ماركات الموبايل

مميزات Apple iPhone 15 التي نريدها في هواتف اندرويد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 172

سلسلة Apple iPhone 15 أصبحت أخيرًا معلن عنها بشكل رسمي في الاسواق التقنية، ومعها تأتي مجموعة من الميزات الجديدة. بعضها قد يكون مألوفًا لمستخدمي أندرويد، لكن استعارة الأفكار هي طريق مزدوج، ومن المؤكد أن شركات تصنيع أجهزة أندرويد ستقتبس بعض الميزات من أبل أيضًا.

إذا، ماذا نرغب في رؤيته في الهواتف الذكية الأندرويد القادمة؟ حسنًا، لدينا بعض ميزات iPhone 15 في الاعتبار.

صور بدقة 24 ميجابكسل/25 ميجابكسل

  • من بين الميزات الأكثر إثارة للاهتمام التي أعلنت عنها شركة Apple هي القدرة على التقاط صور بدقة 24 ميجابكسل باستخدام كاميرا 48 ميجابكسل. لا، الشركة لا تستخدم تجميع البكسل بنمط 2 في 1، بل تقوم بدمج بيانات من صورة 48 ميجابكسل وصورة ذات دقة أقل (على الأرجح 12 ميجابكسل).
  • صور 24 ميجابكسل تعتبر خيارًا رائعًا وسطيًا بين صور 12 ميجابكسل مجمعة بالبكسل وصور بدقة كاملة بـ 48 ميجابكسل.
  • يبدو أن هذا يشبه تقنية Samsung Adaptive Pixel، حيث تقوم هواتف Galaxy Ultra للشركة بدمج بيانات من صورة بدقة 108 ميجابكسل وصورة بدقة 12 ميجابكسل. ومع ذلك، يؤدي النهج الذي تتبعه Samsung إلى الحصول على صورة بدقة 12 ميجابكسل ويُخصص للظروف الإضاءة المنخفضة بدلاً من اللتقاط بدقة وسطية. نود أن نرى أن تقدم شركات تصنيع الأندرويد وظائف مماثلة في المستقبل، حيث ستوفر دقة 24 ميجابكسل أو ما يُشابهها تفاصيل إضافية دون حجم صورة ضخم ومتطلبات معالجة مكلفة مثل صور 48 ميجابكسل أو أكبر.

 المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية

  • كانت Apple جزءًا من الموجة الأولى من علامات الهواتف التي قدمت وظيفة الإنقاذ عبر الأقمار الصناعية، والآن تقدم ميزة متعلقة بالأقمار الصناعية بالفعل مع سلسلة iPhone 15. يمكنك الآن الحصول على مساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية
  • إذا واجهتك مشكلة في سيارتك في منطقة نائية. تعمل هذه الميزة بنفس الطريقة كوظيفة الإنقاذ عبر الأقمار الصناعية، حيث تختار مشكلة محددة مسبقًا (مثل عدم بدء تشغيل السيارة، إطار مطاطي مثقوب، عدم وجود وقود/شحن، إلخ) وتتبع التوجيهات المعروضة على الشاشة للتوجيه نحو قمر صناعي وإرسال الرسالة. نحن نود حقًا أن نرى هذا الخيار يأتي إلى نظام الأندرويد، حيث سيكون مفيدًا في تلك الأوقات عندما تكون قيادتك في مناطق نائية.

البحث الدقيق للأصدقاء

  • قامت Apple بالاعتماد الكامل على تقنية الاتصال بالنطاق العريض الفائق (UWB)، حيث بدأت بها لتتبع AirTags وسرعان ما بدأت في استخدامها للكثير من التطبيقات الأخرى. واستخدمت الشركة حدث إطلاق iPhone 15 للإعلان عن ميزة UWB رائعة أخرى تتيح لك العثور بسهولة على أصدقائك في العالم الواقعي. يجب أن تقوم Google بالتأكيد بتنفيذ القدرة على
  • البحث عن الأصدقاء عبر اتصالات UWB، حتى إذا كانت معظم هواتف Android لا تحتوي على دعم UWB بعد. نأمل أن تقوم Google بتنفيذ وظائف مماثلة على نظام Android، حيث يمكن أن تكون هذه مفيدة للعثور على شخص ما في بيئة مزدحمة جدًا مثل السوق أو الحفلة أو المركز التجاري المزدحم. المشكلة الوحيدة هي أن دعم UWB عادة مقصور على أفضل هواتف Android، ولكنه سيظل ميزة مفيدة على المنصة، ومن المتوقع أن تنتقل UWB تدريجيا إلى فئات سعرية أقل.

دعم Thread

  • أعلنت Apple أن iPhone 15 Pro وPro Max ستكونان أول هواتف ذكية تدعم شبكة Thread.
  • Thread هي العمود الفقري لمعيار البيت الذكي Matter، لذا ستكون سلسلة iPhone 15 Pro مستعدة تمامًا لأجهزة Matter المستقبلية. لا يوجد حاليًا حالات استخدام للهواتف ذات دعم Thread، ولكننا نرغب لا يزال في رؤية هذا الدعم يأتي إلى نظام الأندرويد حيث يمكن أن يجعل التكامل والتحكم في منازل الذكية أسهل في المستقبل. لحسن الحظ، يبدو أن Google تعمل على هذا.

 تصميم الكاميرا بتقنية Tetraprism

  • أخيرًا، قدمت Apple كاميرا تكبير مطوية بعد أن قدمت هواتف Android هذه الميزة لأول مرة في عام 2019. ومع ذلك، تستخدم شركة Apple تصميم كاميرا تكبير يُعرف بتصميم Tetraprism بدلاً من تصميم الكاميرا البيرسكوبي. تضع أنظمة البيرسكوب الاستشعار الكاميرا بشكل جانبي في الهاتف، بينما يوجه تصميم Tetraprism الاستشعار الكاميرا نحو الخلف، كما هو متوقع.
  • النهج الجانبي يعني أن الشركات المصنعة يجب أن تستخدم استشعار الكاميرا الصغيرة، ما لم يكن الهاتف أو القاعدة الخلفية للكاميرا أسمك بشكل كبير لاستيعاب استشعار أكبر. ليس من المستغرب أن معظم كاميرات البيرسكوب ليست جيدة في الليل، مع بعض الاستثناءات.
  • يبدو أن هذا ليس مشكلة في تصميم Tetraprism، بسبب التصميم الذي يوجه الاستشعار إلى الخلف. وهذا يفتح الباب أمام استخدام استشعار تكبير أكبر، مما يسمح بالتقاط صور بإضاءة منخفضة محسنة. نأمل أن نرى هذا النهج على بعض هواتف Android في المستقبل.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !