ماركات الموبايل

السبب الحقيقي وراء ايقاف موظف في جوجل .. هل الذكاء الصناعي هو السبب؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 613

من الواضح أن شركة جوجل تعمل طوال الوقت من أجل تطوير منتجاتها، ودعم ما يطلق عليه أنظمة الذكاء الصناعي، وهي القدرة على جعل الألات أكثر قدرة على التجاوب مع البشر والتفاعل معهم بذكاء. وتلبية رغباتهم حسب طلبهم. وهي الفكرة التي قامت عليها أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة المنتشرة اليوم. سواء نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف ابل واجهزة ايباد او نظام اندرويد المملوك لجوجل.

الذكاء الاصطناعي يتسبب في ايقاف موظف جوجل

  • ومؤخرا انتشر خبر مفاده أن شركة جوجل قامت بوقف موظف يعمل لديها. واعطاؤه اجازة مدفوعة لفترة معينة من الوقت. لحين التحقق من ادعاءات قال فيها أن نظام الذكاء الاصطناعي الذي يعمل عليه أصبح واعيا وقادر على التعبير عن نفسه تماما كالبشر!
  • ووصف الموظف الذي رأت جوجل أن ايقافه عن العمل هو السلوك الصحيح من وجهة نظرها، النظام الذي كان يعمل عليه منذ فترة قصيرة نسبيا بأنه نظام “واعي” ولديه إدراك وقدرة على التعبير عن الأفكار والمشاعر التي تعادل في اجمالها، المشاعر العادية الخاصة بطفل من بني البشر! الأمر القادر على تغيير الكثير من معادلات اللعبة في عالم تطوير انظمة التشغيل والذكاء الاصطناعي. 

  • والسبب الاساسي في ايقاف موظف جوجل هو نشره لمحادثات داخلية في الشركة كان هو طرفا فيها. تحمل العنوان “هل نظام LaMDA واعي؟!” ونظام LaMDA المشار له هنا. هو نظام الذكاء الاصطناعي الذي تعمل عليه جوجل والذي تسبب في الاطاحة بأحد العاملين فيه 

  • السبب المعلن من جوجل حول ايقاف موظفها، هو اخلاله بقوانين السرية. واتفاقات عقد العمل الخاص به والتي تقضي بعدم نشر اي بيانات عن بيئة العمل التي يعمل بها. لكن هل فصلت جوجل موظفها لاخلاقه بقوانين العمل فحسب، أم أن للأمر أبعاد أخرى لها علاقة بما اكتشفه هذا الموظف وما تخشى أن يقوم بالاعلان عنه في الفترة المقبلة؟

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !