ماركات الموبايل

قبل أن تشتري هاتف Apple iPhone 15 .. تعرفوا على بعض المشاكل التي واجهت مستخدميه

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 167

لاشك أنه باختيارك شراء هاتف Apple iPhone 15 ستكون قد اخترت واحد من أفضل وأغلى الهواتف حول العالم.. نتحدث هنا عن تصميم حديث عملي ومساحة نوتش صغيرة ومواد تصنيع أقوى من ما سبق، مع تقليل للحجم والوزن أيضا. بالاضافة لنظام التشغيل الحديث والعملي جدا والذي ياتي بالعديد من التحديثات القوية التي تجعل استخدام الهاتف اكثر عملية.

طبعا لن نتحدث عن الكاميرات لان نظام الكاميرات في Apple iPhone 15 وفي باقي هواتف ايفون من اقوى انظمة التصوير في الهواتف حول العالم. بالاضافة لعمر البطارية الاطول من الموديلات السابقة. والعديد من التحديثات الأخرى.

لكن الأمر لا يخلو من بعض المشكلات أيضا. وهذا هو ما نناقشه معكم من خلال تقريرنا

عيوب Apple iPhone 15

  • إذا كان هناك ميزة في iPhone 14 Pro نتمنى أن يمكن لـ iPhone 15 أن يسرقها، فإنها ميزة العرض الدائم التي أضافتها Apple قبل عام. إذا كان لديك أحد نماذج iPhone 14 Pro – والآن لديك أيضًا iPhone 15 Pro – يمكنك إعداد عرض هاتفك لعرض نسخة مظلمة من شاشة القفل عندما يكون هاتفك نائمًا. وهذا يحافظ على رؤية الودجت والوقت وحتى خلفية شاشة القفل دون أي تدخل من جانبك.
  • أشك في أن غياب ميزة العرض الدائم لـ iPhone 15 يعود إلى حقيقة أن النماذج Pro تأتي مع شاشة MotionPro ذات معدل تحديث متغير بشكل ديناميكي، في حين أن الأجهزة مثل iPhone 15 لا تأتي بذلك. لا يزال، أود أن يجد Apple وسيلة لجلب ميزة العرض الدائم إلى جميع iPhones الجديدة، خاصة في ضوء ميزة StandBy المتاحة في iOS 17.
  • ميزة StandBy تحول هاتفك iPhone إلى شاشة ذكية عند شحن الجهاز وتوجيهه أفقيًا، سواء على حامل الشحن أو مستنداً إلى بعض الكتب. تعرض هذه الوضعية كل شيء من الوقت إلى الودجت المفضلة لديك إلى عرض شرائح من صورك المفضلة. 

  • تعمل ميزة StandBy بشكل رائع على iPhone مع شاشة عرض دائمة – الآن أربعة منها بما في ذلك iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max انضموا إلى نماذج iPhone 14 Pro. ولكن على الهواتف الأخرى، هناك قيود مزعجة. بعد بضع ثواني من عدم النشاط، تصبح شاشة iPhone مظلمة بمعنى أن الجهاز يدخل في وضع السكون. إنما الضغط على الشاشة يمكن أن يبقي وضع StandBy ساري المفعول، وهو ما يعوق الهدف إلى حد ما.لذلك بالأساس، إذا اشتريت iPhone 15، فلن ترى أفضل إضافات iOS 17.
  • قلنا من قبل بأن قرار Apple باستخدام شرائح مختلفة في نماذج iPhone مختلفة في نفس عائلة الهاتف هو استراتيجية رديئة، ولن نكرر أنفسنا هنا سوى أننا ما زلنا نجد أن هذه الطريقة غير فعالة لفصل الهواتف الاحترافية عن النماذج القياسية. 

  • لاحظ، ليس الأمر كما لو أن شرائح A16 Bionic داخل iPhone 15 ليست شريحة أداء قمة. لدينا النتائج من iPhone 14 Pro لتثبت ذلك. ولكن تم إصدار الشريحة منذ عام، والمنافسة لا ترحم
  • أجهزة Snapdragon 8 Gen 2 تفوقت بالفعل على iPhone 14 Pro في اختبارات الرسوم مثل 3DMark Wild Life Unlimited. يمكنك أن تتخيل أن إعلان Snapdragon 8 Gen 3 الذي سيتم الكشف عنه الشهر المقبل سيزيد من اقتراب الأداء من A16، مما يقلل من تألق بعض الادعاءات بأداء Apple حول iPhone 15.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !