ماركات الموبايل

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1218

أيام قليلة للغاية تفصلنا عن مؤتمر Apple القادم الذي يحمل عنوان Gather Around والمقرر إقامته في الثاني عشر من سبتمبر الجاري من قاعة ستيف جوبز من داخل المقر الجديد للشركة الأمريكية الرائدة. وهو المؤتمر المتوقع أن يشهد الإعلان عن عدد كبير من المنتجات الجديدة التي قد تتضمن ثلاثة هواتف iPhone ساعة ذكية جديدة وغيرها من المنتجات التي قد تشهد عدد من مفاجآت قد لا تكون متوقعة.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

وفي هذا التقرير الذي يسبق مؤتمر Apple القادم بأيام قليل نستعرض كل ما نعرفه عن المؤتمر الهام وعن المنتجات المتوقع الإعلان عنها خلال فعالياته.

كل ما نعرفه عن مؤتمر Apple القادم

تشير كافة التقارير إلى أن مؤتمر Apple المقبل والمزمع عقده خلال الأسبوع الجاري من مقر الشركة الأمريكية، سيشهد الكشف عن ثلاثة هواتف iPhone جديدة، وهذا هو أبرز ما نعرفه عنها.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

هاتف iPhone Xs

من بين أبرز ما سيتم الكشف عنه خلال مؤتمر Apple المقبل هو هاتف iPhone XS ذو الشاشة بقطر 5.8 بوصة والمصنوعة من شرائح OLED والذي سيعد خليفة مباشر لهاتف العام الماضي iPhone X وهو ما يعني التزامه بالتصميم نفسه مع إضافة إتاحته باختيار لوني جديد وهو اللون الذهبي.

طبقًا للتقارير، من المتوقع أن يركز هاتف iPhone Xs على تحسين كفاءة الكاميرا وأداء الهاتف بشكل عام، وطبقًا للتقارير ذاتها من المتوقع أن يبدأ سعر الهاتف من 800 دولار أمريكي، بينما توقعت تقارير أخرى وصول سعره إلى 899 دولار أمريكي. في كافة الأحوال تؤكد كافة التقارير إلى أن الهاتف سيعتمد سعر أقل من هاتف العام الماضي، مع توقعات بإتاحته عبر الحجز المسبق بداية من شوم الرابع عشر من سبتمبر على أن يُطرح رسميًا في الواحد وعشرون من الشهر نفسه.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

هاتف iPhone Xs Max

تشير التقارير أيضًا إلى أن مؤتمر Apple لهذا العام سيشهد الكشف عن الهاتف الجديد iPhone Xs Max والمتوقع أن يعتمد على شاشة بقطر 6.5 بوصة مصنوعة من شرائح OLED بهيكل لا تختلف أبعاده عن هاتف iPhone 8 Plus من العام الماضي. في الوقت نفسه أكدت بعض التقارير إلى أن أبعاد الهاتف الجديد ستبلغ 157.53 مم و77.44 مم طولًا وعرضًا، بينما ستبلغ 7.85 مم سمكًا، وهو ما يجعلها أقصر وأقل عرضًا من هاتف iPhone 8 Plus ولكن بشاشة أكبر.

مثلما هو الحال مع هاتف iPhone Xs، يتاح هاتف iPhone Xs Max باللون الذهبي بالإضافة إلى اللونين التقليديين الفضي والرمادي. وتشير التقارير إلى أن سعر الهاتف سيبدأ من 999 دولار أمريكي لأقل سعة تخزينية ويزداد ما بعد هذا السعر للإصدارات الأخرى المختلفة. كما تشير التقارير أيضًا إلى أنه سيتاح للحجز المسبق وسيُطرح في التوقيتات ذاتها التي سيتاح فيها الهاتف الأول.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

هاتف iPhone الاقتصادي بشاشة LCD

آخر الهواتف المتوقع الكشف عنها خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل هو هاتف جديد يعتمد على شاشة LCD بقطر 6.1 وبتصميم قريب من هاتف iPhone X. وحتى هذه اللحظة لا توجد تأكيدات قوية على اسم الهاتف الجديد، فقد يُطلق عليه اسم iPhone 9، iPhone Xr، iPhone Xc أو أي اسم آخر.

وتشير التقارير إلى أن الهاتف الجديد سيعتمد أبعاد تبلغ 150.91 × 75.72 × 8.47 مم. وسوف يعد الهاتف هو أرخص الطرق للحصول على هاتف من Apple وبتصميم هواتف iPhone X حيث تشير التقارير إلى أن سعر الهاتف قد يبدأ من 699 دولار أمريكي وقد تم التمكن من تخفيض سعره بفضل الاستعانة بشرائح LCD بدلًا من OLED في صناعة الشاشة، وبالاعتماد على كاميرا خلفية أحادية بدلًا من مزدوجة. وسوف يتوفر الهاتف بعدة خيارات على مستوى الألوان تتضمن الأسود، الأبيض، الأزرق، الأحمر والبرتقالي. وبينما تؤكد تقارير أن الهاتف سيتم الكشف عنه خلال مؤتمر Apple القادم، تؤكد تقارير أخرى أنه قد يتم تأجيل الإعلان عنه حتى نوفمبر المقبل.

الساعة الذكية Apple Watch Series 4

بعيدًا عن هواتف iPhone، قد يشهد مؤتمر Apple الإعلان عن الساعة الذكية الجديدة المتوقع أن تحمل اسم Apple Watch Series 4. وسوف يحظى هذا الإصدار الجديد من ساعات Apple الذكية بشاشة كبيرة بواقع زيادة قدرها خمسة عشر بالمائة عن الساعة السابقة Apple Watch Series 3. كما ستعتمد على دقة عرض تبلغ 384×480 بيكسل لإصدار 42 مم بزيادة واضحة عن دقة عرض الساعة السابقة التي بلغت 312×390 بيكسل.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

بالإضافة إلى الشاشة الأكبر، يتضح من الصور المسربة للساعة الذكية الجديد أنها ستشمل قرص للتحكم الرقمي أعلى الزر الجانبي المعتاد، كما يتضح وجود ثقب صغير بين القرص والزر وهو ما يبدو أنه سيكون ثقب ميكروفون لتحسين تجربة استخدام مساعدة Apple الذكية Siri التي ستدعمها الساعة.

طبقًا للتقارير تتاج الساعة الذكية الجديدة Apple Watch Series 4 للحجز المسبق بداية من الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري على أن تُطرح رسميًا يوم واحد وعشرون من الشهر نفسه.

سماعات الأذن اللاسلكية AirPod 2

أشارت عدة تقارير إلى أن Apple تعمل على إصدارين جديدين مرتفعي الثمن من سماعات الأذن اللاسلكية AirPod ليتم طرحهما خلال عام 2019، ولكن يبدو أن مؤتمر Apple لعام 2018 سيشهد أيضًا الإعلان عن إصدار جديد بتعديلات بسيطة على الإصدار الأول من السماعات الرائعة.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

فقد أكدت تقارير موقع بلومبيرج أن Apple ستقوم بطرح إصدار جديد من سماعات الأذن اللاسلكية AirPod سيتضمن دعم المساعدة الذكية Siri والتي ستسهل على المستخدمين مجموعة من العمليات الأساسية مثل التحكم في تشغيل الأغاني والموسيقى بالإضافة إلى التحكم في معدلات الصوت وغيرها من العمليات. كما سيتضمن الإصدار الجديد شريحة اتصال لاسلكي جديدة لتسهيل طرق توصيل المشغل عبر تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث.

طبقًا للتقارير ذاتها، سيتم طرح الإصدار الجديد من سماعات AirPod بسعر 159 دولار أمريكي وهو السعر ذاته الذي طرح به الإصدار الأساسي، أما الإصدارات المتوقع طرحها خلال العام المقبل فستشهد ارتفاع واضح في أسعارها.

تقنية الشحن الجديدة AirPower

كانت قد كشفت Apple بشكل مبدئي عن تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة AirPower في مؤتمرها في سبتمبر من العام الماضي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بالسعر والإتاحة وهو ما يبدو أنه سيتم الكشف عنه خلال مؤتمر Apple المقبل.

تسمح تقنية AirPower للمستخدمين بشحن هواتفهم وساعاتهم الذكية وسماعاتهم اللاسلكية المطوّرة عبر شركة Apple من خلال ما يمكن وصفه بحصيرة شحن لاسلكية واحدة. وتدعم هذه التقنية ساعات Apple Watch Series 3 وما يليها، هاتف iPhone 8 وما يليه، كما ستوفر Apple حافظة جديدة لسماعات AirPods تسمح باستخدام التقنية الجديدة والاستفادة منها.

توقعاتنا الكاملة لكل ما سيتم طرحه من هواتف وأجهزة خلال فعاليات مؤتمر Apple المقبل

وحتى هذه اللحظة لم يتضح السعر المتوقع لبيع الشاحن اللاسلكي المتعدد AirPower، ولكن تقرير صادر عن أحد الموزعين أكد على طرحها بسعر 160 دولار أمريكي بداية من يوم واحد وعشرون سبتمبر الجاري.

ملحقات جديدة

بالإضافة إلى الهواتف والساعات الذكية ومشغلات الموسيقى، سيشهد مؤتمر Apple المقبل الكشف عن مجموعة الخريف من ملحقات أجهزة Apple والتي تتضمن مجموعة من حافظات هواتف iPhone بألوان مختلفة، مجموعة جديد من سوار الساعات الذكية وغيرها من الملحقات. جدير بالذكر أن Apple تتعامل مع ملحقات أجهزتها معاملة بيون الأزياء والموضة العالمية مع منتجاتها، حيث تقوم بطرح مجموعة جديدة بحلول كل موسم من مواسم السنة.

الخلاصة حول مؤتمر Apple المقبل

بكل تأكيد لا يمكننا ضمان صحة المعلومات الواردة في هذا التقرير بنسبة مائة بالمائة، ولن يتمكن غيرنا من ذلك إلا مع انطلاق مؤتمر Apple ومرور دقائقه التي ستتكشف خلالها المفاجآت وسنتأكد منها بشكل قاطع من صحة ما نشرته التقارير المختلفة نقلناه لكم. وبالتأكيد سنعمل على تغطية المؤتمر الهام ومتابعته متابعة حية، لننقل لكم كل ما سيشهده من أجهزة جديدة قد تشغل حيز كبير من مقالاتنا خلال الفترة القادمة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !