ماركات الموبايل

إصدار جديد من شركة ميزو يحمل إسم Meizu M6

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2395

قامت شركة ميزو بالإعلان أمس عن هاتفها الجديدة Meizu M6، الهاتف يأتي بمعالج من نوع Mediatek MT 6750 ثماني النواة 1.5 جيجاهرتز مع شاشة 5.5 بوصة HD كما أن الذاكرة العشوائية للهاتف تأتي في نسختين الأولى 2 جيجابايت والثانية 3 جيجابايت كما أن الذاكرة الداخلية للهاتف تأتي في نسختين أيضًا   الأولى 16 جيجابايت والثانية 32 جيجابايت، كما أن الهاتف يدعم وجود كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت.

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بحجم 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.2/f وفلاش ثنائي وتركيز تلقائي، كما أنك تستطيع إلتقاط مقاطع فيديو بدقة FHD بعدد 30 لقطة في الثانية أما الكاميرا الأمامية ( السيلفي) تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/F ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع من نوجا (7.0) مع واجهة شركة ميزو Flyme UI 6.0 . كما أن بطارية الهاتف تأتي بسعة 3070 ميللي أمبير حيث تدعم خاصية الشحن السريع.

أبعاد الهاتف 148.2* 72.8 * 8.3 مم كما أن وزن الهاتف يصل إلى 143 جرام. يأتي مستشعر البصمة بهاتف M6 مدمج مع زر الـ Home  حيث أنه قادر على فتح قفل الهاتف في 0.2 من الثانية، كما أن الهاتف يأتي بمنفذ لسماعات الأذن 3.5 مم، مع إمكانية وجود شريحتي إتصال.  ألوان الهاتف عديدة حيث لديك العديد من الاختيارات منها : الفضي، الذهبي، الأسود، الأزرق .

هاتف Meizu M6

يعتبر سعر الهاتف متوسط إلى حد ما حيث أعلن أن سعره 105 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,852 جنيه مصري و 385 درهم إماراتي و 393 ريال سعودي، وسوف يتم إطلاق الهاتف في الأسواق للشراء في 25 من شهر سبتمبر وقد بدأ الحجز للشراء بالفعل ولكن كل هذا داخل الصين حيث لا توجد أي معلومات عن بدء بيع الهاتف في الأسواق العالمية.

وقد تم الإعلان عن الهاتف  لينضم إلى المنافسة في الفئة الاقتصادية والتي تعد مملة نوعًا ما نظرًا لاحتوائها على هواتف تقليدية بعض الشيء، لكن من الواضح أن هاتف Meizu M6 يأتي مختلفًا بإمكانيات جيدة جدًا مقارنة بالهواتف الأخرى الموجودة من نفس الفئة السعرية.

ويعتبر هاتف Meizu M6 أصغر عضو في عائلة Meizu M Series التابعة للشركة الصينية ميزو علمًا بأن هاتف Meizu M6  يأتي ليكون بمثابة نسخة رخيصة من الهاتف Meizu M6 Note والذي أعلنت عنه الشركة في شهر أغسطس الماضي.

وكما نعرف فإن شركة ميزو شركة صينية رائدة في مجال الهواتف الذكية حيث تأسست في عام 2003 ويقع مقرها الرئيسي في تشوهاي بالصين، وتقوم الشركة على تصميم وإنتاج الهواتف الذكية المعدة لتوفير تجربة التعامل مع هواتف ذكية رخيصة وبإمكانيات متواضعة مقبولة إلى حد ما، مؤسس الشركة هو جاك وونغ كما أنه الرئيس التنفيذي لها وقد بدأت الشركة في تصنيع أجهزة Mp3 و Mp4 وقد استمرت في هذا المسار حتى عام 2008 حيث قامت بالإتجاه إلى إنتاج وتصنيع الهواتف الذكية، والمفاجأة أن الشركة الآن تعد الشركة رقم 11 بين أكبر الشركات تصنيع وانتاج الهواتف الذكية في العالم، وحتى عام 2015 قامت الشركة ببيع حوالي 20  مليون هاتف وفي فبراير من عام 2015 زاد استثمار شركة ميزو بمعدل 590 مليون دولار ! وهذا رقم كبير ويدل على تطور وتقدم ملحوظ لهذه الشركة صغيرة السن التي بدأت قبل أعوام قليلة في إنتاج وصناعة الهواتف الذكية لتخرج علينا اليوم بهواتف تنافس بشراسة على التقدم.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !