ماركات الموبايل

الهواتف الأكثر اثارة للجدل التي ننتظرها بفارغ الصبر في ٢٠٢٣ تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 582

هذه هي الهواتف الأكثر اثارة للجدل التي ننتظرها بفارغ الصبر في ٢٠٢٣ . ما هي الهواتف الأكثر شهرة المتوقع اصدارها. وما هي توقعاتنا عنها؟ تابعوا الموضوع لتعرفوا المزيد

سلسلة iPhone 15

  • ما نتوقعه: عادة ما يتم إطلاق عائلة iPhone الجديدة من Apple في سبتمبر، وليس لدينا سبب للاعتقاد بأن عام 2023 سيكون مختلفا. يعد اعتماد شحن USB-C أحد أكبر التغييرات التي نتوقع رؤيتها على الجيل التالي من أجهزة iPhone من Apple. كلف الاتحاد الأوروبي مؤخرا بأن جميع الهواتف الجديدة المباعة في المنطقة يجب أن تدعم شحن USB-C بحلول عام 2024. قالت شركة أبل إنها ستلتزم بهذه القواعد، لكنها لم تحدد ما إذا كان هذا يعني أننا سنرى تحولا إلى USB-C بدءا من عام 2023. كما لم يتم تأكيد ما إذا كان جهاز iPhone USB-C سيحصل على إصدار عالمي، أو ما إذا كان سيبقى فقط كنموذج أوروبي.
  • خلاف ذلك، من المحتمل أن نرى تغييرات روتينية مثل بعض ترقيات الكاميرا ومعالج جديد. يقول محلل الأوراق المالية الدولية TF Ming-Chi Kuo، المعروف بإجراء تنبؤات حول منتجات Apple القادمة، إن Apple قد تفعل المزيد لتمييز iPhone 15 Pro عن iPhone 15 العادي.
  • لقد اتخذت بالفعل خطوة في هذا الاتجاه مع جيل iPhone 14 من خلال الحفاظ على ميزات مثل Dynamic Island ومعالج A16 Bionic الجديد حصريا لخط Pro. ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو فكرة أن Apple يمكن أن تزيد من التمييز بين iPhone 15 Pro Max الأكبر عن iPhone 15 Pro الأصغر، وفقا لكو. يرجع الفرق الرئيسي بين Pro وPro Max العادي إلى حجم الشاشة. يمكن أن يؤدي إعطاء Pro Max بعض الامتيازات الإضافية إلى إقناع المتسوقين بالتفاخر بأكبر جهاز iPhone من Apple (وأغلاه). يعتقد مارك جورمان من بلومبرج أيضا أن Apple يمكن أن تغير اسم iPhone Pro Max إلى iPhone Ultra في المستقبل لتتماشى بشكل أفضل مع المنتجات الأخرى مثل Apple Watch Ultra.
  •  يمكن القول إن انتقال iPhone الذي طال انتظاره إلى USB-C هو أكبر سبب للإثارة بشأن الهاتف الذكي التالي من Apple. يعني المفتاح أن مستخدمي iPhone سيتمكنون أخيرا من شحن أجهزة iPhone وiPad وMac بنفس النوع من كابلات الشحن، مما يقلل المشكلات ويجعل iPhone أكثر ملاءمة. نتطلع أيضا إلى معرفة ما إذا كانت Apple تميز iPhone 15 Pro Max عن iPhone 15 Pro. لقد جادلت بأن Apple تحتاج إلى إعطاء أجهزة iPhone كبيرة الحجم المزيد من الوظائف التي تستفيد من شاشاتها الأكبر حجما، على غرار iPad.

سلسلة Samsung Galaxy S23

  • ما نتوقعه: استنادا إلى الشائعات، يمكن أن يجلب Galaxy S23 من سامسونج بعض الترقيات الجديرة بالملاحظة للكاميرا والتصميم – وهما مجالان كانا تقليديا محور تركيز كبير لعملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي.
  • يمكن أن يتضمن Galaxy S23 Ultra الذي يشاع كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وفقا لمسرب غزير الإنتاج يحمل اسم Ice Universe على تويتر. يبدو هذا وكأنه قفزة كبيرة من المستشعر الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل في Galaxy S22 Ultra على الورق. ولكن من المهم أن تتذكر أن عوامل مثل حجم المستشعر وسرعته تلعب أيضا دورا مهما جدا في جودة الصورة. يقال إن مستشعر 200 ميجابكسل الجديد أكبر قليلا من جهاز iPhone 14 Pro ويقال إنه أصغر قليلا من أجهزة Android الرائدة الأخرى، وفقا ل Ice Universe.
  • قد تمنح سامسونج أيضا Galaxy S23 وS23 Plus العاديين تصميما تم تعديله يتطابق بشكل أوثق مع تصميم طراز Ultra. تشير الصور من المسربة الموثوقة ستيف هيمرستوفر إلى أن سامسونج ستقضي على عثرة الكاميرا من S23 و S23 Plus، وتستبدلها بالعدسات البارزة الموجودة في Galaxy S22 Ultra.
  • على الرغم من أننا لا نعرف بالضبط ما يمكن توقعه من حيث الأداء، إلا أن سامسونج عادة ما تضع أحدث شريحة للهاتف المحمول من كوالكوم في الإصدار الجديد من هواتفها التي يتم إطلاقها في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى. هذا يعني أننا سنرى على الأرجح كوالكوم  8 الجيل الثاني في هاتف جالاكسي التالي من سامسونج. توفر الشريحة الجديدة كفاءة أفضل في استخدام الطاقة وتتبع الأشعة لتحسين الجماليات في ألعاب الجوال والذكاء الاصطناعي المطور الذي يمكن أن يفصلك بشكل أفضل عن خلفية Zoom الخاصة بك، من بين تحسينات أخرى. يعتقد المحلل كو أن سامسونج يمكنها التخلص من معالجات Exynos الخاصة بها والاعتماد فقط على Qualcomm لجهاز Galaxy S23.
  • أصبحت كاميرات الهواتف الذكية متطورة بالفعل لدرجة أننا أشعر بالفضول لمعرفة ما إذا كان مستشعر سامسونج بدقة 200 ميجابكسل يحدث فرقا ذا مغزى بالفعل. في كلتا الحالتين، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تدفع سامسونج تجربة الكاميرا إلى الأمام في تشكيلة S23 نظرا للمنافسة المتزايدة من سلسلة Pixel من Google في السنوات الأخيرة. أننا نؤيد تغيير التصميم الشائع في Galaxy S23 و S23 Plus ليشبه Galaxy S23 Ultra بشكل أوثق. استنادا إلى التسريبات، يبدو أنظف وأكثر أناقة مقارنة بعثرة كاميرا Galaxy S22.

Google Pixel 7A

  • ما نتوقعه: إذا حافظت Google على تقاليدها، فقد نرى نسخة أرخص من Pixel 7 المعروفة باسم إطلاق Pixel 7A في الإطار الزمني لربيع أو صيف ٢٠٢٣. الشائعات حول Pixel 7A نادرة في الوقت الحالي. لكن المطور كوبا فويتشوفسكي يدعي أنه وجد تفاصيل ربما تتعلق بجهاز Pixel 7A في قاعدة بيانات Android، مما يشير إلى أن بعض الترقيات المهمة إلى حد ما في المتجر.
  • تشير نتائج فويتشوفسكي إلى أن Pixel 7A يمكن أن يحتوي على شاشة ذات معدل تحديث أعلى يبلغ 90 هرتز وشحن لاسلكي – وهما خاصيتان غائبتان بشكل ملحوظ عن Pixel 6A. تشير العروض المسربة من Hemmerstoffer التي تم نشرها مرة أخرى على Smartprix أيضا إلى أن Pixel 7A سيكون له تصميم مشابه جدا لسابقه.
  • يمكن أن يتضمن Pixel 7A أيضا نفس معالج Tensor G2 الذي يشغل Pixel 7 و 7 Pro بالإضافة إلى إعداد الكاميرا الذي يتضمن مستشعرات واسعة وفائقة الاتساع. هذا إذا كان Pixel 7A يسير على نفس خطى Pixel 6A، بالطبع.

سلسلة Google Pixel 8

  • ما نتوقعه: يبلغ عمر Pixel 7 و7 Pro من Google شهرين فقط، ولكن الشائعات بدأت تظهر بالفعل حول عائلة Pixel 8. تدعي مدونة التكنولوجيا الألمانية WinFuture أنها وجدت إشارات إلى هاتفين ذكيين من Pixel لم يتم إصدارهما في التعليمات البرمجية المتاحة للجمهور. تشير النتائج إلى أن هذين الجهازين يحملان الاسم الرمزي “شيبا” و”أجش” وأنهما مدعومان بمعالج جديد يحمل الاسم الرمزي “زوما”. يشير الرمز أيضا إلى أن هذه الأجهزة ستعمل على Android 14 وتتضمن 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وفقا ل WinFuture.
  •  لم تكن هناك العديد من الشائعات حول Pixel 8 و 8 Pro المتوقعين، مما يعني أنه ليس هناك الكثير مما يثير الحماس حتى الآن. ولكن أكثر ما يهمنا هو الميزات الجديدة التي ستجلبها شريحة الجيل التالي من Google إلى هواتفها المستقبلية. مكنت رقائق Tensor الحالية من Google الميزات التي تبدو عملية ومفيدة في الحياة اليومية، مثل Magic Eraser و Face Unblur لتحسين جودة الصورة والقدرة على إضافة تسميات مكبرات الصوت إلى النصوص في تطبيق Recorder. وهذا يجعلنا متحمسين للمكان الذي يمكن أن تأخذ فيه Google الأشياء بعد ذلك.

Samsung Galaxy A54 5G

  • ما نتوقعه: قد تكون سامسونج معروفة بأجهزتها Galaxy S، ولكن سلسلتها من هواتف Galaxy A تستحق انتباهك إذا كنت تتسوق بميزانية أكثر تشددا. من المتوقع أن يسمى الهاتف التالي في هذه السلسلة Galaxy A54 5G، بعد إطلاق Galaxy A53 5G في الربيع الماضي.
  • استنادا إلى التسريبات القليلة التي ظهرت حتى الآن، سيكون Galaxy A54 5G تحسنا متواضعا على A53 5G. من المتوقع أن يحتوي على شاشة مقاس 6.4 بوصة، وهي أصغر قليلا من شاشة A53 مقاس 6.5 بوصة، وكاميرا خلفية ثلاثية. هذا وفقا للمتسرب Hemmerstoffer، الذي شارك العروض التي تدعي أنها تظهر تصميم Galaxy A54 5G مع مدونة التكنولوجيا 91Mobiles. يشير تقرير صادر عن موقع التكنولوجيا الهولندي Galaxy Club أيضا إلى أن A54 5G يمكن أن تحتوي على بطارية أكبر قليلا من سابقتها.
  • لماذا أنا متحمس لذلك: عندما اختبرت Galaxy A53 5G في وقت قريب من إطلاقه، اعتقدت أنه شعر بأنه أغلى بكثير مما كان عليه في الواقع. إنها ليست مثالية، ولكن سامسونج توفر حزمة شاملة للسعر مع Galaxy A53 5G. آمل أن يحفز نجاح سلسلة Pixel A من Google Samsung على زيادة لعبة الهاتف ذات الميزانية المحدودة إلى أبعد من ذلك.

من المبكر الحديث عن اسعار الهواتف التي تحدثنا عنها. لكن عند اتاحة هذه الهواتف في المنطقة العربية، يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !