ماركات الموبايل

كل ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف القادم هواوي P20

التصنيف : هواوى, مقالات

عدد المشاهدات : 1433

ينتظر عشاق شركة هواوي هاتفها الرائد القادم هواوي P20 الذي سيعد أحدث هواتف الشركة بعد هاتفيها الأخيرين Mate 10 وMate 10 Pro الذين طرحا نهاية عام 2017. ويعد هاتف هواوي P20 استكمالًا لسلسلة الهاتف الرائدة P التي كان آخرها هاتف هواوي P10، وهي سلسلة تختلف عن سلسلة Mate من حيث الحجم الأصغر والفئة السعرية بكل تأكيد.

ومع توقع صدور الهاتف قريبًا جدًا ارتفعت وتيرة التسريبات والشائعات المتداولة حوله، وفي هذا التقرير نستعرض كل ما نعرفه عن الهاتف الرائد المُنتظر هواوي p20.

ما نعرفه عن تصميم وشاشة هاتف هواوي P20

ظهرت عدة صور مسربة توضح تصميم هاتف هواوي P20 المُنتظر وقد أوضح أحدها (المعروضة بالأسفل) الهاتف في حافظة جلدية وضحت احتواء الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية أساسية منظمة بشكل رأسي، على عكس التنظيم الأفقي الذي ظهر في تسريب آخر.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف القادم هواوي P20

ويتضح من هذا التسريب الحواف الضئيلة التي تحيط الشاشة من الأعلى والسفل على غرار الهواتف الرائدة الحديثة مثل iPhone X وسامسونج S8 وأيضًا Mate 10. كما يظهر من بعض التسريبات أن للهاتف ظهر محمي بالزجاج المقوى دون الكشف عن نوعه وإصداره بكل تأكيد. كما يظهر في هذه الصور أن ماسح البصمة يقع في الحافة أسفل الشاشة.

وقد يشمل هاتف هواوي P20 كلا الشكلين المسربين من حيث وضع مجموعة الكاميرات وتنظيمها، فطبقًا لمجموعة من الرسوميات التي نشرت مؤخرًا يتضح أن الهاتف قد يصدر في ثلاثة إصدارات، الأولى هواوي p20 وتقع الكاميرات بتنظيم أفقي، ونسخة هواوي P20 Pro بتنظيم رأسي في منتصف ظهر الهاتف، ونسخة هواوي P20 Plus الذي يشمل الثلاث كاميرات بتنظيم رأسي في جانب الهاتف. ولكن لا يمكننا الاعتماد على هذه التسريبات الأخيرة حيث لم يرد حتى الآن عدد الإصدارات التي سيصدر بها الهاتف.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف القادم هواوي P20

في تسريب آخر صدر عن موقع XDA Developers الشهير، ظهر تصميم الهاتف بشكل مغاير للتسريبات السابقة حيث يشبه في هذا التسريب هاتف iPhone X ذو الحافة العليا الضئيلة للغاية والممتدة من منتصف الهاتف. كما أظهر التسريب الصادر عن المصدر ذاته أن الهاتف سيشمل شاشة بجودة عرض 4K، مما قد يبدو تغييرًا في سياسة الشركة التي تعتمد على الشاشات عالية الجودة كما هو الحال في هواتفها السابقة.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف القادم هواوي P20

ولا يمكن طبقًا للتسريبات السابقة التأكد من تصميم الهاتف، ولكن يبدو أن الأقرب للصواب متعلقًا بالعدسات الثلاث للكاميرا الأساسية وهو ما أشارت إليه الشركة بنفسها كما يتضح فيما يلي، وأن الهاتف سيأتي بشاشة كبيرة بحواف ضئيلة على الأغلب، وليس بالتصميم المأخوذ عن هاتف آبل الأخير.

التسريبات حول كاميرا هاتف هواوي P20

نشرت هواوي دعوتها لحضور مؤتمر الإعلان عن هاتفها القادم مؤخرًا، ومن هذه لدعوة يمكننا التأكيد على أن الهاتف سيشمل ثلاث كاميرات خلفية أساسية، نظرًا لاحتواء الدعوة على كلمة Mooore مع تكرار حرف O ثلاث مرات في إشارة للعدسات الثلاث، كما يتضح من الدعوة أن كاميرا الهاتف ستكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي وهي خطوة قد اتخذتها هواوي وآبل وجوجل أيضًا من قبل.

وتؤكد بعض التسريبات أن كاميرا الهاتف ستمثل استمرارًا لتعاون هواوي مع شركة لايكا الألمانية المعروفة بصناعة عدسات الكاميرات ذات الجودة العالية. وأشارت تسريبات Evleaks إلى أن الكاميرا قد تصل قوتها حتى 40 ميجا بيكسل بقوة تقريب تصل إلى خمسة أضعاف.

كما أشارت التسريبات ذاتها إلى أن الكاميرا الامامية لهاتف هواوي P20 قد تصل قوتها إلى 24 ميجا بيكسل، كما أشارت إلى أن الهاتف سيدعم خاصية مشابهة لخاصية Face ID التي أبتكرتها آبل في هاتف آيفون إكس والتي تتيح فتح الهاتف عبر بصمة الوجه.

التسريبات حول معالج هاتف هواوي p20 وذاكرته العشوائية

طبقًا لتسريب موقع صيني سيحمل هاتف هواوي P20 معالج الشركة الأحدث Kirin 970 والمستخدم في هاتفي Mate 10 وMate 10 Pro، وهو المتوقع حدوثه فعليًا حيث جرب عادة هواوي على الكشف عن معالجاتها الجديدة أولًا من خلال إصدارات Mate ثم ضمها لاحقًا لإصدارات P التي تليها.

وأشار الموقع ذاته إلى احتمالية دعم الهاتف بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت، لينضم الهاتف إلى هاتفي OnePlus 5 وOnePlus 5T اللذان يحملان الذاكرة العشوائية ذاتها.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف القادم هواوي P20

التسريبات حول الفئة السعرية وموعد الإعلان الرسمي عن هواوي P20

استلمت عدة مواقع تقنية عالمية دعوة لحضور مؤتمر الإعلان عن هاتف جديد من هواوي يوم 27 مارس القادم، ومع عدم ذكر اسم هاتف هواوي P20 بالاسم إلا أنه على الأغلب هو المقصور بهذه الدعوة. ولكن وفي الوقت نفسه، يشير البعض إلى احتمالية الإعلان عن الهاتف خلال مؤتمر الكونجرس العالمي للهواتف MWC 2018 نهاية شهر فبراير الحالي، فطبقًا لرئيس قطاع المنتجات في الشركة، سيتم لإعلان عن هوتف جديدة خلال المؤتمر وتحديدًا يوم 25 فبراير.

فيما يتعلق بالسعر فلا توجد أية إشارات واضحة توضح السعر المتوقع للهاتف، ولكن قد يُطرح الهاتف بسعر أعلى من إصداره لسابق هواوي P10 الذي صدر العام الماضي بسعر 710 دولار أمريكي، وهو ما قد يضع الهاتف في مرتبة قد تؤثر على قدرته التنافسية بشكل كبير.

لماذا سيسمي الهاتف P20 بدلًا من P11

قبل طرح هاتف هواوي P10، أصدرت الشركة إصدارات الهاتف السابقة بأرقام 9، 8، 7وهكذا. لذا من الطبيعي أن يصدر الهاتف القادم بمسمى P11، وهو ما قد يكون حقيقة في النهاية. ولكن طبقًا للتقارير المختلفة ستتبنى الشركة الصينية مسميات P20، P20 Plus وP20 Lite مع احتمالية إصدار نسخة أخرى باسم P20 Pro، وهو ما قد يشير إلى أن الهاتف التالي على هذه الهواتف سيحمل الرقم 30، وهو ما يشابه سلسلة هواتف V وG من شركة LG التي تطرح هواتفها بأرقام عشرية.

توقعات مختلفة حول هاتف هواوي P20

من المتوقع أيضًا أن يشمل الهاتف القادم من هواوي مجموعة من الخصائص الجديدة مثل المساعد الذكي، حيث لم تدعم هواتف هواوي المنتمية للفئة ذاتها مساعد جوجل الذكي، وهو ما يمكن أن يختلف في النسخة القادمة من هذه السلسلة الرائدة.

كما يتوقع البعض أن يشمل الهاتف دعم منصة الواقع الافتراضي الجديدة من جوجل Daydream، ويدعم هذه التوقعات إعلان هواوي عن عملها على تطوير نظارة للواقع الافتراضي. تشير بعض التوقعات أيضًا على نية هواوي رفع قدرة بطارية الهاتف القادم لتحسين الصورة التي أُخذت عن الهاتفي السابقين P10 وP9 ذوي البطارية الضعيفة للغاية مقارنة بالهواتف المنافسة.

الخلاصة

قد لا تكون التوقعات والتسريبات التي سردناها في هذا التقرير صحيحة بنسبة مائة بالمائة، وهو أمر طبيعي ويحدث في كافة إصدارات الهواتف التابعة لكافة الشركات الكبرى، ولكننا في النهاية لا نملك سوى أن نتناولها ونعتمد عليها مؤقتًا لحين التأكيد منها كليًا مع الإعلان الرسمي عن الهاتف، وفي كلتا الحالتين المتوقعتين لموعد إعلان الهاتف فلن نضطر للانتظار طويلًا.

وفي النهاية أيضًا يمكننا التأكيد على أن هاتف هواوي P20 لن يكون مجرد هاتفًا رائدًا اعتياديًا، فالعملاق الصيني اعتاد على مفاجأتنا في السنوات القليلة الماضية وهو ما أهله لاحتلال المركز الثالث في أكثر الشركات ذات الهواتف الأعلى انتشارًا في العالم مع توقعات احتلالها للمركز الثاني الذي تحتله آبل ومنافستها على المركز الأول المحجوز باسم سامسونج.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !