ماركات الموبايل

تكنو صحة: أشتري سوار ذكي أم ساعة ذكية؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1365

تكنو صحة سلسلة مقالات تربط بين الصحة والتكنولوجيا. من خلال استعراض الساعات والسوارات الذكية وكيف يمكنها أن تؤثر على صحتنا سواء سلبا أو إيجابا. وهل تستطيع التطبيقات الذكية أن تنظم حياتنا الصحية – وتنقذ حياة الأشخاص في الكثير من الأحيان- أم أن هذه الأمور تدور في فلك الدعاية المبالغ فيها والتي يتم التسويق بها لزيادة شراء واستخدام التطبيقات والساعات الذكية؟

ناقشنا في الموضوع الأول من السلسلة الإجابة عن السؤال هل يجب أن أشتري ساعة ذكية لتحسين صحتي؟  ونستعرض من خلال هذا الموضوع الاجابة عن سؤال أخر: هل أشتري سوار ذكي أم ساعة ذكية؟

مميزات شراء سوار ذكي

وينقسم المستخدمين لنوعين. الأول أكثر تحمسا لشراء السوار الذكي والأخر متحمس لشراء الساعة الذكية. فما الذي يميز السوار الذكي؟ عن الساعة الذكية؟

  • السوار الذكي أرخص غالبا في السعر عن الساعة الذكية. ما يجعل محبي اقتناء جهاز قابل للأرتداء قادر على متابعة أنشطة الجسم وفي نفس الوقت بسعر منخفض فسيجد أن السوار الذكي هو الاختيار الأفضل عندما يأتي الأمر الى السعر المنخفض والقيمة مقابل السعر.
  • يجد مستخدمي ومحبي السوارات الذكية من الشباب والمراهقين أن شكل السوارات الذكية أكثر عملية واقل رسمية عن الساعات الذكية ما يدعم المظهر الرياضي لدى مستخدميها ويوفر عليهم تغيير مظهرهم باستمرار.
  • توفر السوارات الذكية البيانات الرياضية الأساسية التي يحتاجها كل من يهتم بصحته دون الدخول في التفاصيل الاضافية والمميزات الاضافية التي قد يجدها البعض مزعجة أو تتدخل في خصوصيته.

مميزات شراء ساعة ذكية

هذا بخصوص شراء السوار الذكي ومميزاته. لكن ماذا عن مميزات الحصول على ساعة ذكية؟

  • الساعة الذكية تاتي بحجم شاشة اكبر. ما يتيح لمستخدميها انجاز أعمال اكثر مثل القدرة على التقاط صورة مثلا اذا كانت الساعة متوافقة مع الهاتف الذكي. بالاضافة للقدرة على عرض المزيد من المعلومات على الشاشة مقارنة بالسوار الذكي.
  • الساعة الذكية تأتي مع شكل أكثر جاذبية وقدرة على تغيير السوار الخاص بالمعصم بأشكال وأنماط مختلفة ما يدعم تغيير شكل الساعة تماما بالتزامن مع اختلاف المناسبات التي يحضرها المستخدم.
  • بالاضافة للبيانات الرياضية الأساسية تعرض الساعة الذكية العديد من البيانات الأخرى المهمة كما يمكن لها تذكير المستخدم بالمواعيد المهمة أو تذكيره بالنهوض كل فترة لتجنب الاصابة بالأثار السلبية الناتجة عن الجلوس لفترة زمنية طويلة.

هل أشتري ساعة أم سوار ذكي؟

وأخيرا فإذا كانت الميزانية التي تخصصها للشراء محدودة. فأن السوار الذكي هو الأفضل. وإذا كنت تريد الحصول على مظهر رياضي وعصري فأن السوار الذكي هو الأفضل طبعا. وأخيرا واذا كنت تريد الحصول على المعلومات الخاصة بنشاطك الرياضي دون تعقيدات اضافية فأن السوار هو الأفضل.

أما اذا كانت الميزانية المخصصة للشراء أكبر، وكنت تريد الحصول على مظهر أكثر اناقة وتقوم بتغيير طبيعة عملك أو الأماكن التي تخرج اليها ما بين الأماكن الرياضية أو الأماكن الرسمية فأن الساعة الذكية هي الخيار الأفضل في هذه الحالة.

أيضا اذا كنت تريد الوصول لكمية أكبر من المعلومات ليس فقط عن الاداء الرياضي لكن لأمور وامكانيات أخرى بالتزامن مع توافق هاتفك مع الساعة فأن الساعة الذكية هي الخيار الأفضل في هذه الحالة.

وأخيرا.. لا يهم أن تشتري سوار أو ساعة ذكية. لكن الأهم أن تستطيع تحقيق الاستفادة الاكبر من هذه الأداة التي ستساعدك على تحسين أدائك وحالتك الصحية. وهذا ما نناقشه معكم في التقارير القادمة من تكنو صحة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !