ماركات الموبايل

الصور المسربة تكشف تصميم هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1978

 

شركة سامسونج الكورية الجنوبية واحدة من الشركات العالمية التي تسعى لإنتاج مجموعة من أجهزة الهواتف الذكية التي تناسب جميع الأشخاص، سواء الأشخاص الذين يرغبون في شراء الهواتف ذات الإمكانيات الكبيرة جدًا والمتطورة دون أن يلتفتوا لارتفاع أسعارها، أو من يرغبون في الحصول على هاتف بسعر مقبول وفي نفس الوقت إمكانيات جيدة.

وعملت الشركة الكورية الجنوبية على الاهتمام بجميع المستخدمين فبعد طرحها لواحد من أغلى الهواتف الذكية خلال العام الحالي وهو الهاتف Samsung Galaxy Note8 بدأت الشركة في الاستعداد  لإطلاق نسخة عام 2018 من سلسلة هواتفها ذات الأسعار المتوسطة وفوق المتوسطة والتي تحمل اسم Galaxy A5 و Galaxy A7.

مراجعه للمتوقع عن هاتف Galaxy A5

وتسعى سامسونج من خلال الهاتفين Galaxy A5 و Galaxy A7 إلى كسب مجموعة من المستخدمين الجدد الذين لم يكونوا قادرين على شراء الهواتف الجديدة ذات الأسعار المرتفعة، بالإضافة إلى تطوير سلسلة هواتفها التي تحمل اسم Galaxy A والتي نجحت في اكتساب مجموعة من المستخدمين الذين يتابعون أخبارها من أجل الحصول على واحد من تلك الهواتف الجديدة.

اقرأ أيضًا: 15 خدعة يمكنك أن تفعلها باستخدام هاتف سامسونج Galaxy S8

وخلال الأيام الماضية ورغم حالة التكتم الشديد التي تحاول شركة سامسونج أن تفرضها على هواتفها الجديدة، انتشر عددًا من الصور المُسربة لهاتفي Galaxy A5 و Galaxy A7 والتي كشفت العديد من التفاصيل حول المادة المصنع منها إطار الهاتفين بالإضافة إلى أبرز المواصفات التي منحتها الشركة الكورية الجنوبية للهاتفيين الجديدين.

وحاولت سامسونج خلال الفترة الماضية أن تدرس كافة الشكاوى التي تقدم بها مستخدموها والذين كانوا يعانون منها خلال استخدامهم لهواتف الشركة من أجل أن تتغلب عليها عندما تقوم بتصميم هاتفي Galaxy A5 و Galaxy A7.

 

مواصفات هاتفي Galaxy A5 و Galaxy A7

الكاميرا

كاميرا هاتف Galaxy A5

التصميم الخاص بالكاميرا كان واحدًا من أهم الأشياء التي كشفت عنها الصور التي تم تسريبها للهاتفين Galaxy A5 و Galaxy A7، والتي يبدو من خلالها أن سامسونج سعت بالفعل لإحداث تطوير كبير على سلسلتها الشهيرة من أجل أن تقترب إمكانياتها نوعًا ما من الهواتف ذات الفئة السعرية المرتفعة.

ويظهر من خلال الصور المُسربة أن شركة سامسونج ستقوم بمنج الهاتفين Galaxy A5 و Galaxy A7 كاميرا أمامية مزدوجة وهو أحد الأخبار التي ستُفرح الأشخاص الذين يحبون التقاط صور (السيلفي) فالكاميرا المزدوجة الأمامية الجديدة الخاصة بالهاتفين Galaxy A5 و Galaxy A7 ستمنحهما القدرة على التقاط الصور بجودة أكبر مما كانت عليه في الإصدارات القديمة لتلك الهواتف.

بينما يبدو من خلال الصور أن شركة سامسونج لم تقم بمنح أي من هاتفيها الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 كاميرا خلفية مزدوجة بالمقارنة بأغلب الهواتف الذكية الحديثة سواء في فئات الأسعار المرتفعة أو المتوسطة التي بدأت في الاعتماد على الكاميرات المزدوجة بكافة الهواتف الذكية التي تقوم بطرحها مؤخرًا، مما يعني أن الهاتفيين الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 قد يفتقدا أحد العوامل المهمة في المنافسة.

ولم تُشر التسريبات إلى الجودة التي من الممكن أن تأتي بها أي من الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية، أو حتى الإمكانيات الحديثة التي تم تزويد كاميرا الهواتف بها، وهي الأمور التي من الممكن أن تعوض عدم منح الهاتفيين الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 لكاميرا خلفية مزدوجة.

التصميم

صورة تصميم هاتف Galaxy A5

لم تبذل شركة سامسونج مجهودًا كبيرًا خلال عملية تصميم هاتفيها الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 حيث يظهر من خلال الصور المُسربة بأن الشركة قامت بمنح الهاتفيين مظهر خارجي متشابه إلى حد كبير، حيث من الممكن ألا يستطيع المستخدم أن يفرق بينهما.

وأشارت المواقع التقنية إلى أن تصميم هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 سيتكون من إطار يجمع بين الزجاج والمعدن، وهو التصميم الذي تعتمد عليه الشركة الكورية في أغلب هواتفها التي يتم إطلاقها مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف سامسونج Galaxy A9

وأشادت العديد من التقارير بالتصميم الذي منحته شركة سامسونج لهاتفيها Galaxy A5 و Galaxy A7 والذين وصفوه بأنه تصميم كلاسيكي وانسيابي سيجعل الأشخاص الذين يحبون اقتناء الهواتف الذكية ذات التصميم الجيد يرغبون في اقتناء أحد  هواتف سامسونج الجديدة.

ويأتي هاتفا سامسونج الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 بلونين مختلفين وهما الأسود والفضي وهو الأمر الذي سيمنح المستخدمين قدرة كبيرة على اختيار اللون الذي يرغبون في الحصول عليه.

مستشعر البصمة

مميزات هاتف Galaxy A5

أحد الأشياء التي استمعت فيها سامسونج إلى شكاوى المستخدمين كان مستشعر البصمة حيث عملت الشركة على أن يكون مكان مستشعر البصمة في الجزء الخلفي من الجهاز، وهو ما سيوفر للمستخدمين قدرة أكبر على استخدام الهاتف بشكل سلس دون حدوث أي مشاكل.

اقرأ أيضًا: سامسونج تستعد للكشف عن إصدار 2.0 من مساعد Bixby

وكان العديد من مستخدمي شركة سامسونج قد تقدموا بشكاوى إلى الشركة بسبب المكان التي تضع فيه الشركة مستشعر البصمة في هواتفهم الذكية والذي كان يجعلهم لا يشعرون براحة كبيرة خلال استخدام الهاتف الجديد، مما دفع الشركة الكورية الجنوبية إلى تغيير موضع المستشعر لتقوم بوضعه في مكانه الجديد والذي وصفه البعض بالمكان المثالي الذي سيُمكنهم بسهولة من التحكم في غلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى.

الشاشة

مواصفات هاتف Galaxy A5

على مستوى الشاشة أشارت العديد من التسريبات إلى أن شركة سامسونج الكورية الجنوبية ستقوم بمنح هاتفيها الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 واحدة من أقوى الشاشات الخاصة بالهواتف الذكية التي تم تصنيعها مؤخرًا.

وأضافت أن شاشة الهاتفين من المتوقع أن تكون ذات جودة عالية وقدرة على عرض مقاطع الفيديو والصور بأفضل صورة ممكنة، وأنها ستعمل بتقنية full HD في كلا الهاتفين.

وعلى مستوى هاتف Galaxy A5 فمن المتوقع أن تقوم شركة سامسونج بمنحه شاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة وستصل جودتها إلى 1080 * 2160 بكسل، وبكثافة بكسلات 439 بكسل للبوصة الواحدة، بينما ستمنح الشركة الكورية الجنوبية هاتفها الجديد Galaxy A7 شاشة بحجم 6 بوصة وجودة تصل إلى 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 386 بكسل للبوصة الواحدة.

اقرأ أيضًا: انفصال الشاشة أثناء الشحن.. أول عيوب للهاتف iPhone 8 Plus

ولفتت التسريبات إلى أن هاتفي سامسونج الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 سيتوافر بهما على الأغلب نفس الإمكانيات التي منحتها الشركة إلى سلسلة هواتف Galaxy A بشكل عام كمستشعر البصمة وقدرة الهاتف على مقاومة الماء والغبار، وكذلك خدمة الدفع الشهيرة Samsung Pay وغيرها من الإمكانيات الكبيرة الخاصة بهواتف سلسلة Galaxy A.

ولم تعلن سامسونج بشكل رسمي حتى الآن عن موعد إصدار هاتفيها الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 وإتاحتهما للمستخدمين بالأسواق المختلفة حول العالم، كما لم تعلن عن موعد صدور أي هاتف من السلسلة المنتظرة Galaxy A، إلا أن العديد من الأخبار والتسريبات قد أكدت على أن هواتف سامسونج الجديدة لن تخرج إلى النور قبل نهاية العام الحالي، مما يعني أن مستخدمي الشركة الكورية الجنوبية عليهم أن ينتظروا حتى بداية عام 2018 من أجل معرفة الإمكانيات الجديدة التي ستمنحها سامسونج للسلسلة الهواتف Galaxy A.

كما لم تكشف التسريبات عن السعر المتوقع للهاتفيين الجديدين Galaxy A5 و Galaxy A7 واللذان تم تسريب صورهما مؤخرًا إلا أنه من المتوقع خلال الأيام القليلة القادمة أن يتم الكشف عن تفاصيل أكثر دقة عن سعر الهاتفين والإمكانيات التي منحتها شركة سامسونج لهما.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !