ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Motorola Moto X4

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2453

كان عامًا هامًا لشركة موتورولا، حيث قامت بإطلاق العديد من الهواتف الذكية هذا العام، لكننا اليوم في صدد الحديث عن هاتف Moto X4 الذي تم إطلاقه في معرض IFA 2017 الماضي، والذي قيل عنه أنه سيكون إضافة جديدة للمجموعة الشهيرة Moto X، ولكن من الواضح أن الهاتف يأخذ السلسلة إلى إتجاة مختلف، يمكننا القول أن هاتف Moto X4 يجلس تمامًا بين هاتف Moto Z2 بإمكانياته العالية، وهاتف Moto G، على كُل سوف نتعرف على الهاتف في هذا المقال من حيث مواصفاته وإمكانياته ومميزاته المختلفة.

الشاشة والتصميم

تأتي شاشة الهاتف بحجم 5.2 بوصة من فئة LTPS IPS LCD، مع جودة 1920 * 1080 بكسلات مع كثافة 424 بكسل لكل بوصة، أما طبقة الحماية فتأتي من الزجاج من فئة كورنينج جوريلا الإصدار الثالث. سُمك الهاتف 8 مم ووزنه 163 جرام، كما أنه مدعوم بمعالج رئيسي Qualcomm Snapdragon 630 ثماني النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز Cortex-A53 ومعالج رسوميات Adreno 508، غير أن الذاكرة العشوائية للهاتف تأتي في نسختين، النسخة الأولى 3 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، أما النسخة الثانية 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت. نظام تشغيل الهاتف هو أندرويد الإصدار السابع (نوجا) مع إمكانية تحديثه إلى نظام تشغيل أندرويد الإصدار الثامن (أوريو) وأندرويد 1.

سوف تجد مستشعر البصمة أسفل الشاشة، أما مفتاح التشغيل، ومفاتيح الصوت فستجدها إلى اليمين. الهاتف يمتلك تصميم خلفي أنيق، أنه يلمع في الضوء، جنبًا إلى جنب مع كاميرا مزدوجة خلفية، يبدو تصميم الهاتف مشابهة جدًا لتصميم هاتف Moto Z2.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية للهاتف مزدوجة، حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة 2.0/f في حين أن العدسة الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.2/f وهي واسعة جدًا. كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f مع ميزة الكشف عن عُمق في موتورولا  تسمح بخاصية bokeh، وبعض التعديلات الأخرى في صورك، وهذا يجعل الكاميرا مثالية لصور السيلفي الجيدة.

البطارية

الهاتف مدعوم ببطارية من فئة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 3000 مللي أمبير، والتي تأتي مع ميزة جديدة وهي تكنولوجيا Turbo للشحن، وهي تساعد في الحصول على النسخ الإحتياطي عندما تكون البطارية منخفضة، وهذه ميزة جيدة.

الأداء

الهاتف يأتي مدعوم بخاصية مقاوم الماء والغبار IP68 للمساعدة في حماية الهاتف، كما أن موتورولا جلبت المساعد أليكسا من أمازون إلى الهاتف.

كل هذه المواصفات موجودة في معظم الهواتف، لكن ما يميز هاتف Moto X4 هو Wireless Sound System والذي أنتج من قبل الشركة الفرنسية Tempow والذي يسمح لهاتفك أن يحصل على كافة مميزات الصوت، حتى أنه يمكنك تستخدم هاتفك في الحفلات. هذا البرنامج يسمح لك بتشغيل الموسيقى وتوصيلها بأربعة أجهزة أخرى في وقتٍ واحد، أنه يتزامن مع أي من الأجهزة سواء قديمة أو حديثة طالما أن الجهاز مدعوم من قبل A2DP أو ما يعادلها.

وبفضل شركة Tempow التي تعمل مع شركة موتورولا تمت إضافة اختصارات مخصصة إلى قائمة الإعدادات، ففي إعدادات الهاتف سوف تجد القدرة على تعيين السماعات إلى اليسار، أو إلى اليمين، أو كل القنوات، فضلًا عن القدرة على تعريف الصوت على أساس كل جهاز متزامن، يمكنك أيضًا ضبط مستوى الصوت عن طريق زر الصوت الموجود في الهاتف، وهناك أيضًا خيار لضبط مستوى الصوت لكل جهاز متصل.

من الواضح أن هاتف Moto X4 هو هاتف مناسب لمحبي الصوت والموسيقى، إذا كنت تريد هاتف مناسب لسماع الأغاني وإمكانيات صوتية رائعة، فلديك هذا الهاتف المميز جدًا

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا :

مراجعة هاتف Tecno Spark Plus K9 الجديد

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !