ماركات الموبايل

مراجعة هواتف Asus ZenFone 4 وأبرز مواصفاتها

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 181

لعبت شركة اسوس لعبة ذكية، حيث فكرت لماذا أكلف نفسي عناء جذب الاهتمام في معرض كبير مثل IFA؟ لماذا لا أخلق فعاليتي الخاصة؟ وتكون كافة الأضواء عليّ، وهذا ما حدث بالفعل، حيث أقامت شركة اسوس حفل إطلاق خط الإنتاج الجديد الخاص بأوروبا من سلسلة هواتف ZenFone 4 في مدينة روما، أو بالأحرى ZenFone 4s، نعم فلدنيا الكثير منهم الآن.

مجموعة ZenFone 4 تأتي للجميع، حتى أن معالج الهواتف تأتي في شرائح من سنابدراجون 630 أو 660 كما أن الكاميرا الخلفية مزدوجة تأتي بدقة واحدة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة واسعة جدًا مثل هواتف ال جي، ولكن نسخة pro تختلف قليلًا حيث تأتي بمعالج سنابدراجون 835 كما أن فتحة العدسة واسعة الزاوية عن بُعد واحد.

يتلخص الأمر في أن لدينا عدّة نسخ من سلسلة ZenFone 4 بامكانيات ومميزات عدّة تعلو مع كل نسخة لذا سوف نقوم بإطالة النظر إلى كل نسخة على حدى، حتى تتعرف معنا على كل ما تحتاج إلى معرفته في كل هاتف.

هاتف Asus ZenFone 4

يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة من نوع IPS كباكتيف مع طبقة من الزجاج حماية جوريلا الإصدار الثالث، كما أنه يدعم اللمس المتعدد. يصل وزن الهاتف إلى 115 جرام وهذا يدل على أن الهاتف خفيف وسهل الحمل، كما أن طوله 124.4 مم وهذا يعني أن الهاتف متناسب جدًا من حيث الطول والوزن، أما المعالج الرئيسي للهاتف سنابدراجون 630  ثماني النواة ( رباعي النواة مع  تردد 2.2 جيجاهرتز، و رباعي النواة مع تردد 1.8 جيجاهرتز) أما النسخة الأخرى فهي تأتي بمعالج ثماني النواة سنابدراجون 660 ( رباعي النواة مع تردد 2.2 جيجاهرتز و رباعي النواة مع تردد 1.8 جيجاهرتز)  ، مع ذاكرة عشوائية  في نسختين الأولى 4 جيجابايت والثانية 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية تأتي 64 جيجابايت كما أنه يدعم وجود كارت ذاكرة خارجية.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع من نوجا (7.1.1) مع واجهة تشغيل شركة اسوس الجديدة ZenUI 4.0 ثم نأتي للكاميرا حيث الكاميرا الخلفية  تأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.8/F أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/F، بطارية الهاتف تأتي بسعة 3300 ميللي أمبير  غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أمبير مع ميزة الشحن السريع.

هاتف Asus ZenFone 4 Pro

يأتي هذا الهاتف بمواصفات وإمكانيات تجعله الهاتف الرابح من ضمن العائلة، حيث شاشة الهاتف 5.5 بوصة  من نوع AMOLED مع معالج رئيسي للهاتف من فئة سناب دراغون 835 ثماني النواة ( رباعي النواة  بتردد 2.45 جيجاهرتز Kryo، رباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز Kryo) مع معالج رسومي Adreno 540 أما الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت غير أن هناك نسختين من الذاكرة الداخلية الأولى 64 جيجابايت والثانية 128 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي. يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع من نوجا (7.1.1) كما أن هناك واجهة تشغيل شركة اسوس الجديدة ZenUI 4.0.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة حيث الأولى تأتي بدقة 12 ميجابكسل أما الثانية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل وهذا يدعم الهاتف لفرص أكبر في الشراء. كما أن كاميرا الهاتف الأمامية 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/F. للهاتف بطارية تأتي بسعة 3600  ميللي أمبير غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أمبير  وهي تدعم ميزة الشحن السريع.

هاتف Asus ZenFone 4 Selfie

من الواضح أن الهاتف يتميز بكاميرا عالية الجودة، حيث أنه متخصص في تصوير السيلفي وهذا ما سوف نراه في إعدادات الكاميرا الأمامية، لكن غير ذلك فإن الهاتف يأتي بشاشة 5.5 من نوع IPS وتدعم 16 مليون لون مع ميزة حماية الشاشة بطبقة من الزجاج جوريلا بدقة 720 * 1280  HD  مع معالج رئيسي للهاتف سنابدراجون 430 رباعي النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز Cortex-A53 أما المعالج الرسومي للهاتف فيأتي Adreno 505 مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي ووجود منفذ خاص به.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع من نوجا (7.0) مع واجهة شركة اسوس Zen UI 4.0. ثم لنتحدث عن كاميرا الهاتف التي هي أساس وجود هذه النسخة من عائلة ZenFone 4 حيث يأتي بكاميرا خلفية 16 ميجابكسل مع طول بؤري يعادل 26 مم كما أن الكاميرا تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل مع 30 لقطة في الثانية كما يدعم ميزة التقاط صور أثناء تصوير الفيديو، غير أن الكاميرا تدعم مميزات وضع العلامات الجغرافية، تركيز باللمس والكشف التلقائي لبؤرة العدسة، فلاش LED ثنائي، تصوير HDR، تصوير بانوراما.

أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي مزدوجة حيث الأولى بدقة 20 ميجابكسل مع طول بؤري 31 مم، وفتحة عدسة 2.0/F ومن المؤكد أنها تضم تقنية Asus Selfie Master ، و فلاش أمامي خفيف الضوء، مع تقنية التبديل الفوري بين الكاميرات، تصوير بانوراما، مع ميزات مختلفة مثل 9 فلاتر مختلفة للتصوير، تصوير صور متحركة. الكاميرا الأمامية الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة واسعة بزاوية 120 درجة حيث توفر مساحة أكبر بنسبة 200% لاستيعاب أفراد أكثر في الصورة، مع طول بؤري 12 مم وعدسة ذات 6 مراحل. بطارية الهاتف تأتي بسعة 3000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون.

هاتف Asus ZenFone 4 Selfie Pro

نسخة مطورة من هاتف Asus ZenFone 4 Selfie حيث كل الإمكانيات التي تحدثنا عنها بشكل إضافي وبالأخص في الكاميرا الأمامية للهاتف، حيث يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة  كابستيف تدعم اللمس من نوع IPS LCD مع دعم للمس المتعدد وطبقة حماية من الزجاج من نوع جوريلا، تدعم الشاشة 16 مليون لون بجودة 1920 *1080 بكسل بكثافة 401 بكسل لكل بوصة مع معالج رئيسي للهاتف سنابدراجون 620  ثماني النواة  بتردد 2.0 جيجاهرتز ومعالج رسومي Adreno  506. الذاكرة العشوائية للهاتف 4 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجابايت، الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع نوجا (7.0) مع واجهة تشغيل من شركة اسوس ZenUI 4.0.

ثم نأتي إلى كاميرا الهاتف حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل مع ضبط تلقائي لبؤرة العدسة بخاصية التثبيت البصري مع فلاش LED مزدوج، مع إمكانية ضبط بؤرة العدسة باللمس، العنونه الجغرافية، وكشف الوجه، بانوراما، و HDR

أما الكاميرا الأمامية فهي مزدوجة الأولى تأتي بدقة 24 ميجابكسل والثانية تأتي بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش LED.

هاتف Asus ZenFone 4 Max

يأتي هذا الهاتف بشاشة 5.5 بوصة من نوع IPS تدعم 16 مليون لون بجودة 1920 * 1080 بكسل مع ميزة طبقة وجود طبقة حماية للشاشة من الزجاج من نوع جوريلا مع دعم اللمس المتعدد، يأتي الهاتف بمعالج رئيسي سنابدراجون 430 ثماني النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز  مع معالج رسومي Adreno 308 مع ذاكرة عشوائية من ثلاث نسخ الأولى 2 جيجابايت والثانية 3 جيجابايت والثالثة 4 جيجابايت وثلاث نسخ من الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت والثانية 32 جيجابايت والثالثة 64 جيجابايت كما أن الهاتف يدعم وجود كارت ذاكرة خارجي.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع من نوجا (7.0)  مع واجهة تشغيل شركة اسوس ZenUI 4.0، ثم تأتي كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/F وتتميز بتصوير فيديو بدقة 1080 بكسل، مع فلاش LED مزدوج وتصوير بانوراما، وتصوير HDR. أما الكاميرا الأمامية للهاتف فتأتى بدقة 8 ميجابكسل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !