ماركات الموبايل

مميزات وعيوب هاتف Oppo R11s

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 819

قامت شركة اوبو بإطلاق هاتف Oppo R11S في أكتوبر الماضي، ويضم الهاتف العديد من المواصفات والإمكانيات منها أن شاشة الهاتف تأتي بحجم 6.01 بوصة كابستيف من فئة AMOLED متعددة اللمس مع 16 مليون لون حيث تحتل حيزًا من الجسم الهاتف بنسبة 80.0% مع جودة 1080 * 2160 بكسلات، وكثافة بكسلات 401 بكسل لكل بوصة.

كما أن الهاتف يعمل بمعالج رئيسي Qualcomm MSM8956 Plus Snapdragon 660 ثماني النواة (رباعي النواة بتردد 2.2 جيجاهرتز Kryo 260 و رباعي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز Kryo 260)، أما المعالج الرسومي للهاتف Adreno 512، مع ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، ويمكن توسيعها بكارت ذاكرة خارجي تصل سعته إلى 256 جيجابايت، لكن لا يوجد منفذ خاص بكارت الذاكرة الخارجي لذا يمكن استخدام منفذ شريحة الاتصال الثانية.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f والعدسة الثانية 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f مع مميزات مختلفة مثل تحديد تلقائي للوجه، فلاش LED، HDR، بانوراما.

الهاتف يعمل على نظام تشغيل أندرويد 7.0 ( نوجا)، مع بطارية 3200 مللي أمبير من فئة  ليثيوم بوليمر. ويعتبر هاتف R11s تطور لهاتف R11 حيث أنه يأتي بشاشة كبيرة مع نسبة أبعاد 18:9 وحواف منحنية، كما أن جسم الهاتف يأتي بتأثير يدعم starry Night effect وهو يجعل الهاتف يبدو لامع أثناء الليل، وهذا يظهر في الهاتف باللون الأحمر فقط، حيث يتدرج اللون من أعلى الهاتف إلى الأسفل، ولا يوجد هذا التأثير في باقي ألوان الهاتف.

قارىء البصمة موجود في هذه النسخة في الجزء الخلفي للهاتف، وذلك لكبر حجم الشاشة، وهذا يعتبر أحد التغيرات الموجودة في الهاتف، أما التغير الثاني فهو مرتبط بالكاميرا، حيث تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 20 ميجابكسل + 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f وهذا يجعل التصوير في الإضاءة المنخفضة أفضل بكثير. كما أن العدسة الثانية 16 ميجابكسل تساعد أكثر في الصور اليومية، أما العدسة الأولى 20 ميجابكسل مميزة أكثر في الصور منخفضة الإضاءة، كما أن كاميرا الهاتف تتميز بوظيفة التكبير المزدوج X2 والتي تصل إلى 10 مرات تقريب رقمي، كما أن أحد أهم مميزات الكاميرا هي تسجيل فيديو 4K و 2160 بكسل. على جانب آخر كاميرا الهاتف الأمامية تعتبر من أفضل كاميرات السيلفي في الهواتف الذكية التي تم إطلاقها منذ أغسطس الماضي على الأقل من حيث جودة وكثافة البكسلات.

مميزات هاتف Oppo R11s

  • بطارية الهاتف تدعم الشحن السريع.
  • ميكروفون مخصص لعزل الضجيج.
  • الهاتف يدعم وجوده مستشعرات مختلفة أهمها مستشعر البصمة.
  • حجم الشاشة كبير حيث يصل إلى 6.01 بوصة وهي مناسبة جدًا لمحبي الألعاب ومشاهدة الفيديوهات.
  • ذاكرة الهاتف العشوائية 4 جيجابايت وهي تساعد على رفع أداء الهاتف والتنقل بين المهام بسهولة.
  • كما ذكرنا فإن كاميرا الهاتف الأمامية تعتبر من أفضل الكاميرات لمحبي السيلفي ومحادثات الفيديو.
  • شاشة الهاتف محمية بطبقة من الزجاج من فئة كورنينج جوريلا الإصدار الخامس.
  • وزن الهاتف خفيف حيث يأتي بوزن 153 جرام وهذا يسهل حمله والتعامل معه.

عيوب هاتف Oppo R11s

  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة، ولا تدعم الشحن اللاسلكي.
  • الهاتف لا يدعم وجود الراديو، ولا يدعم خاصية NFC لنقل الملفات.
  • الهاتف لا يدعم خاصية مقاومة الماء والغبار.

سعر هاتف Oppo R11s

يصل سعر الهاتف إلى 530 دولار أمريكي أي ما يعادل 9330 جنيه مصري 1,946 درهم إماراتي و 1,987 ريال سعودي.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

اقرأ أيضًا :

مقارنة بين الهاتفين Oppo R11s Plus و Oppo R11S

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !