ماركات الموبايل

كوالكوم تعلن عن معالجها الجديد Snapdragon 636 للهواتف المتوسطة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 4372

 

باتت صناعة الهواتف الذكية واحدة من الأشياء التي شهدت العديد من التطورات السريعة خلال السنوات الماضية، فكل شركة تسعى إلى أن يكون هاتفها هو الهاتف الأقوى والأكثر تميزًا عندما تطرحه في الأسواق من أجل أن تضمن لنفسها مكانة تستطيع أن تبنى عليها خططها للمستقبل.

وفي الوقت الحالي خصصت العديد من الشركات العالمية أموالًا طائلة على عمليات الأبحاث والتطوير الخاصة بمنتجاتها، وذلك من أجل إنتاج تكنولوجيا جديدة سواءً على مستوى قدرة الهاتف على العمل أو على مستوى قدرته على معالجة البيانات بشكل سريع دون أن يتعرض للمشكلات التي كانت تحدث قبل ذلك.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تكشف عن شريحة المعالجة Snapdragon 450

ومن بين التطورات الهائلة التي شهدتها صناعة الهواتف الذكية كان التطور الكبير في مجال معالجات البيانات الذي يشهد منافسة قوية بين الشركات التي تقوم بإنتاج الشرائح المركزية للهواتف، وهي الشرائح أو الرقاقات المسئولة عن قدر كبير من الإمكانيات التي يحصل عليها الهاتف الذكي، وهي أيضًا التي تحدد الفئة السعرية التي سينتمي إليها، فهل سيكون من الهواتف ذات الفئة السعرية المرتفعة؟ أم المتوسطة؟ أم المنخفضة؟، فلكل فئة سعرية إمكانيات معينة وشريحة مركزية مختلفة عن الفئة السعرية الأخرى.

ويشهد مجال الشرائح المركزية منافسة قوية بين شركتي ميدياتيك التايوانية وشركة كوالكوم الأمريكية التي تسعى كل منهما إلى تقديم الشريحة المركزية الأفضل لشركات الهواتف الذكية.

وخلال مؤتمر India Mobile Congress قامت شركة ميدياتيك بالإعلان عن شريحتها المركزية الجديدة والتي حملت اسم MT6739، وهي الشريحة التي أتت بمعالج بيانات رباعي النواة من نوعية Cortex-A53، وتردد 1.5 جيجاهرتز، وهي الشريحة التي أعلنت أنها ستكون موجهة إلى الهواتف ذات الفئة السعرية المتوسطة.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تُعلن عن تقنية جديدة لحساس البصمة

بينما استغلت شركة كوالكوم الأمريكية مؤتمر مؤتمر 4G/5G والذي عقد في مقاطعة هونج كونج الصينية للإعلان عن أحدث شريحة مركزية لها والتي حملت اسم Qualcomm Snapdragon 636 والتي ستكون مخصصة هي الأخرى إلى فئة الهواتف ذات الأسعار المتوسطة.

مواصفات شريحة Qualcomm Snapdragon 636 الجديدة

الكاميرا

أعلنت شركة كوالكوم عن أن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 636 سيتيح للهواتف التي ستعمل به ضم كاميرا تصل دقتها إلى 24 ميجابكسل للكاميرا العادية و 16 ميجابكسل للكاميرا المزدوجة، وهي دقة عالية للكاميرا، بالإضافة إلى أنه سيكون أكثر سرعة في التعامل مع آليات التصوير المختلفة ومنها الضبط التلقائي للعدسة وخيارات تقريب الصورة وإبعادها.

اقرأ أيضًا: Nokia 7 و Nokia 8 قد يأتيان مع معالج كوالكوم سنابدراجون 660

وأشارت كوالكوم إلى أن المعالج الجديد الخاص بها سيكون أكثر واقعية في التعامل مع الألوان وعرضها خلال التقاط الصور مما يعني أن الصور ستخرج بألوان قريبة جدًا من الواقع بالإضافة إلى جودة الصورة العالية وهي الميزة التي كانت تفتقدها أغلب الهواتف الذكية التي تنتمي إلى فئة الأسعار المتوسطة.

تصوير الفيديو

يمكن للمعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 636 أن يمنح الهواتف قدرة على تصوير الفيديو بجودة 4K Ultra HD عند سرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة، مما يعني أن مستخدم الهاتف سيكون قادرًا على تصوير مقاطع الفيديو بجودة عالية تقترب من جودتها في الهواتف ذات الفئات السعرية المرتفعة.

وقالت الشركة إن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 636 سيكون قادرًا على تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 1080 بكسل عند سرعة 120 لقطة في الثانية الواحدة.

السرعة والأداء

يأتي معالج كوالكوم الجديد Qualcomm Snapdragon 636 بمعالج بيانات ثماني النواة من نوع Kryo 260، وبسرعة 1.8 جيجاهرتز، وبمعمارية 64-bit، وهو ما يعني أن المعالج الجديد سيتميز بقوة كبيرة وقدرة على التعامل مع المهام التي سيطلبها منه المستخدم دون حدوث أي مشكلة.

وكمقارنة بين سرعة المعالج وبين سرعة المعالجات السابقة قالت شركة كوالكوم إن سرعة معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 636 ستكون أكبر بنسبة 40% من  سرعة معالجها السابق Snapdragon 630 وهو الأمر الذي سيوفر للمستخدم تجربة جيدة خلال استخدامه للهاتف بسبب سرعته الكبيرة في معالجة البيانات وعرضها بسهولة كبيرة.

اقرأ أيضًا: ظهور هاتف Xiaomi Mix Evo مع معالج كوالكوم سنابدراجون 635

وعلى مستوى معالج الرسوميات قالت شركة كوالكوم إن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 636 سيأتي بمعالج رسوميات متطور وهو Adreno 509 والذي تم تطويره هو الآخر عما كان عليه في المعالج السابق Snapdragon 630.

وكدليل على قوة معالج الرسوميات الجديد قالت شركة كوالكوم إن المعالج Adreno 509 سيمنح مستخدمي الهواتف التي سيتم تزويدها بالشريحة الجديدة Qualcomm Snapdragon 636 قدرة أفضل على العرض بنسبة 10% أكثر مما كانت عليه في المعالج السابق Snapdragon 630.

وتابعت كوالكوم أن معالج الرسوميات Adreno 509 سيجعل المستخدمين يحظون بتجربة ليس لها مثيل عند التعامل مع الألعاب الحديثة، مما يعني أن تلك الألعاب لن يقتصر عملها بالجودة العالية على الهواتف ذات المعالجات القوية والتي يتم طرحها في الأسواق بأسعار غالية.

كما يمنح المعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 636 الهواتف المزودة به قدرة على العمل بذاكرة عشوائية تصل إلى 8 جيجابايت مما يعني أن الهاتف سيكون قادرًا على تقديم معدلات أداء أقوى عما كان عليه في معالجات الشركة السابقة.

ويتميز المعالج الجديد من شركة كوالكوم  Qualcomm Snapdragon 636 بسرعة عالية في عمليات نقل الملفات سواء عن طريق تحميلها أو إعادة رفعها مرة أخرى، حيث تصل سرعة تحميل البيانات في المعالج الجديد إلى 600 ميجابايت في الثانية الواحدة، بينما تصل سرعة رفع الملفات في المعالج الجديد إلى 150 ميجابايت في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضًا: 6 هواتف تجسد تطور أداء الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة؟

وعلى مستوى الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية يدعم المعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 636 اتصال الهاتف المزود به بعدد مختلف من شبكات الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) ومنها 802.11ac Wave 2، و 802.11n، و 802.11a/b/g، كما يجعل الهاتف قادرًا على دعم العمل بالإصدار الخامس من البلوتوث.

الشاشة

يدعم معالج شركة كوالكوم الجديد Qualcomm Snapdragon 636 العمل بشاشة عالية الدقة كالتي توجد في الهواتف ذات الفئة السعرية العالية والهواتف الحديثة التي تم طرحها مؤخرًا، حيث يتيح المعالج الجديد للشاشات العمل بتقنية Full HD وهي التي لم تكن متاحة للهواتف ذات الأسعار المتوسطة من قبل.

كما سيتيح المعالج الجديد من كوالكوم Qualcomm Snapdragon 636 للشاشة العمل بجودة تصل إلى 2160 * 1080 بكسل وهي الدقة التي تقترب من دقة عدد من شاشات الهواتف الذكية التي تم طرحها مؤخرًا.

وأشارت شركة كوالكوم إلى أن معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 636 سيكون متاحًا خلال شهر نوفمبر المقبل وهو الموعد الذي ستكون كافة شركات الهواتف الذكية قادرة على الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: ميدياتك تستعد للكشف عن معالجين جديدين للهواتف الذكية

وعملت شركة كوالكوم من خلال معالجها الجديد Qualcomm Snapdragon 636 على أن تقوم بتقليل الفجوة الكبيرة في الأسعار بين الهواتف الذكية التي سيتم طرحها في المستقبل، حيث خصصت معالجها الجديد من أجل رفع قدرة وإمكانيات الهواتف ذات الفئات المتوسطة ولكي تقترب خطوات من الهواتف المتطورة التي تشهد في الفترة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار التي تُطرح بها في الأسواق.

وعلمت كوالكوم على تحقيق معادلة صعبة عبر تصنيعها للمعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 636 وهي الموازنة بين الإمكانيات الكبيرة التي يمكن أن تُتاح للهاتف، على أن يظل باقيًا في فئة الأسعار المتوسطة، وألا يرتفع سعره بنفس المقدار الكبير الذي ترتفع به أسعار الهواتف الذكية الحديثة والتي لم تعد في مقدار الجميع أن يحصلوا عليها، وسيمنحها المعالج الجديد Qualcomm Snapdragon 636 أيضًا أفضلية في المنافسة مع الشركة التايوانية ميدياتيك.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !