ماركات الموبايل

الاختيار العقلاني من ابل.. مراجعة هاتف Apple iPhone 15

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 130

بمناسبة إطلاق الهاتف الفلاجشيب من جوجل في الفترة القصيرة المقبلة، شعرت أن هذا هو الوقت المناسب لزيارة iPhone 15/15 Plus ومعرفة ما يقدمه هذا النموذج “الطبقة الأولى” بجانب نظيره في عالم Android. في جوهرها، تمثل iPhone 15/15 Plus كل ميزات الطرازات الأعلى من iPhone 15 Pro/Pro Max دون وجود ميزات جديدة مثل زر العمل Action button وكاميرا تلسكوبية. وهما أيضًا يأتيان بألوان ممتعة مع مواصفات المستوى الاحترافي من العام الماضي، باستثناء الكاميرا التلسكوبية.

لقد قمت باستخدام iPhone 15 إلى جانب Google Pixel 7، الذي سينتهي استخدامه عندما تعلن جوجل عن Pixel 8. يعاني iPhone 15 من بعض المشاكل نفسها التي تعاني منها الطرازات غير الاحترافية من جوجل، مثل التكبير المحدود بسبب غياب العدسة الثالثة. ولكنه يتفوق أيضًا في بعض الجوانب التي نأمل أن تطمح Pixel 8 في تحقيقها. الكاميرا الأمامية هي واحدة من أفضل الكاميرات للسيلفي على TikTok، وعمر البطارية لا يجعلني أخشى مغادرة المنزل دون كابل USB-C. وأيضًا، أليس من الجيد أن iPhone يستخدم الآن USB-C؟ يمكنني مشاركة الكابلات بين وحدات استعراضي لنظام Android وأبل.

مراجعة هاتف Apple iPhone 15

  • هاتف iPhone 15 يأتي بشاسيه أكثر تألقًا من Pixel 7 اللامع. أدخلت آبل الزجاج في جميع أنحاء الشاسيه واستخدمت طريقة تصنيع جديدة. الجزء الخلفي لـ iPhone تم “تقويته بواسطة عملية تبادل الأيون المزدوج المحسنة قبل تلميعه بجسيمات نانوبلورية.” النتيجة هي هاتف ذكي يبدو وكأنه تم التعامل معه مثل الزجاج البحري. أنا أحب مدى نعومته.
    أيضًا، أحب كيف يتماشى بشكل جيد مع ملحقات MagSafe الجديدة من PopSockets. الـ PopSocket الشفاف مع أحد هذه الألوان الفاتحة ساحر. إضافة واحدة من أغلفة FineWoven من Apple ليست جيدة، وعلى الرغم من أنني لا أعتقد أنها سيئة بقدر ما تقول الإنترنت بأن الحالات تخفي الجمال اللطيف لـ iPhone 15.
  • هاتف iPhone 15 يأتي بشاشة Super Retina XDR بقياس 6.1 إنش، بينما الـ 15 Plus بقياس 6.7 إنش. يحملان الاثنان Dynamic Island الذي يُعتبر رسميًا جزءًا من أجهزة Apple. أنا أحب Dynamic Island لأنه يشبه إحدى ميزات Android – فهو مثل عندما تظهر فقاعة إشعار سريعًا لتخبرك بما يحدث في الخلفية، إلا أنها أقل تداخلًا بكثير. ومع ذلك، لا زلت أواجه بعض الصعوبة في اختياره للنقر عليه والوصول إلى التطبيق، ولكن لدي نفس المشكلة على نطاق iPhone بأكمله.
  • هاتف iPhone 15 يأتي بمعدل تحديث 60 هرتز مقارنة بـ 90 هرتز في Pixel 7 – حتى هاتف Pixel 7a ذو الميزانية الأقل يأتي بمعدل تحديث أفضل من iPhone 15. إنه غالبًا ما يكون ملحوظًا فقط بالمقارنة مع الطراز الاحترافي، الذي يأتي بمعدل تحديث 120 هرتز، خاصة عند التمرير لقراءة مقالة. سيكون من الجيد أن نرى Apple ترفع هذا الرقم قليلاً. إنها جهاز بقيمة 800 دولار، في النهاية.

  • يعد iPhone 15 الأصغر من بين الهاتفين الغير احترافيين في سلسلة iPhone 15 الأصلية. بصراحة، اعتقدت أن iPhone 15 Pro Max كان ثقيلًا قليلاً بعد استخدامه لفترة طويلة، وأنا أفضل بكثير النموذج الأصغر من هاتفين iPhone لأيدي الصغيرة. ولكن إذا اخترت الهاتف الأصغر، فإنك تتنازل عن التكبير البصري 5x في سلسلة Pro. لحسن الحظ، ليس هناك خيار صعب لـ iPhone 15 العادي. إنها نفسها عبر النصف إلا من حيث البطارية وحجم العرض.
  • لم يقم iPhone 15 بتبني زر العمل Action button من iPhone 15 Pro. لا يزال يستخدم مفتاح الصمت القديم، وهذا أمر جيد. ليس من الصعب تخيل أن زر العمل سيجد طريقه إلى هذه السلسلة من iPhones تمامًا مثلما حدث مع Dynamic Island.
  • هاتفا iPhone 15/15 Plus هو إعادة إصدار لـ iPhone 14 Pro ولكن بجسم أكثر جاذبية. يعمل بمعالج Apple A16 Bionic من العام الماضي، وهذا أمر رائع لأنه لا يزال يفوز بشكل كبير على هواتف Android لهذا العام في اختبارات الأداء. في Geekbench 6، يتفوق iPhone 15 على Galaxy S23/S23+ من سامسونج بأحدث شرائح Qualcomm. أرقامه تُضاعف تقريبًا أرقام Pixel 7/7 Pro. ببساطة، iPhone 15 هو صفقة جيدة.
  • لا زلت في انتظار اختبار البطارية لـ 15/15 Plus. اختبارنا يتضمن ترك الأجهزة حتى تنفد بعد تشغيل فيديو يوتيوب لمدة 24 ساعة متواصلة. iPhone 15 Pro/Pro Max كانتا مذهلتين في اختبار هذا العام – أفضل أداء من بين جميع الهواتف الذكية التي قمت بمراجعتها هذا العام.
  • تمكنت من استخدام iPhone 15 لمدة تقريبًا ثلاثة أيام كاملة مع استخدام متنوع. في تلك الفترة، كنت مضطرًا لشحن Pixel 7 الخاص بي حوالي ثماني مرات – الهاتف الذكي الصغير من Google كان غير مرضي للغاية من حيث عمر البطارية منذ أن اعتمدته العام الماضي. ولكن مع iPhone 15، يمكنني أن أتركه جانبًا لليلة دون شاحن وأعود إليه دون قلق كبير حول عرض البطارية. سأقوم بتحديث هذه المراجعة بالنتيجة النهائية للاختبار، ولكن أتخيل أنها ستكون مثيرة كما هو الحال مع نماذج Pro.
  • شيء واحد ليس أسرع هو منفذ USB-C لـ iPhone 15. إنه محدد عند USB 2.0. أما أجهزة Pixel فيستخدمون USB 3.2. وهذا يعني سرعات نقل وشحن أبطأ قليلاً مما تحصل عليه مع أحدث دفعة من هواتف العلامة التجارية الرائدة. على الرغم من أن هذا أمر مؤسف، لا تجعله صفقة مفاجئة. على الأقل الآن مكنك شحن iPhone في المزيد من الأماكن.
  • مثل الأجيال القليلة الماضية، يعد iPhone 15 كاميرا جيدة. الكاميرا الأساسية هي 48 ميجابكسل مع عدسة 26 ملم، مع تكبير بصري مكافئ للتلسكوب 12 ميجابكسل بنسبة 2x وتكبير رقمي 10x. عدسة الزاوية العريضة بدقة 12 ميجابكسل هي إعادة تقديم من iPhone 14 العام الماضي.

  • إذا كنت بحاجة إلى التكبير، من فضلك لا تشتري iPhone 15. إنه محدود إلى تكبير بصري بنسبة 2x، وإذا حاولت التكبير أكثر من ذلك، فحظًا سعيدًا في الحصول على صورة ثابتة بدون حامل. إذا كنت ترغب في التكبير في المناظر الطبيعية أو التقاط صورة قريبة من طفلك وهو يركل الكرة، فلا تشتري هاتفًا ذكيًا بدون عدسة تلسكوبية مخصصة.
  • كانت الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل لـ iPhone 15 أفضل في التقاط السيلفي في الليل مقارنة بـ Pixel 7. الكاميرا الأمامية لـ Pixel 7 تتطلب منك الوقوف بثبات لالتقاط صورة سيلفي مع صديق بعد العشاء، مما يؤدي إلى العديد من الصور الغامضة. على النقيض من ذلك، كان iPhone 15 أسرع ويمكنه التقاط الضوء في معظم الحالات التي تكون فيها الإضاءة معتدلة.
  • شكواي الوحيدة بشأن صور السيلفي بواسطة كاميرا iPhone 15 هي أنه أحيانا تكون الصور عالية الاضاءة بشكل مبالغ فيه

  • إذا كنت قد انتظرت لمدة ثلاث سنوات على الأقل، فهذا هو الوقت المناسب للنظر في ترقية هاتف iPhone الخاص بك. iPhone 15 هو عرض رائع بدءًا من 800 دولار، حتى مع منفذ USB-C ذو الأداء القليل. بينما الطراز الاحترافي يحتوي على جميع الميزات الإضافية، إلا أنه أيضًا يكلف 200 دولار إضافية مقابل ميزات ليست كفاعليات – لا أحد بحاجة إلى زر العمل؛ إنه لطيف فقط أن يكون موجودًا. الشيء الوحيد الذي قد ترغب فيه هو عدسة تلسكوبية، ولكن كما ذكرت في وقت سابق، لا تبدأ من هذه النقطة السعرية إذا كنت تحاول أن تبهر الناس على Instagram.
  • iPhone 15/15 Plus هو أيضًا ترقية جديرة من حيث عروض التخزين. ستقفز مباشرةً إلى مساحة تخزين ضعف ما كنت تمتلكه إذا كنت ترتقي من iPhone الأساسي منذ عدة أجيال. تلك الـ 64 جيجابايت ليست كافية ببساطة لتصوير فيديوهات وصور عالية الدقة. iPhone 15 يأتي مع 128 جيجابايت من السعة بدءًا ويتوفر بسعات تصل إلى 512 جيجابايت.
  • عند الاعلان عن هاتف Apple iPhone 15 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار ن خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !