سيحصل هاتفي على أندرويد P ؟

خدمة Gmail تتطوّر وتُصبح أكثر ذكاءً مع التأليف الذكي

لقد شهد Gmail تغيرًا أكبر في عام 2018 أكثر مما كان عليه خلال 14 عامًا من وجوده، وهو على وشك أن يصبح أفضل مع ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي.

تساعدك Smart Compose أو إضافة التأليف الذكي في إنشاء الجمل في رسائل البريد الإلكتروني وإنهائها بفضل التعلم الآلي. إنه يذكرنا بالكلمات التي تظهر عند الكتابة على الهاتف عن طريق الـ Auto-Correct أو التصحيح التلقائي، لكن لكامل أجزاء الجُمل. ولأن Google تمتلك الكثير من بياناتك ، فمن المؤكد أنها ستكون أكثر ذكاءً من التصحيح التلقائي.

اقرأ أيضًا: الجديد في تطبيق Gmail بعد اعادة تصميمة من Google

تمكنت خرائط Google من حل مشكلاتها الأكبر

 

تُعتبر خرائط Google لدى البعض أفضل تطبيق ابتُكر على الإطلاق. وهو ما يخبرنا بمسارنا الأسرع للعمل عندما نغادر المنزل في الصباح، ويساعدنا على التنقل في أماكن لم تكن معروفة من قبل عندما نقوم بزيارة بلد أجنبي أو نأخذ طريقًا غير معروف. إنه لأمر مدهش عندما تفكر في مدى نجاحه. لكنها ليست معصومة من الخطأ.

السبب في ذلك هو أننا قد لا نعرف إلى أين توجّهنا أوامر جوجل الصوتية، عندما يخبرنا أن نأخذ السيارة في الاتجاه الغربي عند الطريق المنحدرة، ونحن لا نعرف أين الغرب من الشرق. البوصلة لا تفعل الكثير (وغالبا ما تكون متوقفة قليلًا). الحل؟ دمج Google Lens في خرائط Google.

ما عليك سوى توجيه هاتفك إلى الشارع وستظهر طبقة مركّبة من نوع StreetView AR بحيث توجّهك في الاتجاه الصحيح مع الحفاظ على تنسيق خرائط Google في الجزء السفلي من الشاشة. يبدو هذا وكأنه تصميم جيد تم تصميمه لخرائط Google.

في ما يلي الأخبار السيئة: لم تذكر Google موعد وصول هذه الميزة إلى خرائط Google، على الرغم من أنها تبدو شبه كاملة في العرض التوضيحي Google IO. لم يكن هناك تاريخ الافراج المرفقة بهذه التكنولوجيا الواعدة.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب المغامرات على هواتف الأندرويد

طرح الإصدار التجريبي من نظام التشغيل Andriod P حاليًا

عمل Google على توفير إمكانية الوصول إلى الإصدار التجريبي من Android P ، وإطلاق الإصدار التجريبي العام لهواتف Google Pixel بالإضافة إلى هواتف من سبع شركات تصنيع أخرى ، بما في ذلك OnePlus و Nokia. الإصدار التجريبي الجديد متوفر الآن على الهواتف التالية:

إذا كان لديك جهاز Google، فسيلزم أن يكون Google Pixel أو Google Pixel XL أو Google Pixel 2 أو Google Pixel 2XL يبدو أن الشركة قد أسقطت جهاز Nexus 5X وNexus 6P  لهذا الإصدار.

الأجهزة الأخرى من الشركات المصنعة للجهات الخارجية التي ستكون جاهزة للتحديث هي الهاتف الأساسي ، Nokia 7 Plus، سوني Xperia XZ2، Xiaomi Mi Mix 2S ، Vivo X21  و Oppo R15 Pro.  وستتمكن منصة OnePlus 6 أيضًا من تشغيل الإصدار التجريبي عند إصداره.

Google Pixel

Google Pixel XL

Google Pixel 2

Google Pixel 2 XL

Essential Phone

Nokia 7 Plus

Xperia XZ2

Xiaomi Mi Mix 2S

Vivo X21

Oppo R15 Pro

Oneplus 6 فور طرحه

هذا هو التحول إلى حد كبير، مثلما كان الحال في إصدارات Android السابقة، خاصةً في وقت مبكر من هذا العام، كانت تقتصر بشكل روتيني على الهواتف التي تحمل علامة Google التجارية. من المفترض أن يؤدي هذا إلى إجراء اختبارات وبزوغ النسخة النهائية من Android P بشكل أفضل. هذا من المتوقع أن يحدث في أغسطس. للأسف، قامت Google بالتخلص التدريجي من هواتف Nexus، على الأقل من النسخة التجريبية من نظام تشغيل Android P على هواتف Nexus.

المميزات الذكية لنظام التشغيل Andriod P الجديد

سيكون Android P أكثر ذكاءً من Android Oreo بأربع طرق. أولاً ، أصبح من الأفضل الحفاظ على عمر البطارية من خلال ما تطلقه Google على بطارية تكيفية. يساعدك هذا الإجراء في الحد من نسبة 30٪ من عمليات التنبيه في تطبيقات وحدة المعالجة المركزية للتطبيقات التي يتوقع نظام التشغيل عدم استخدامها فعليًا لبقية اليوم.

أصبحت Google أيضًا أكثر ذكاءً عندما تضيء الشاشة. بالإضافة إلى مراعاة البيئة الخاصة بك، فإن السطوع المتكيف يتعلم تفضيلاتك الشخصية. تقول Google إن نصف مستخدمي Android يضبطون السطوع يدويًا بفضل أداة سطوع التعلم الآلي.

تكون إجراءات التطبيق جاهزة للتنبؤ بمهام التطبيق التي تريد معالجتها ، استنادًا إلى الوقت والظروف ، وصولًا إلى توصيل سماعات الرأس. قد يشير البحث عن فيلم Avengers الجديد إلى تطبيق Fandango لشراء تذاكر السينما لهذا الفيلم. في المساء ، قد تكون Google جاهزة لمسيرتك المسائية من خلال اقتراح تجريبي لـ Strava.

شرائح التطبيق عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات تسمح للمطورين بوضع أجزاء من تطبيقهم في أجزاء مختلفة من نظام التشغيل ، بدءًا من البحث. إذا قمت بالبحث في Lyft، على سبيل المثال ، لن تقترح القائمة المنسدلة للبحث تطبيق Lyft فقط، بل ستطعمك خيارات مثل Home و Work، بالإضافة إلى السعر الذي سيكلفه كل شخص. يمكنك تحديد الوجهة مباشرة من قائمة البحث. قد يعرض البحث عن “هاواي” شريحة من صور Google لمعرض العطلات الأخير. تقول شركة Google إنها ستوسع نطاق هذه الإجراءات، مثل تشغيل مقطع فيديو والتحقق من الفندق.

تغيير نظام التنقل في نظام تشغيل Andriod P

سيكون لدى Android P واجهة تنقل نظام جديدة من أجل تسهيل فهم المهام المتعددة باستخدام زر منزل واحد نظيف المظهر. إنه يستخدم شريطًا أفقيًا يشبه iPhone X لاستبدال الأزرار الحديثة والأزرار الحديثة.

هذا جزء من خطة Google لجعل واجهة المستخدم أكثر بساطة والتكيف مع تصميمات الهواتف التي تظهر على الشاشة بالكامل. يبدو سريعًا وبديهيًا للتحكم.

ستتمكن من التمرير سريعًا من أسفل في أي مكان في نظام التشغيل لمشاهدة التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا، بالإضافة إلى خمسة تطبيقات متوقعة في الجزء السفلي من الشاشة، لتوفير الوقت. مرر سريعًا لأعلى مرة ثانية (أو اسحبه لأعلى لفترة طويلة) وستشاهد درج التطبيق الكامل. من خلال هذه اللفتة الضخمة التي تبلغ مدتها واحدًا، دمجت Google بشكل أساسي بين جميع التطبيقات ومساحات النظرة العامة في واحدة.

إصلاح زر الصوت وفكرة دوران الشاشة

لقد شكل Google I/O تغيرًا كبيرًا في كيفية ضبط مستوى الصوت على الهاتف الذكي لدينا، مع تغيير أزرار الأجهزة لمستوى صوت الوسائط منذ البداية. هذا لكل من يكره التفكير في أنه لم ينجح إلا في إبطال الرنين.

سيظهر شريط تمرير حجم الوسائط المبسط من Google على الجانب الأيسر من الشاشة، حيث توجد أزرار الصوت (منطقية)، جنبًا إلى جنب مع رمز الجرس لتشغيل الجرس وإيقافه (لأنك على الأرجح لن تهتم إلا بحالة التشغيل / الإيقاف، وفقا لشركة Google. تغيير صغير ولكن مثير هو حقيقة أنك ستتمكن من التحكم في اتجاه الشاشة يدويًا بفضل رمز منبثق صغير يمكنك من تدوير الشاشة بنفسك.

نظام Andriod P سوف يساعدك على استخدام هاتفك بصورة أقل

تعمل Google على إنشاء لوحة تحكم في Android P لإخبارك بكيفية قضاء الوقت في التطبيقات. سيحظى YouTube بوقت إجمالي للاستماع في الهاتف الجوّال والحاسوب الشخصي الخاص بك لمساعدتك على فهم كيفية ووقت إنفاق الكثير من الوقت على هاتفك.

بل إنه سيذهب إلى حد إعداد جهاز توقيت التطبيق، مما يتيح لك معرفة متى تقترب من الوصول إلى حد مفروض ذاتيًا من نفسك تعتبره الوقت الذي لا يجب أن تتخطاه في استعمال الهاتف الذكي. قد تساعد هذه الدعوات البسيطة الناس على إخماد هواتفهم واستخدامها بصورة أقل.

وهناك أيضًا وضعًا جديدًا يُعدى “Shush” أو “هُش” كما نقول في مصر، هو وضع “عدم الإزعاج” الجديد. يمكنك تشغيل هاتفك على شاشة وجهه وستتمكن من إسكات هاتفك، باستثناء مكالمات الطوارئ من جهات الاتصال المميزة بنجمة.

أصوات جديدة للمساعد بما في ذلك المشاهير

يأتي الإصدار الجديد من مساعد جوجل بستة أصوات جديدة لتوضيح الجاذبية العالمية للمساعد الافتراضي، مع استكمال اللكنات، وشارك بعض المشاهير في تلك الأصوات الجديدة.

يقدم الموسيقار John Legend صوته إلى مساعد Google، لذلك ستستمع إليه من خلال الهواتف ومكبرات الصوت وجميع منتجات مساعد Google التي يتم تسجيلها في وقت قريب. وتقول الشركة إن “ليجند” والأصوات الخمسة الجديدة ستأتي في وقت لاحق من هذا العام.

جوجل لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

تستخدم Google التعلّم الآلي الخاص بالذكاء الاصطناعي لتحسين عرض التسميات التوضيحية المغلقة للعروض التي يتحدث فيها شخصان من ذوي الاحتياجات الخاصة مع بعضهما البعض. فهذه العروض والمُحادثات هي عبارة عن حالة من الفوضى بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة وضعيفي السمع ، ولكن التعلّم الآلي سيكون قادرًا على التقاط الأصوات الفردية بسهولة، كما يتضح من العرض التجريبي الواعد من Google.

علاوة على الحديث عن مسؤوليتها تجاه الأشخاص ذوي الإعاقات ، تعمل Google الآن على جعل لوحة مفاتيح Gboard متوافقة مع شفرة مورس.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !