ماركات الموبايل

جوجل تبدأ في دفع الإصدار النهائي من تحديث Android 11

التصنيف : اخر الاخبار, اندرويد

عدد المشاهدات : 298

 

أعلنت عملاقة الأندرويد الأمريكية  Google عن Android 10 في العام الماضي ووصوله لعدد كبير من الهواتف الذكية واستقراره، وهي حاليًا تستعد لتجهيز نظام التشغيل الأحدث Android 11 فقد أطلقت رسميًا مؤخًرا أحدث معاينة لمطوري نظام التشغيل الجديد Android 11، وهي المعاينة الأخيرة من بين عدد من المعاينات، ظهرت أولها في خلال شهر يونيو الماضي، حتى وصلنا للمعاينة الأخيرة تلك، والتي تجلب معها العديد من المزايا الجديدة منها دمج خاصية تسجيل الشاشة بشكل تلقائي في نظام التشغيل، وفيما يلي اليوم نتعرف معًا على تفاصيل المعاينة الجديدة لنظام التشغيل، فتابعوا معنا.

اقرأ أيصًا: انطلاق معاينة المطورين نظام التشغيل الجديد Android 11

كشف الإصدار التجربي الأخير لنظام Android 11 الستار عن بعض المزايا الجديدة التي تقدمها جوجل لهذا النظام، مثل أيقونات المراسلة العائمة، وتجميع الإشعارات والتنبيهات المجمعة لتطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات.

يضيف أيضًا تحديث Android 11 العديد من المزايا الأخرى المتعلقة بالوسائط المتعددة والميديا، حيث يأتي مع أدوات تحكم جديدة لهذه الوسائط، كما يدعم تسجيل مقاطع فيديو الشاشة بشكل مدمج في نظام التشغيل، وذلك بحسب ما أكدت عليه جوجل عند إطلاق المعاينة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 11 من جوجل يحسن طريقة تحكم المستخدم في اختيارات الخصوصية

وجدير بالذكر أن جوجل كانت قد بدأت في يونيو الماضي إصدار معاينة المطورين بنسخ تجريبية للنظام الجديد على هواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL، وهو ما جعلنا نلاحظ اختفاء هاتف Pixel الأول عن هذه الهواتف، وهو ما يعني للأسف حرمانه من الإصدار الجديد، فهو لن ينضم إلى هذه القائمة الآن أو حتى في المستقبل.

مع ذلك فقد نرى بعض شركات الهواتف الذكية الأخرى التي قد تعمل على إصدارات للمعاينة في هواتفها، وهو ما رأيناه يحدث مع إصداري Android 9 و Android 10، حيث تشارك العملاقة الأمريكية مع شركائها من مصنعي الهواتف الذكية شفرة المصدر الخاصة بأنظمة الأندرويد الجديدة، وذلك لتتمكن هواتف هذه الشركات من استعياب التحديث الجديد والاستعداد له، وحتى الآن هذه هي الشركات الداعمة للإًدار التجريبي الأخير على بعض هواتفها، هي Xiaomi و Oppo و OnePlus بالإضافة إلى بعض هواتف realme الأخيرة.

When will my phone get Android 11? | Android Central

اقرأ أيضًا: مميزات يجب أن (تسرقها) جوجل من أبل في تحديث أندرويد المقبل

لذا فمن المتوقع أن يتلقى المستخدمين لهذه الهواتف قريبًا تنبيهات ببدء توافر التحديث لتنزيل الإصدار التجريبي الأخير على هواتفهم الذكية، وقد يأتي هذا الإصدار بحجم  1.72 جيجابايت.

وأما لمطوري الأندرويد في كل مكان في العالم، فيمكنكم البدء الآن بمعاينة الموقع الذي انشئته جوجل للمهتمين بقراءة البرمجيات الجديدة وتطوير التطبيقات (Android 11 Developer Preview Site).

Android 11: Novo sistema traz novas exigências para fabricantes

وللمطورين، لبدء تنزيل الإصدار التجريبي الأخير على أحد أجهزة Pixel التي ذكرناها سلفًا وذلك لتطوير التطبيقات المختلفة، فيمكنكم الدخول على الروابط التالية:

Download Android 11 Developer Preview 1 System Images for Pixel Phones

Download Android 11 Developer Preview 1 OTA Images for Pixel Phones

Download Android 11 Developer Preview 1 GSI Images for Project Treble devices

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !