ماركات الموبايل

هواتف أندرويد تستقبل الإصدار الجديد من تطبيق سكايب “8.0”

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1209

تطبيق سكايب هو واحد من تطبيقات المراسلة الفورية والإتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت على مدار العشرين عامًا الأخيرة حيث تقوم شركة مايكروسوفت الأمريكية والمالكة له بطرح الإصدارات والتحديثات الخاصة بها بشكل مستمر للحفاظ على مستوى التطبيق وانتشاره حول العالم، وهو ما أعلنت الشركة اليوم الأحد بإطلاق الإصدار الثامن من التطبيق لأجهزة وهواتف أندرويد.

 

وقامت مايكروسوفت بإطلاق الإصدار سكايب 8.0 لمتجر جوجل بلاي Google Play والخاص بهواتف اندرويد فقط على أن يتم إطلاق الإصدار نفسه لباقي الهواتف كما هو متوقع في الفترة القليلة المقبلة.

 

 

مميزات التحديث الجديد لسكايب

ومن خلال الإصدار 8.0 يمكن لمستخدمي تطبيق skype تخصيص عدد من الألوان للمحادثة لأول مرة في التطبيق، كما يضم التطبيق خاصية هايلايتس Highlights لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء للتفاعل معها وهى خاصية مقتبسة من خاصية القصص stories على مواقع فيسبوك سناب شات وإنستجرام.

 

مميزات تطبيق skype 8 | بوابة الموبايلات

 

كما يحتوي الإصدار الجديد على واجهة جديدة مختلفة عن الواجهة الكلاسيكية القديمة والتي تبدو أكثر أناقة و سرعة كما يتميز الإصدار الجديد بإمكانية التفاعل مع الرسائل النصية من خلال استخدام ردود الأفعال.

 

ويعمل الإصدار الجديد skype 8.0 على الهواتف التي تعمل بالإصدار السابع من نظام أندرويد (نوجا 7.0) وليس كافة هواتف اندرويد كما كان من المتوقع، ويتيح إمكانية مشاركة الصور والإيموجي و ردود الأفعال أثناء محادثات الفيديو لأول مرة.

 

الإصدار الجديد skype 8.0 | بوابة الموبايلات

 

مايكروسوفت توقف تطبيق سكايب لهواتفها الذكية ابتداء من يوليو

وقبل إطلاق التحديث الجديد لهواتف أندرويد كانت مايكروسوفت قد أعلنت عن عدم نيتها لدعم تطبيق المحادثة الأشهر سكايب على هواتف ويندوز فون ابتداءًا من يوم 1 يوليو القادم، حيث قالت الشركة الأمريكية في بيان لها إن الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون 8 أو ويندوز فون 8.1 أوويندوز 10 موبيل لن يستطيع مستخدميها الدخول إلى تطبيق سكايب Skype مرة أخرى، على الرغم من أن مايكروسوفت هى المالك الوحيد لهواتف ويندوز فون وتطبيق سكايب حيث كان البعض يأمل في أن يكون هناك امتيازات لمستخدمي تطبيق سكايب على هواتف ويندوز.

 

مايكروسوفت توقف تطبيق سكايب لهواتفها الذكية ابتداء من يوليو | بوابة الموبايلات

 

وسيتقوف التطبيق على هواتف ويندوز فون إلى جانب نظام ويندوز RT وأجهزة التلفاز أيضًا التابعة للشركة، حيث سيصبح مستخدمي تلك الاجهزة في حاجة ماسة إلى الإعتماد على حواسيب أو هواتف ذكية أخرى بعيدًا عن هواتف ويندوز.

 

الإصدار الجديد من تطبيق سكايب "8.0" | بوابة الموبايلات

 

نبذة عن تطبيق سكايب Skype

وتطبيق سكايب Skype هو عبارة عن برنامج تم ابتكاره من قبل كل من المسثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم والدنماركي يانوس فريس مع مجموعة من مطوري البرمجيات،  ويمكن برنامج سكايب مستخدميه من الاتصال بالصوت أو بالصوت والصورة عبر الانترنت بشكل مجاني بالنسبة لمستخدمي هذا البرنامج، لكن مع تكلفة بسيطة في حال الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو المحملوة.

 

هواتف أندرويد تستقبل الإصدار الجديد من تطبيق سكايب "8.0" | بوابة الموبايلات

 

وشهد تطور الإسم الخاص بالبرنامج أكثر من مرحلة حيث بدأ باسم Sky-peer-to-peer، ثم تحول إلى Skyper  ثم إلى   Skype، واشترته شركة مايكروسوفت مقابل 8.5 مليار دولار في 10 مايو عام 2011.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !