ماركات الموبايل

أفضل 5 طرق لاستخدام خاصية «google tasks»

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1627

 

إذا كنت ممن لا يجيدون تنظيم مهامهم ويعيشون في حالة من الفوضى التي قد تعمل على تعطيل أعمالهم، فهذا التطبيق هو موجود خصيصًا من أجل تنظيم الوقت والمهام بكل دقة ، أنه يمنحك القدرة على التنظيم ببساطة، فهو يعمل على إنشاء الكثير من القوائم لتنظيم وإدارة الأعمال، وبالتالي فهو يساعد على توفير الوقت المهدور.

ليس فقط تنظيم العمل، لكن هو وسيلة مساعدة أو قل مساعد أول لك في إدارة أمور عدّة في حياتك بخلاف العمل، فأنت لديك مهام في حياتك الشخصية سوف يُذكرك بها، مقابلة، موعد عشاء، دفع فواتير، أو حتى تذكيرك بأمور يومية يجب أن تفعلها كشراء مستلزمات منزلية أو الذهاب إلى مدرسة أبناءك، مقابلة الأقارب.. وهكذا

تطبيق Google tasks يمكن تحميله على الهاتف كما أنه متوفر كخاصية من Google على الحاسب الآلي حيث يُمكنك البحث عنه على محرك البحث جوجل ثم الاستفادة من كافة المميزات الخاصة بهذه الخاصية، ويمكن استخدامه أيضًا بدون انترنت.

نحن الآن في صدد للتعرف على أفضل الطرق التي من خلالها يُمكنك استخدام هذا التطبيق الرائع، خمس طرق ترشدك إلى طريق لتنظيم أعمالك بسهولة ويُسر، لكن قبل أن نتعرف على الطرق سوف نتعرف على التطبيق ذاته ومميزاته وتعريف به.

 

تطبيق Google Tasks

 

و قبل أن نستعرض هذه الطرق يجب أن نتعرف على مميزات هذا التطبيق العملاق.

مميزات تطبيق Google Tasks

  • يُمكنك ربط مهامك على التطبيق مع حسابك الخاص على جوجل.
  • يُمكنك ربط المهام التي تضعها على التطبيق مع كافة أجهزتك سواء كانت آيباد أو آيفون أو حتى ماك عبر الآي كلاود.
  • يقوم التطبيق بعرض الجدول الزمني للمهام والتذكيرات في مكان واحد وبذلك يُمكنك تنظيم مهامك دون نسيان.
  • كافة التفاصيل التي تضعها على التطبيق يقوم بتنظيمها وبدقة شديدة جدًا
  • التطبيق لديه ميزة فريدة حيث أنك إذا وضعت كل مهامك الشهرية أو اليومية فإنه يقوم بتذكيرك بها بشكل دوري ويكرر ذلك، تلك المهام قد تكون دفع الفواتير أو إحضار طفلك من مدرسته .. إلخ
  • له واجهه بسيطة يُسهل عليك الاستخدام كما أن تصميمه جذاب وبسيط
  • يقوم التطبيق بدمج المحتوى مع تقويم جوجل.
  • فقط وجود إنترنت يتيح لك مزامنة المحتوى
  • يحفظ التطبيق نسخة احتياطية من المحتوى حتى إذا فقدت أو تم مسحها بالخطأ
  • يُمكنك إدارة المحتوى من أكثر من جهاز خاص بك في نفس الوقت
  • يُمكنك مشاركة المحتوى الخاص بالعمل مع زملائك في العمل أو أصدقائك.

معلومات عن التطبيق

هو تطبيق على نظام الأندرويد، آخر تحديث له في 30  مايو 2014 وقد تم إنشاء التطبيق من الأساس لجمع كافة مهام google في تطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك، وبتحميل التطبيق على هاتفك سوف تحصل على كل مهام ومميزات جوجل مع كل المميزات الإضافية الخاصة بالتطبيق، تم تثبيت التطبيق على هواتف ذكية 10,000 مرة، والإصدار الخاص بالتطبيق الذي حصل على آخر تحديث له هو 1.3.3 وهو يعمل على نظام تشغيل أندرويد الإصدار الثاني ومن بعده الأحدث منه، كما أن محتوى التطبيق مُقيم من حيث تناسبه مع الأعمار المختلفة، فهو مناسب لجميع الأعمار، لذا فإنه مناسب جدًا لتقديم هذه الخدمة من إلمام جميع مهامك الخاصة بالعمل أو مهام الحياة الشخصية.

يُمكن تحميل التطبيق من هنا : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.hashprompt.gotasks&hl=ar

 

مميزات تطبيق Google Tasks

 

أما عن الطرق التي يُمكنك استخدام التطبيق فيها فهي لإرشادك إلى طريقة بسيطة وسريعة وسهلة، هناك عدّة طرق بسيطة سوف تجعل إدارة مهامك بين يديك بسهولة، تذكر أن هذا التطبيق يعتبر سكرتيرك أو ذراعك اليُمنى.

 

وهذه هي أفضل الطرق لاستخدامه.

  • ربط هاتفك بتطبيق Google tasks

هذه الطريقة مميزة أكثر مع الحاسب الشخصي لكنها مفيدة مع الهاتف، حيث أن بمجرد ربطك سوف تستفيد من تلك البراعة التي يمتلكها التطبيق لكن أيضًا عند ربطك هاتفك أو حاسبك مباشرًة مع التطبيق سوف تحصل على مميزات أخرى، والتي لن تحصل عليها من خلال وصولك من خلال جوجل.

 

إذا كنت تريد ربط حاسوبك ب جوجل تاسكس يمكنك اتباع الخطوات التالية

  • اضغط كليك يمين على سطح المكتب الخاص بحاسوبك الخاص ثم اختر New
  • قم بإنشاء new shortcut وانسخ بها رابط جوجل تاسك في خانة location
  • بعد الانتهاء ضع أيقونة المهام في أول الملف
  • اجعل قائمة المهام متعددة حتى تتمكن من إنجاز أكثر من عمل في نفس الوقت

 

  • إضافة جوجل تاسكس

وهذه الطريقة تمكنك من استخدام الخاصية أو التطبيق إذا كانت خدمة الانترنت ضعيفة، ورغم ذلك فهو سيساعدك على تنظيم أكبر عدد من مهامك في وقت قصير وهذا سيساعدك على تحسين كفاءة عملك.

 

  • طريقة دمج التقويم

إنها طريقة واحدة لدمج تقومي جوجل وجوجل تاسكس، وهذا من خلال استخدام تطبيق أندرويد داي باي داي، ومن مميزات عملية الدمج أنه سيضم منظم المهام وتقويمهما معًا، وهذا سوف يخلق تقويم مهام كامل

ورغم أن تطبيق داي باي داي يفتقد الكثير من المزايا، إلا أنه يعتبر تطبيق مثالي للأندرويد، يصل سعره إلى 4  دولارات وتسعة وتسعين سنت، وهذا يجعله من أغلى تطبيقات التقويم الخاصة بالأندرويد

 

  • تحميل تطبيق جوجل تاسكس على الهاتف الذكي

أفضل الطرق على الإطلاق لاستخدام خاصية جوجل تاسكس، وهذا يتيح لك تفقد مهامك في أي وقت مهما كان مكانك، واستخدام تطبيق google tasks سوف يوفر لك وسيلة رائعة للتعامل معه، وبالتالي فهي أفضل من استخدام خاصية جوجل تاسكس من خلال بريد gmail الخاص بك.

لتحميل التطبيق على هاتفك الذكي للهواتف التي تعمل على ios، توفيرًا للوقت والجهد فهو يطلق عليه gTasks HD أو  GoTasks أما بالنسبة إلى الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد فستجده بإسم gTasks

وهناك تطبيقات أخرى تعمل على تنظيم المهام من ضمنها Astrid و Day by Day أما هواتف Windows فلا تتضمن العديد من التطبيقات ولتحميل تطبيق جوجل تاسكس فيُمكن تحميل Gogtask ولكن هذا التطبيق يجب أن يتم الدفع فيه فهو تطبيق مدفوع.

 

  • من خلال محرك بحث جوجل

وهذه الطريقة هي الطريقة الأساسية في التعامل مع خاصية google tasks من خلال الدخول على موقع google tasks عن طريق محرك البحث جوجل، لكن يتضح أن هذه الطريقة لا تجعل موقع google tasks لا يعمل بالكفاءة المطلوبة، وبالتالي لن يساعد في العمل أو إنجاز المهام مثل باقي الطُرق المختلفة، وسيعطيك انطباعًا أن هذه الخاصية ليست دقيقة أو بها كل هذه المميزات، لذا من الأفضل أن تتعامل مع التطبيق الخاص ب google tasks  أفضل

فإذا كنت ممن يجدون تلك الصعوبة في التعامل بتنظيم مع مهام العمل فقد وضعنا بين أيديكم تطبيق دقيق للتعامل مع إدارة المهام، والأهم أنه يساعدك على إنجاز تلك المهام بسهولة ويُسر ومشاركتها مع زملاء العمل، أنه يضع أمام عينيك مهامك بشكلٍ واضح وسهل، ليجعلك تتسأل: كيف كانت الحياة قبل كل هذا التنظيم؟

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !