ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات التحكم في الميزانية للهواتف الذكية

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2363

كم مرة لاحظت فيها انتهاء الميزانية التي وضعتها للشهر لم تعد كافية، وكم مرة تعرضت مدخراتك المالية للتهديد نتيجة عدم قدرتك على وضع خطة قوية ومنظمة لادارة حياتك المالية. الهواتف الذكية وأيضا أجهزة التابلت صار لها نصيب الأسد في ضبط الميزانية الخاصة بالمستخدمين، وأصبحت التطبيقات الخاصة بضبط الميزانية من أشهر التطبيقات التي تجدها على كل متجر خاص بالتطبيقات حول العالم، وأصبح استخدام الناس لهذه التطبيقات لضبط النفقات الشهرية أو حتى الأسبوعية من أهم الأمور التي تجدها في كل الهواتف الذكية اليوم.

ولعل السؤال الذي يطرح نفسه بوضوح، هل يمكن التفرقة بين العديد من هذه التطبيقات؟ وما هو التطبيق الأفضل الذي يمكن الاعتماد عليه من أجل ادارة الميزانية؟ وكيف يمكن استخدام الهاتف الذكي او جهاز التابلت من أجل الوصول لميزانية جيدة ومحكمة من خلال مجموعة من أشهر وأهم التطبيقات المجانية في هذا المجال. هذا ما نحاول الأجابة عليه من خلال سطور هذا الموضوع الذي سيساعدك في ادارة ميزانيتك بشكل محترف ومميز.

تطبيق Financial Calculators

يعتبر واحد من أهم التطبيقات وأفضلها في عالم ادارة الميزانية الخاصة بالهواتف الذكية وأجهزة التابلت. ويميز هذا التطبيق قدرته على التحميل على العديد من نسخ انظمة التشغيل بالاضافة لسهولة استخدامه واهتمامه بواجهة التشغيل وسهولة استخدامها من المستخدمين. وهذه واحدة من أهم المميزات حيث يخشى العديد من المستخدمين من صعوبة استخدام التطبيقات الخاصة بادارة الميزانية خاصة المستخدمين الذين لا يوجد لديهم خلفية رياضية أو حسابية جيدة ما يجعل الكثير منهم يخشى استخدام مثل هذه التطبيقات

تطبيق Goodbudget

ويعد هذا التطبيق من التطبيقات الهامة والتي يمكن استخدامها في مجال ادارة الميزانية والانفاق، ويتميز بالقدرة على تقسيم الميزانية سواء كانت ميزانية شهرية او اسبوعية وادارة نظام خاص للادخار ومعرفة دخل المستخدم وتقسيمه على الفترة الزمنية التي يحددها المستخدم. كما يمتاز التطبيق بالقدرة على تقسيمه كما يريد المستخدم تماما كما أن واجهة التشغيل الخاصة به سهلة وتساعد المستخدمين الجدد على فهم كافة التفاصيل الخاصة به بسهولة ويسر

تطبيق Mint

واحد من أفضل تطبيقات ادارة الميزانية التي يمكن التعامل معها، والمميز في هذا التطبيق هو القدرة على ادارة اي نوع من الميزانيات سواء الميزانيات الكبيرة والمعقدة أو الميزانيات البسيطة، كما يمكن اشراك العديد من المستخدمين الاخرين مثل الزوجة والابناء في الاطلاع على الميزانية، كما أن التطبيق سهل الاستخدام ويعمل على اظهار عناصر الانفاق في جداول او رسوم بيانية سهلة الفهم والاطلاع عليها ما يوفر الوقت والجهد على مستخدمي التطبيق من غير الراغبين في عمل العديد من العمليات الحسابية حيث يوفر لهم التطبيق ميزة مطالعة المصاريف على شكل رسومات بيانية حيوية سهلة وسريعة وقابلة للتعديل بمجرد تعديل القيم المرتبطة بها.

تطبيق Money Manager

واحد من أكثر التطبيقات الخاصة بادارة الميزانية شمولا وقوة، لكن من ناحية أخرى قد يرى بعض المستخدمين بعض الصعوبة في فهم كافة التفاصيل الخاصة بهذا التطبيق نتيجة تعمقه واهتمامه في التفاصيل ورغبته في عدم ترك أي عنصر من عناصر الميزانية دون أن يقدمها من خلال هذا التطبيق.

لكن من ناحية أخرى اذا كنت تدير ميزانية مليئة بالتفاصيل أو تحاول متابعة سداد ديون قرض معين أو الوصول لمعدل عالي من الادخار فأن هذا التطبيق يعتبر من التطبيقات الهامة والمفيدة والتي يمكن الاعتماد عليها الى درجة كبيرة. فتطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بادارة الميزانيات المالية اليوم أصبحت من أهم التطبيقات ومن التطبيقات التي يسعى الكثير من المستخدمين للحصول عليها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !