ماركات الموبايل

تسريب يكشف عن دعم أندرويد P للتصفح بالإيماءات كما هو موجود في iPhone X

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 391

كشف تسريب غير مقصود من شركة جوجل يتعلق بمميزات التي سيحتويها الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد P، وذلك من خلال صورة ظهرت لفترة قصيرة على المدونة الخاصة بمطوري برامج أندرويد، كشفت عن أن هذا الإصدار سيدعم التصفح بالإيماءات لتوفير للمستخدم أسهل انتقال بين التطبيقات دون الحاجة للضغط على الزر الخاص بالتصفح أسفل الشاشة، وهذه الخاصية متوفرة أيضاً في هاتف  iPhone X.

تم نشر هذه الصورة في نطاق الحديث عن دعم إصدار أندرويد P لخاصية DNS over TLS، والتي تدعم مزيد من الخصوصية للمستخدم أثناء استعمال الانترنت، ولكنها في نفس الوقت كشفت ميزة التصفح بالإيماءات لأن صورة الشاشة لم تحتوي على زر التنقل بين التطبيقات.

أقرأ المزيد: Clap Phone Finder.. اعثر على هاتفك بـصقفة

كما تم ملاحظة أن زر الشاشة الرئيسية تغير شكله من دائرة إلى خط سميك بشكل يتطابق مع الموجود في هاتف iPhone X ، وهذا الشكل يضمن التنقل السريع بين التطبيقات، فعلى المستخدم القيام بالسحب من أسفل لأعلى حتى تظهر التطبيقات الأخيرة للذهاب لما يريد منها.

الملفت في الصورة التي تم نشرها عبر مدونة مطوري أندرويد أن زر العودة إلى الخلف مازال موجود على الرغم من وجود خاصية التصفح بالإيماءات، فهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى جوجل ممكن أن تحتفظ به مع هذه الخاصية، ولكن الآلية العمل لا أحد يعرفها حتى الآن.

أقرأ المزيد: ماذا نتوقع من مؤتمر Google I/O المقبل

ومن جانبها، قامت شركة جوجل بمسح الصورة بعد نشرها لأنها انتبهت إلى التسريبات التي أشارت إليها، وهذا يدل إلى أن هذه التسربيات التي تتعلق بإصدار أندوريد P صحيحة.

أقرأ المزيد: مواصفات وأسعار أفضل الهواتف الذكية المخصصة 

ولكن الأكيد أن أندرويد P سيحتوي على ميزة DNS over TLS، هذا بجانب إضافة وضع Private DNS إلى إعدات ضبط الإنترنت.

ومن جهة أخرى، قامت شركة جوجل بتحديث قائمة التطبيقات الخاصة ببرنامج Android Excellence الموجود في متجر جوجل بلاي الموجود على هواتفهم الذكية، وهذا البرنامج متعلق بأفضل التطبيقات التي تعمل على نظام تشغيل اندرويد والتي ترشيحها جوجل للمستخدمين من حول العالم، وهذا البرنامج يتم تحديثه كل ثلاثة شهور ويتم وضع فيه التطبيقات والألعاب التي أخذت مكانة عالية في ثلاثة معايير وهي الجودة وتجربة رائعة للمستخدم والأداء التقني الممتاز.

أقرأ المزيد: أفضل تطبيقات صور الخلفيات لهواتف أندرويد

على هذا النحو كشفت شركة جوجل عن هذه التطبيقات والألعاب التي يتضمها البرنامج، تعرفوا على أبرزها من خلال النقاط التالية:

تطبيق Adobe Photoshop Lightroom CC

هذا التطبيق يمد المستخدم بميزة تعديل الصور الفوتوغرافية الخاصة به بشكل رائع جداً، فبإمكانه التقاط الصورة من أي مكان ثم تعديلها بشكل ينال استحسانه لا سيما بعد إضافة ميزة lightroom الجديدة.

تطبيق Seven – 7 Minute Workout Training Challenge

هذا التطبيق يمكن المستخدم من ممارسة الرياضة بأسهل الطريق، حيث يطرح عليه مجموعة من التمرينات الرياضية التي يمكن أن يفعلها في 7 دقائق فقط خلال اليوم للحفاظ على رشاقة ولياقته البدنية، ويعتبر هذا التطبيق أسهل وأسرع حل لمن يرغب في ممارسة الرياضة ولا يمتلك وقت كافي.

أقرأ المزيد: أفضل تطبيقات أندرويد لشهر يناير 2018

تطبيق SoloLearn: Learn to Code for Free

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها الأشخاص الذين يريدون تعلم لغات البرمجة بأسلوب سهل بعيد تماماً عن المصطلحات المعقدة، حيث يمد المستخدم بكافة المعلومات التي تشرح له لغات البرمجة بشكل سهل وهي HTML وJavaScript وPHP وPython وJava.

يعتمد هذا التطبيق في توصيل المعلومة وشرحها إلى المستخدم بشكل وافي على مجموعة من مقاطع الفيديو بالإضافة إلى مسابقات تجعل التعلم ممتع ومفيد في نفس الوقت.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !