ماركات الموبايل

«NichePhone-S» هاتف أندرويد بحجم الكريدت كارد وسعره أقل من 100 دولار

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 799

 

تكنولوجيا الهواتف الذكية واحدة من المجالات التي تشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، فشكل الهواتف الذكية وإمكانيتها تتطور بسرعة، وتختلف من حيث الفئات المختلفة، فلو قمنا بالمقارنة بين الهواتف التي صدرت خلال العام الحالي والهواتف التي صدرت منذ 5 سنوات سندرك مدى التطور الرهيب الذي حدث في مجال الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: هواوي تبدأ في تصنيع الاكسسوارات الخاصة بها

ومع مرور الأيام أثبتت سوق الهواتف الذكية أن كل شيء من الممكن أن يحدث، خاصة بعد ما شهد تصنيع الهواتف الذكية العديد من التطورات والطفرات الكبيرة التي اعتمدت أغلبها على التطور التكنولوجي الكبير، فمن الهواتف التي تعمل بكاميرا مزدوجة إلى الهواتف القابلة للطي للهواتف التي تحمل شاشتي عرض، أصبح مجال الهواتف الذكية واحدًا من المجالات القابلة للتطور بشكل سريع.

ومن يعتقد أن شكل الهاتف الذكي واحدًا من الأشياء التي تتمتع بدرجة ما من الثبات فهو مخطئ، فشكل الهاتف هو الآخر أصبح قابلاً للتغيير بشكل كبير، فبعض الأشخاص أصبحوا يميلوا إلى امتلاك الهواتف التي يتم منحها شاشة عرض كبيرة من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب الإلكترونية والبعض الآخر يميل إلى شراء الهواتف صغيرة الحجم، ولكن هل يمكن أن تمتلك في يومًا من الأيام هاتف في حجم بطاقة الكريدت كارد الخاصة بك؟ الإجابة بكل تأكيد نعم.

اقرأ أيضًا: تحديثات جديدة تعالج مشكلة البصمة في هاتف Essential Phone

منذ أيام قليلة أعلنت إحدى الشركات الصينية عن أنها نجحت في أن تقوم بتصميم هاتف ذكي بحجم صغير جدًا حيث لا يتعدى حجمه حجم بطاقة الكريدت كارد العادية وذلك من أجل إرضاء مستخدميها الذين يحبون اقتناء الهواتف صغيرة الحجم.

اقرأ أيضًا: تقرير : مليون حساب على جوجل يتم سرقته سنويا

وأطلقت الشركة الصينية على هاتفها الجديد اسم NichePhone-S ، وأشارت إلى أن هاتفها هو الهاتف الوحيد في العالم الذي يأتي بهذا الحجم.

 

مواصفات الهاتف NichePhone-S

يأتي الهاتف الجديد NichePhone-S بإمكانيات مناسبة للحجم الذي طرحته به الشركة الصينية المصنعة له، حيث منحته بطارية يبلغ حجمها 550 مللي أمبير، بالإضافة إلى وزن خفيف لا يتعدى 38 جرام وسمك لا يتعدى 6.5 مم.

ويعمل الهاتف الجديد NichePhone-S بالإصدار الرابع من نظام التشغيل أندرويد 4.2 (جيلي بين)، بالإضافة إلى أنه يدعم العمل لشبكات الجيل الثالث من شبكات المحمول، وهي إمكانيات تعد مقبولة إلى حد كبير بسبب التصميم الخاص بالهاتف.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد وصول النسخة الزرقاء من هاتف سامسونج Galaxy Note 8 لأمريكا

وأعلنت الشركة الصينية عن أن هاتفها الجديد متاح لعمليات البيع في الأسواق منذ 10 نوفمبر الجاري، إلا أنها لم تكشف عن حجم المبيعات وطلبات الشراء التي تلقتها للهاتف صغير الحجم الذي قامت بتصميمه، كما لم تُشر إلى إمكانية طرح الهاتف بإمكانيات أكثر تطورًا، أو طرحه في الأسواق المختلفة وعدم الاكتفاء بالسوق الصيني فقط.

ويمكن للمستخدمين أن يحملوا الهاتف الجديد NichePhone-S بسهولة كبيرة جدًا، بل وأن بعضهم قد يقوم بوضعه إلى جانب الكروت التي يضعها داخل محفظته لعدم وجود اختلاف كبير بينه وبينهم سواء على مستوى الشكل أو حتى الحجم.

 

سعر الهاتف NichePhone-S

الهاتف NichePhone-S متاح في الأسواق بسعر يصل إلى 88 دولارًا فقط، وهو السعر الذي يعادل 74 يورو، أو يعادل 1549 جنيه مصري، أو يعادل 329 ريال سعودي، 323 درهم إماراتي.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الهاتف Xiaomi Redmi Y1

*أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، فالأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !