ماركات الموبايل

أخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الاسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1356

كما تعودنا سويا نستعرض من خلال هذا الموضوع مجموعة من أهم الأخبار التقنية التي تم تداولها في الفترة الأخيرة، مع التركيز على أخبار الهواتف الذكية والأخبار التقنية بشكل عام. حتى يكون القارىء على علم ودراية بكل ما يدور حوله من أخبار تقنية ومن أحداث على ساحة الهواتف الذكية. هذا الهاتف الذي يشهد يوما بعد يوم الكثير من التطورات والتغيرات والأخبار والأحداث، الأمر الذي يجعل تغطية هذا المجال من الأخبار حيوي وسريع ومتغير لحظة بعد لحظة. لذلك تكون متابعة الأخبار في هذا المجال من أهم ما يكون حتى يستطيع المستخدم الوقوف على أحدث وأخر التطورات في هذا المجال الهام والمميز.

ونراعي من خلال التغطية التي نقوم بها أن نستعرض أهم الاخبار الخاصة بالعديد من الشركات العاملة في مجال الهواتف المحمولة، وفي المجال التقني بشكل عام، مع التركيز على ضرورة تغطية العديد من الأخبار الخاصة بالعديد من الشركات حتى يستطيع المتابع الوقوف على أحدث الأخبار التي تأتي من العديد من المصادر الأجنبية والعربية على حد سواء. وبنهاية قراءة هذا الموضوع يكون المستخدم على علم ودراية بمعظم ما يحدث من أحداث وأخبار في عالم التقنية وعالم الهواتف الذكية حول العالم.

أيام تفصلنا عن اصدار هاتف Lenovo Z5

ينتظر الكثير من المستخدمين اصدار هاتف Lenovo Z5 بفارغ الصبر، وقبل حلول ايام قليلة من الأعلان عن الهاتف بشكل رسمي، شارك تشانج تشينج نائب رئيس شركة لينوفو صورة جديدة لهاتف Z5 التى تظهر التصميم الزجاجى المتوقع للهاتف، الذى قد يعنى أن الشركة الصينية الشهيرة والمتخصصة في تصنيع وتسويق الهواتف الذكية حول العالم من الممكن أن تدعم هاتفها الجديد بميزة الشحن اللاسلكى للاستفادة بشكل كامل من اللوحة الزجاجية. وهو التطور الذي تقوم به الشركات التي تقوم بصناعة الهواتف الذكية في الغالب حين ترغب في تقديم ميزة الشحن اللاسلكي.

ووفقا لأحد المواقع الهندية المتخصصة في التسريبات الخاصة بالهواتف الذكية والتي قلما ما تخيب توقعاتها بخصوص الهواتف الذكية، من المحتمل أن يكون هاتف لينوفو Z5 واحدًا من أكثر الهواتف التى تنتظرها الشركة مؤخرًا، إذ سيكون أول هاتف ذكى بشاشة كاملة دون حواف، كما ستدعمه بعدد من التقنيات المتطورة، بفضل حصولها على عدد من براءات الاختراع. والتي تخول لها اطلاق يدها فيما يتعلق باطلاق العديد من المميزات والاضافات الخاصة بها والتي تريد الشركة من

وقد كشف نائب الشركة من قبل عن صور تستعرض لوحة أمامية بملء الشاشة، وبعض نماذج الصور تعرض جودة الكاميرا والبطارية المجنونة التى توفر 45 يومًا من الاستعداد، ومن المحتمل طرح الهاتف رسميا يوم 5 يونيو.

جوجل تجرى مناقشات مع الشركة المصنعة لآيفون لإنتاج هواتف بكسل 3

Google Pixel 2 & 2 xl

كشف تقرير جديد لأحد الوكالات المتخصصة في متابعة أخبار وتسريبات الهواتف الذكية حول العالم، والاتفاقات التي تجرب بين الشركات المختلفة. كشف التقرير  أن شركة جوجل تجرى محادثات مع شركة فوكسكون المسئولة عن تصنيع هواتف آيفون من أجل تطوير سلسلة هواتفPixel 3 الذكية المقبلة، إذ يتم تنفيذ تصميم وبرمجيات الأجهزة داخليًا بواسطة فريق مهندسى HTC الذى استحوذت عليه جوجل فى وقت سابق من هذا العام.
يقدم التقرير أيضًا بعض التفاصيل حول سلسلة Pixel 3،  وهي السلسلة التي ينتظرها عدد كبير من محبي ومتابعي الهواتف الذكية التي تقوم جوجل بانتاجها وذلك نتيجة التقنيات الخاصة والقوية التي تقوم الشركة بانتاجها وخاصة الكاميرا القوية التي تاتي بها هذه الهواتف مؤكدا أن الشركة ستطرح طرازين وهما Pixel 3 وPixel 3 XL، وسيتضمن الهاتف الأكبر شاشة عرض من الحافة إلى الحافة، وشق على القمة، والذى سيختلف عن الموجود بهاتف آيفون X، لكنه سيكون أطول.

يضيف التقرير أيضًا أن جوجل تهدف إلى إزالة الحواف تمامًا فى نماذج بيكسل المستقبلية، كما لن يحتوى الطراز الأصغر على شق أو حتى شاشة من الحافة إلى الحافة، ما يجعله شبيهًا بشكل كبير بجهاز بيكسل 2 الحالى، بينما سيأتى كل من Pixel 3 وPixel 3 XL بكاميرا خلفية واحدة. وهي الكاميرا التي يكون دائما ادائها افضل بكثير من العديد من الهواتف الذكية الأخرى بالاضافة لنظام تشغيل اندرويد الخام الذي يأتي مع الهاتف والذي يضمن سرعة وسلاسة في الاداء بشكل كبير ومختلف عن العديد من الهواتف الذكية الأخرى.

هل نشهد نهاية تطبيق (تيليجرام) قريبا؟

العديد من التقارير تقول أن تطبيق تيلجرام قد يشهد نهايته قريبا، وذلك بعد ورود العديد من التقارير الأمنية التي تفيد أن الكثير من الجماعات الارهابية والجماعات المسلحة حول العالم تستخدم التطبيق للمراسلة بين بعضها البعض، والتنسيق لاجراء العمليات الارهابية ضد الكيانات الاقتصادية والعسكرية والامنية حول العالم.

ومؤخرا أعلن مؤسس التطبيق عن توقف ابل عن تحديث التطبيق الخاص بتليجرام منذ ما يزيد عن شهر، الأمر الذي يزيد من توقعات اقدام العديد من شركات صناعة وتسويق الهواتف المحمولة حول العالم بازالة التطبيق من متجرها ما قد يضع مستخدمي التطبيق في العديد من المشكلات بعد توقف التطبيق المفضل لهم عن العمل.

لكن من ناحية اخرى نادي الكثير من اصحاب المصلحة باغلاق التطبيق لما يمثلة من مشكلات امنية عديدة حيث يستخدم الارهابيين التطبيق للتنسيق للعمليات الارهابية التي يقومون بها حول العالم.

أيفون القادم بألوان مختلفة ومميزة

اذا كنت من مستخدمي هواتف ايفون التي تقوم شركة ابل الامريكية العالمية بصناعتها وتسويقها حول العالم، فبالتاكيد يمكن أن تكون قد مللت من الالوان التقليدية التي تاتي بها هذه الهواتف، خاصة فئة المستخدمين من الشباب والمراهقين والذين يريدون المزيد من الالوان التي تتناسب مع حياتهم العملية المختلفة والمليئة بالحيوية والحركة.

ويبدو أن ابل تختبر اطلاق هواتفها الجديدة بالمزيد من الألوان حين ظهرت صور مسربة جديدة على شبكة الإنترنت لهواتف آيفون المنتظرة والتى سيجرى إطلاقها فى سبتمبر المقبل، حيث تكشف الصور الجديدة عن لونين جديدين كليا لهواتف آيفون، هما الأخضر والبنفسجى، والتى من المنتظر أن تبيعهما شركة أبل فى السوق الهندية فقط دون طرحها فى باقى الأسواق حول العالم.

وتعتبر السوق الهندية من الاسواق الغنية التي يتم طرح العديد من المنتجات فيها قبل طرحها في اي اسواق اخرى حيث تعتبر السوق الهندية متنوعة وفيها العديد من المستخدمين من كافة الاطياف وتهتم العديد من  الشركات التقية بعرض هواتفها في هذه الاسواق قبل طرحها في السواق الامريكية والاوروبية العالمية.

LG تعلن رسميا عن هاتفها V35 ThinQ بمعالج Snapdragon 845

والخبر الأخير من شركة LG حيث أعلنت الشركة الكبيرة والرائدة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم عن هاتفها الجديد V35 ThinQ والذي يأتي بالعديد من التطويرات المميزة والأمكانيات المتقدمة، حيث يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 845 وهو معالج قوي يضمن اداء مميز وثابت للهاتف الذكي. لكن كنا نتوقع أن تحل الشركة العملاقة مشكلة عدم وجود مراكز دعم وصيانة كافية لها في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا الامر الذي سيجعلها قادرة على اقتحام هذا السوق بشكل اقوى وافضل. لكن هل تستجيب LG لطلبات ملايين المستخدمين الذين ينتظرون منها هذه الخطوة الجديدة والمختلفة؟

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !