ماركات الموبايل

أهم برامج مشاهدة الأفلام والمسلسلات على أبل ستور و جوجل بلاي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 1760

تعتبر مشاهدة الأفلام والمسلسلات واحدة من أهم الأمور التي يسعي قطاع كبير من الأشخاص والمستخدمين لاستخدامها والقيام بها عبر منصات جوجل ستور و ابل ستور وغيرها من منصات الهواتف الذكية حول العالم. الأمر الذي يجعل قطاع كبير من المستخدمين يهتمون دائما بالحصول على هواتف ذكية مع أحدث أنظمة التشغيل وأوضح الشاشات من أجل مشاهدة المحتوى المفضل لهم في أي مكان وأي وقت. والذي يعتبر من اهم اهداف مستخدمي الهواتف الذكية

وتهتم شركات الإنتاج السينمائي حول العالم بالتعاقد مع العديد من المنصات من أجل انتاج وتوزيع المحتوى الخاص بهم على أوسع نطاق ممكن من أجل ضمان الوصول لأكبر قطاع ممكن من المستخدمين حول العالم. ومن اجل الحصول على اكبر قدر ممكن من الاموال من خلال الاشتراكات والاعلانات التي تاتي من هذه المنصات. ومن خلال التعاقدات طويلة المدى التي يتم القيام بها مع هذه الشبكات لإنتاج الأعمال وتوزيعها لمستخدمي هذه التطبيقات والبرامج. على هواتف اندرويد او ابل ستور

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من التطبيقات والبرامج والتي يحتاجها المستخدمين على هواتفهم الذكيةمن أجل مشاهدة أحدث وأخر الأعمال السينمائية والفنية والمسلسلات التي يبحث عنها ملايين المستخدمين حول العالم. وخاصة في الدول العربية ودول شمال افريقيا مثل مصر والشرق الأوسط والتي يسعي مستخدمي هذه الدول لمشاهدة أحدث الأفلام والعروض الوثائقية والسينمائية التي يتم الاعلان عنها دوليا وعالميا.

يوتيوب على منصة ابل ستور وجوجل ستور

تعتبر منصة يوتيوب واحدة من أكبر منصات الفيديو حول العالم. ويعرض الموقع الأمريكي ملايين المقاطع ويحصد مليارات المشاهدات من كل مكان في العالم. ليس هذا فحسب بل أن الموقع العالمي مهتم بجذب المنتجين السينمائيين من أجل رفع المحتوى الخاص بهم على الموقع ومكافأتهم من خلال عائد الاعلانات الذي يقوم الموقع بتوزيعه على المستخدمين والمنتجين.

ويحتوى الموقع على مئات الأفلام والمسلسلات من كل مكان في العالم. حيث يستطيع المستخدمين الوصول لكافة المنتجات الفنية مجانا. بالاضافة للقدرة على الوصول لمستوى افضل من المنتجات الفنية من خلال دفع اشتراكات شهرية وسنوية. لكن لا تزال العديد من هذه الخطط غير متاحة للاشتراك في المنطقة العربية.

من ناحية أخرى تقوم يوتيوب بمشاركة عوائد الاعلانات التي ترد اليها مع المنتجين وصناع المحتوى من اجل القدرة على تشجيع هؤلاء المنتجين على زيادة انتاجهم وقدرتهم على الدخول في منافسة قوية مع بعضهم البعض ومع العديد من المنصات الاخرى المتخصصة في صناعة المحتوى المرئي وتوزيعه عبر الأنترنت.

نتفليكس

Netflix

تعتبر شبكة نتفليكس واحدة من أهم شبكات صناعة المحتوى المرئي حول العالم. وتمتاز الشبكة بقدراتها العالية على سهولة تصفحها وانتشارها عبر العديد من وسائط المشاهدة والتحميل مثل ابل ستور وجوجل ستور بالاضافة للقدرة على المشاهدة عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشبكة. بالاضافة للقدرة على المشاهدة على الأجهزة الذكية مثل اجهزة اكس بوكس وبلاي ستيشن وغيرها من الأجهزة المتخصصة في عرض المواد السينمائية ومقاطع الفيديو وغيرها من وسائل مشاركة الفيديو عبر الأنترنت.

وتتعاقد الشبكة مع قطاع واسع من صناع المحتوى عبر العالم من أجل تشجيعهم على تقديم مسلسلات وأفلام منتجة خصيصا للشبكة. وتقوم الشركة بانتاج هذا المحتوى من خلال الاموال ولاشتراكات التي تقوم الشبكة بتحصيلها من المستخدمين حول العالم.

ومن أهم المميزات التي تاتي مع الاشتراك في نتفليكس هي القدرة على متابعة البث من خلال المناطق العربية والدول العربية المختلفة مثل مصر والعديد من الدول العربية الأخرى التي يمكن من خلالها الاشتراك في الخدمة ومشاهدة الافلام والمسلسلات من خلالها.

لكن من ناحية اخرى يعيب هذا النظام ان المستخدمين يدفعون نفس الاشتراك لكن في نفس الوقت لا يقومون بالحصول على نفس المحتوى في نفس الوقت حيث تختلف توقيتات عرض الافلام والمسلسلات من دولة الى اخرى. ومنها على سبيل المثال لا الحصر مسلسل House Of Cards والذي يتابعه ملايين المستخدمين وتنتجه الشركة بشكل حصري وحلت على شهرة كبيرة نتيجة انتاج هذا المسلسل. حيث وصل الموسم الاخير من المسلسل والذي انتظره قطاع كبير من المستخدمين حوالي شهر من اجل اتاحة المسلسل في المنطقة العربية بعد اتاحته في الولايات المتحدة الأمريكية واوروبا.

Hulu و HBO

https://help.hulu.com/servlet/rtaImage?eid=ka01L000000S2D8&feoid=00N4100000EPldd&refid=0EM41000000H6Q4

تعتبر شبكة Hulu واحدة من أهم الشبكات المتخصصة في مجال صناعة المحتوى المرئي عبر الأنترنت. ويشترك في هذه الخدمة ملايين من المستخدمين بشكل شهري. الأمر الذي يجعل معدلات المشاهدة والاشتراك في هذه الخدمات بالملايين كل يوم. كما تتخصص الشبكة في انتاج العديد من المحتوى الخاص بها عبر الأنترنت مثل مسلسل Game Of Thrones وغيرها من المسلسلات التي استطاعت تحقيق مستويات عالية جدا من النجاح الفني والسينمائي عبر التاريخ. ويكفي أن نقوم أن مسلسل صراع العروش هو المسلسل الأهم والأكثر شهرة حول العالم والذي ينتظر قطاع كبير من المستخدمين حول العالم عرض الجزء الأخير من هذا المسلسل في منتصف شهر أبريل القادم.

ويمكن متابعة أحدث العروض الخاصة بالشبكة من خلال موقعها الالكتروني أو تحميل التطبيق الخاص بالخدمة على الهواتف الذكية ايفون او اي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل جوجل اندرويد. الأمر الذي يجعل انتشار التطبيق واسع جدا حول العالم.

لكن من ناحية اخرى يعيب التطبيق عدم اتاحته للعمل في الدول العربية ما يجعل المستخدمين مجبرين اما لاستعمال البرامج الخاصة بتغيير المكان الجغرافي للمستخدمين أو ضرورة الإنتظار لحين اتاحة التطبيق للعمل في الدول العربية والمنطقة الخاصة بشمال افريقيا من اجل الاشتراك في الخدمات التي يقدمها. أو حتى الاشتراك في القنوات الفضائية التي تقدم بعض المحتوى الخاص بهذه الخدمة مثل مجموعة قنوات شوتايم.

Apple TV+

Apple

ومنذ فترة طويلة نسبيا كانت ابل اعلنت عن تطبيق apple TV الذي يمكن من خلالهه مشاهدة القنوات والمسلسلات نظير مبالغ تتفاوت بين البرامج المختلفة. لكن الجديد هذه المرة هو التحديث الذي سيغير شكل الخدمة تماما حيث يمكن للمستخدمين الان متابعة كافة اشتراكاتهم في كافة خدمات المشاهدة في مكان واحد هو التطبيق الجديد الذي سيحصل ايضا على تحديث جديد يجعل التطبيق قادر على عرض البرامج والافلام والمسلسلات من الجزء الذي توقف عنده المستخدم بالضبط.

ويمكن للمستخدم الاختيار بين الدفع مقابل ما يشاهده فقط او دفع مبلغ ثابت شهريا مقابل مشاهدة كل ما يريد دون اختيارات مسبقة. لكن لم تعلن ابل عن الاسعار بعد او عن مدى توافر الحدمة الجديدة حول العالم وما هو نصيب الدول العربية من هذه التحديثات الجديدة.

وتم اطلاق تطبيق Apple TV+ وهي خدمة مميزة تقدمها ابل لمستخدميها يمكن من خلالها منافسة الشركات الكبرى مثل نتفليكس وغيرها من الشركات والتطبيقات التي تقدم خدمات ومنتجات فنية موجههة لمشتركيها فقط. لكن ابل قامت بالتعاون مع كبار الفنانين والمخرجين ومقدمي برامج التوك شو وعروض الكوميديا الواقفة stand up comedy من أجل تقديم كل ما هو جديد في خدمة خاصة لمشتركي ابل تي في بلس فقط. الامر القادر على رفع اسهم ابل الى السماء وأيضا عندما تقوم ابل بالاعلان عن اسعار وتوافر الخدمة حيث لم يتم الاعلان عن الاسعار أو التوقيتات الخاصة ببداية الخدمة الجديدة.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !