ماركات الموبايل

احذر.. البلاك فرايدي ليس اليوم الأفضل للشراء

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2137

 

الجمعة السوداء أو «Black Friday» هو اليوم الذي ينتظره العديد من المستخدمين حول العالم من أجل استغلال الخصومات التي تقوم بتقديمها كبرى المتاجر في العالم على المنتجات التي تقوم ببيعها، وشراء جميع المنتجات التي يحتاجون إليها، والبعض منهم يقوم بتأجيل قرار الشراء إلى يوم البلاك فرايدي من أجل الحصول على السعر الأفضل.

اقرأ أيضًا: بمناسبة البلاك فرايدي .. “اشتري موبايل وخد التاني ببلاش”

فكلمة خصومات دائمًا ما تكون مغرية للجميع، حتى أنهم لا يدركون كم الأموال التي قاموا بإنفاقها من أجل الحصول على السلع التي قامت المتاجر بتقديم عروض عليها، والبعض قد يقوم بشراء العديد من السلع التي لا يحتاجون إليها من الأساس لمجرد أنهم يرون أنهم سيضيعون صفقة رابحة في حالة عدم حصولهم على هذا العرض.

هل البلاك فرايدي هو اليوم الأمثل للشراء؟

بالطبع لا، فالعديد من المشترين حول العالم يفضلون شراء المنتجات التي يحتاجون إليها في يوم البلاك فرايدي، وهو الأمر الذي يجعل جميع المتاجر مزدحمة في هذا اليوم، أو قد يفوتون العديد من الفرص الكبيرة من أجل الحصول على العديد من الصفقات الجيدة إما بسبب الزحام الكبير أو بسبب نفاذ المنتجات التي يريدونها.

اقرأ أيضًا: تعرف على عروض البلاك فرايدي من وول مارت وأمازون

والعديد من الأشخاص الذي يقومون بشراء السلع عبر مواقع المتاجر المختلفة على شبكة الإنترنت قد يفقدون العديد من الصفقات الجيدة بسبب تأجيلهم لقرار الشراء إلى يوم البلاك فرايدي، مما يجعلهم يسابقون الوقت من أجل الاستفادة من الخصومات.

اقرأ أيضًا: أقوى عروض موقع جوميا خلال البلاك فرايدى

واشارت العديد من التقارير التي أعدها خبراء في أسواق الشراء إلى أن البلاك فرايدي ليس هو اليوم الأمثل من أجل الحصول على الصفقات الجيدة، وكذلك ليس هو اليوم الأمثل الذي يمكنك أن تقوم فيه بشراء المنتجات التي تحتاجها.

ما هو اليوم الأمثل للشراء؟

كشفت التقارير التي أعدها خبراء الأسواق إلى أن اليوم الأمثل لعقد الصفقات والاستفادة من الخصومات المختلفة ليس يوم البلاك فرايدي والذي يوافق هذا العام يوم الجمعة 24 نوفمبر، ولكن اليوم الأمثل قبل هذا اليوم بعدة أيام.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل إذا سقط هاتفك في الماء

 وأشارت التقارير إلى أن اليوم الأمثل الذي يمكن للمشترين فيه أن يحصلوا على أفضل الصفقات الممكنة هو يوم أجازة عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يطلق عليه اسم Thanksgiving Day.

وأضافت التقارير إلى أن السبب وراء اختيار يوم عيد الشكر على أنه أفضل يوم للشراء بسبب أن العديد من المتاجر تبدأ الخصومات على المنتجات التي تعرضها منذ ذلك اليوم، خاصة وأنه يوم عطله رسمية في الولايات المتحدة ويمكن قضاء مزيدًا من الوقت فيه في البحث عن الصفقات الجيدة والاستفادة بأكبر قدر ممكن من الخصومات المتاحة.

وتابعت أن خلال يوم عيد الشكر يمكن للعديد من الأشخاص أن يتعرفوا على الصفقات الأمثل، دون الحاجة إلى التعجل في اتخاذ قرار الشراء بسبب الخوف من نفاذ المنتجات التي يريدوا الحصول عليها، أو بسبب رغبتهم في الاستفادة بالخصومات قبل انتهاء موعد الخصومات التي يريدونها.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على أفضل الصفقات للشراء في عروض الجمعة السوداء؟

ونصحت التقارير الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على أفضل الصفقات الممكنة بالقيام بعمليات الشراء خلال يوم عطلة عيد الشكر، أو الأيام التي تليها والتي تعلن خلالها العديد من المتاجر عن عروضًا قوية على متتجاتها.

وأشارت التقارير إلى أن المستخدمين يمكنهم أن يستفيدوا من رغبة عدد كبير من المتاجر في أن تدخل المنافسة على المبيعات خلال موسم البلاك فرايدي مبكرًا، وهو الأمر الذي يدفعها لتقديم العديد من الخصومات الكبيرة والعروض القوية والتي تمنحها الأفضلية في السوق على عكس العديد من الشركات التي تبدأ في تقديم عروضها في فترة متأخرة والتي قد تكون قبل ساعات من يوم البلاك فرايدي وهي العروض التي قد لا يسمع عنها المستخدمون من الأساس.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !