ماركات الموبايل

ساعة PowerWatch X الذكية تعمل بحرارة الجسم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 100

أعلنت شركة Matrix Industries عن النموذج الأول من ساعة PowerWatch الذكية في أواخر عام 2016، وفي بداية عام 2018 في معرض الالتكرونيات الاستهلاكية (CES)، أعلنت عن طرحها لساعة PowerWatch X الجديدة، التي تعمل بنفس تقنية التشغيل عن طريق حرارة الجسم، حيث لا تحتاج إلى شحنها ولا يمكن أن ينتهي شحنها طالما ارتداها المستخدم.

اقرأ أيضًا: قائمة ارخص الساعات الذكية عام 2017

PowerWatch X

يحتاج عالمنا سنويًا الكثير من الكهرُباء حتى نتمكن من إنارة وتشغيل جميع الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، من الإضاءة إلى الحواسيب النقّالة وغير النقّالة وشواحن الهواتف الذكية وغيرهم، حيث تستهلك محطات توليد الطاقة أكثر من 30 تريليون واط/ساعة من الحرارة سنويًا، وهناك أيضًا أجهزة تستخدم البطاريات مما يُنتج أكثر من 15 مليار بطارية خَرِبة سنويًا، والحصيلة الكثير والكثير من الطاقة المُهدرة.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب ساعة Fitbit Ionic

لذلك فكر أكرم بوكاي المدير التنفيذي لشركة Matrix Industries بصحبة فريقه المعاون في صنع ساعة ذكية لا تُهدر الطاقة، وبعد أكثر من 5 سنوات والكثير من النماذج توصّلوا إلى صنع ساعة ذكية تعمل بالطاقة الكهروحرارية، وتستخدم حرارة الجسم البشري في توليد الطاقة، حيث يبعث الجسم البشري ما يقرب من 100 واط من الحرارة في حالة الاسترخاء، وما يقرب من 1 كيلو-واط في حالة ممارسة الأنشطة الرياضية كالمشي والركض.

اقرأ أيضًا: تعرف على الساعة الذكية الجديدة Steel HR hybrid Smartwatch

PowerWatch X

وكلما مارست الكثير من الأنشطة كلما ظلّت بطارية الساعة مشحونة، ويمكنك مراقبة مقدار الشحن عن طريق شاشة الساعة الخارجية، حيث تُرسم الأشرطة الخاصة بالشحن في دائرة غير مكتملة، وكلما ظل جلد الجسم البشري دافئًا كلما ظلّت مشحونة. جدير بالذكر أيضًا أن الشتاء والطقس البارد لا يُعيقان عملية تحويل الطاقة الحرارية إلى كهربائية، بل على العكس يُساعدان على ذلك خصوصًا في أوقات ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: مراجعة ساعة Garmin vivoactive 3

خصائص ساعة PowerWatch X

تساعدك ساعة PowerWatch X على معرفة مقدار الطاقة الحرارية التي ينتجها الجسم نتيجة حرق السعرات الحرارية المكتسبة خلال اليوم، تدعم الساعة أيضًا وجود مستشعرات لمعرفة جودة النوم وعدد ساعاته بين النوم الخفيف والعميق، ويُمكن لها أيضًا مراقبة الأنشطة التي تقوم بها وحساب السعرات الحرارية كما ذكرنا سابقًا. ويُمكن للمستخدم الاختيار بين العديد من الأشكال المختلفة لخلفيات الواجهة حتى تتناسب مع حالته المزاجية وقتها.

اقرأ أيضًا: تعرف على ساعة هواوي الجديدة Watch 2 Pro

PowerWatch X

تدعم ساعة PowerWatch X أيضًا وجود مُشغل للموسيقى وتطبيق ساعة التوقيف (StopWatch)، وامكانية الاتصال بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث، وبما أن المستخدم لا يحتاج إلى شحنها ولا إلى تغيير البطاريات، أغلقت الساعة بإحكام وهي أيضًا مقاومة للماء على عمق يقترب من 50 مترًا، وإذا خلعتها عن يديك ستحفظ بياناتك وتغلق نفسها بنفسها، وإذا ارتديتها مرةً أخرى ستجد أنها بدأت تعمل بمجرد أن تتصل المستشعرات بحرارة الجسم.

اقرأ أيضًا: الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها في معرض CES 2018

تُعتبر ساعة PowerWatch X خفيفة بالنسبة لحجمِها الكبير، لكنها لا تُعتبر التكنولوجيا الوحيدة التي تحاول إيجاد بدائل للطاقة الكهربائية وشحن الساعات الذكية، حيث حاولت بعض الشركات إيجاد حلول أخرى عن طريق الشحن الحركي (Kinetic Charging) أو الطاقة الشمسية، لكن لم تُعلن حتى الآن عن ساعات شبيه بـ PowerWatch X.

اقرأ أيضًا: أسعار أفضل 5 هواتف Oppo لعام 2017

PowerWatch X

يمكن شراء ساعة PowerWatch X عن طريق الطلب المُسبق بـ 249.99 دولار، أو ما يُعادل 4408.6 جنيه مصري، أو 933.7 ريال سعودي، أو 914 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: مفاجأة جديدة لعشاق هواتف سوني.. تعرف عليها

ملحوظة:

  • أسعار الساعات الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !