ماركات الموبايل

رسميًا HTC تعلن عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus … المراجعة الشاملة

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2093

يبدو أن هاتف HTC U Ultra لم يكن كافيًا لإرضاء رغبة HTC في إظهار قوتها الواضحة المستندة على تاريخها المتميز المدعوم بإمكانيتها على تقديم تقنيات جديدة دومًا، ولهذا كشفت الشركة عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus المدعوم كالعادة بتقنيات رائدة ومواصفات قوية للغاية قد تمكن HTC من مزاحمة الكبار مثل Samsung وApple على القمة.

وكما كان الحال في هاتف مثل HTC U11 Plus، لا تختلف مراجعة هاتف HTC U12 Plus كثيرًا من حيث الحديث عن إمكانيات جبارة وتقنيات جديدة وتميز في عدد كبير من القطاعات والأقسام ولكنها في النهاية غير قادرة على رفع رأسها بالتميز على هواتف أخرى.

وإن كان سعر الهاتف المتوقع أن يبدأ من 799 دولار أمريكي قد يقدم للهاتف فرصة للتفوق من ناحية السعر على هواتف أخرى تتبنى التقنيات ذاتها مثل هاتفي Samsung Galaxy S9 Plus وiPhone X. ولكن قبل استباق النتائج علينا أن نقترب أكثر من هاتف HTC U12 Plus من خلال عرض مواصفاته ومراجعة تلك المواصفات، وهو ما سنتناوله خلال سطور هذا المقال.

مواصفات هاتف HTC U12 Plus

رسميًا HTC اعلن عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus ... المراجعة الشاملة

  • الأبعاد: 8.7 × 73.9 × 156.6 مم بوزن 188 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل من الألومنيوم مدعوم بزجاج من الأمام والخلف
  • مقاومة الغبار والمياه: طبقًا لترخيص IP68
  • شريحة الاتصال: بإصدارين أحادي وثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 6.0 بوصة ومعدل 18:9 تشغيل حوالي 80.3 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2880 × 1440 بيكسل بكثافة 537 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: Super LCD6
  • تقنيات الشاشة: تدعم الشاشة تقنيات HDR10 وDCI-P3
  • حماية الشاشة: زجاج كورنينج جوريلا الإصدار الخامس
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة بسرعة 2.8 جيجا هيرتز لأربعة أنوية و1.7 جيجا هيرتز لأربعة أنوية
  • شرائح المعالج: Kryo 385 Gold وKryo 385 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 630
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 64/128 جيجابايت قابلة للزيادة حتى 400 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.0 أوريو قابل للترقية إلى النظام القادم أندرويد 9.0 P
  • واجهة المستخدم: HTC Sense UI
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 للعدسة الأولى وبقوة 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.6
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي بتقنية Dual Pixel PDAF – التركيز التلقائي بأشعة الليزر – مثبت صورة بصري – التقريب البصري حتى 2X – مثبت صورة إلكتروني دوراني – التركيز التلقائي بتحديد الوجه/الابتسامة – تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 60 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60/240 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد مزدوج
  • الكاميرا الأمامية: مزدوجة بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – الدوران – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Quick Charge 3.0 بواقع 50 بالمائة في 35 دقيقة
  • الألوان: الأزرق الشفاف – أسود السيراميك – الأحمر الناري

مراجعة هاتف HTC U12 Plus

تصميم هاتف HTC U12 Plus

تمتلك HTC تاريخًا من صناعة الهواتف المتميزة من حيث التصميم والجماليات، حتى أن بعض الشركات المنافسة تفخر أحيانًا بأن هواتفها تشبه تصاميم هواتف الشركة. ولا يختلف الوضع مع هاتف HTC U12 Plus المتميز للغاية من حيث التصميم والشكل العام.

يعتمد الهاتف على الزجاج الذي تمكنت HTC من توظيفه باستخدام طبقة ثلاثية الأبعاد استطاعت أن تضيف للهاتف مظهرًا ثنائي الطبقات يتضح جليًا عند تحريك الهاتف، وهو شبيه بالتأثير ذاته الي تميز به هاتف Honor 10.

من الأمام تختفي الحواف الجانبية تكاد تختفي الحواف الجانبية مع انخفاض مساحة الحافتين العلوية والسفلية بحيث تتسع الحافة العلوية بالكاد لسماعة المكالمات والكاميرا الأمامية المزدوجة والمستشعرات، أما الحافة السفلية فخالية تمامًا من أي أزرار أو علامات تجارية.

رسميًا HTC اعلن عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus ... المراجعة الشاملة

تقع الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات المرتبة أفقيًا في منتصف ظهر الهاتف أسفلها تقع إضاءة فلاش ليد المزدوجة وأسفلها ماسح البصمة دائري التصميم. على يمين الهاتف يقع زري التحكم في الصوت وأسفلهما زر الطاقة وكافة الأزرار تهتز قليلًا بمجرد استشعارها لأي لمسة.

الشاشة

يحتوي هاتف HTC U12 Plus على شاشة بقطر 6 بوصات بمعدل 18:9 للشاشات الكاملة. وتتمتع الشاشة بجودة عرض Quad HD بدقة 2880 × 1440 بيكسل بكثافة 537 بيكسل لكل بوصة. وتتميز الشاشة بقوة رائعة من حيث إنتاج الألوان وتباينها وهو ما يمكن التحكم فيه من خلال إعدادات الهاتف. مما يقدم في النهاية تجربة مشاهدة أفلام رائعة للغاية قريبة إلى حد كبير من تجربة المشاهدة السينمائية فيما يتعلق بالألوان.

أما ما يعيب الشاشة قليلًا بالإضافة إلى عدم شمولها أي تقنيات جديدة، هو اعتماد HTC على شرائح Super LCD التي لا يمكنها أن تقدم درجة تباين قوية على مستوى الإضاءة ومستوى اللون الأسود، وهو ما يجعل سطوع الهاتف يضعف قليلًا مع تحريكه يمينًا ويسارًا ويقلل من قدرته على العرض القوي في ضوء الشمس المباشر.

رسميًا HTC اعلن عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus ... المراجعة الشاملة

المواصفات الداخلية

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد، فهاتف HTC U12 Plus يعتمد على المواصفات الداخلية الرائدة التي تحظى بها أو تقترب منها كافة الهواتف الرائدة الحديثة مثل Sony Xperia XZ2 Premium وLG G7 ThinQ على سبيل المثال. فالهاتف يعتمد على المعالج المركزي الأحدث كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة، مدعومًا بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت رام وذاكرة داخلية تتراوح بين 64 و128 جيجابايت على حسب إصدار الهاتف، وكافة إصداراته تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 400 جيجابايت.

أما على مستوى نظام التشغيل، فبالتأكيد يعمل HTC U12 Plus بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو المكسو بواجهة مستخدم HTC Sense UI والقابل للترقية إلى الإصدار الرسمي من نظام التشغيل القادم، أندرويد 9.0 P.

رسميًا HTC اعلن عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus ... المراجعة الشاملة

عودة الأطراف القابلة للضغط

مع هاتف HTC U11 قدمت الشركة الرائدة تقنية جديدة وأضافت طريقة تحكم غير مسبوقة في الهواتف الذكية، وهي التحكم في الهاتف من خلال الضغط على جانبيه. وقد كانت تستخدم في العديد من المهام بدءً من فتح تطبيق الكاميرا والتقاط الصور، وحتى تفعيل المساعد الشخصي أليكسا.

وعلى الرغم من عدم حصول هذه التقنية على الشعبية التي توقعتها HTC نظرًا لعدم واقعيتها ولعدم تعود المستخدمين عليها، إلا أنها عادت مرة أخرى مع HTC U12 Plus وقد تم تحديثها لتدعم اللمس الثنائي لإتمام المهام، مع إضافة إمكانية برمجتها مما يتيح استخدامها تقريبًا مع كافة التطبيقات ولإتمام أي مهمة يرغب فيها المستخدم.

الكاميرا

يحظى هاتف HTC U12 Plus بواحدة من أفضل الهواتف المتوفرة في الهواتف الرائدة الحديثة. ويعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة قوية، تبلغ قوة عدستها الرئيسية 12 ميجا بيكسل ويشمل مستشعرها تقنية مثبت الصورة البصري ومثبت الصورة الإلكتروني القادر على تثبيت الصورة إلى حد كبير عند اهتزاز الهاتف.

رسميًا HTC اعلن عن هاتفها الجديد HTC U12 Plus ... المراجعة الشاملة

بالإضافة إلى العدسة الأولى يحظى الهاتف بعدسة أخرى مقربة بقوة 16 ميجا بيكسل تسمح بالتقاط صور مقربة من ناحية، والتقاط صور بتأثير بوكيه من ناحية أخرى. والنتيجة صور رائعة وحادة، قد لا تكون الأفضل ولكنها بالتأكيد تستحق أن تصنف من بين الأفضل.

أما الكاميرا الأمامية فهي مزدوجة أيضًا بقوة 8 ميجا بيكسل للعدستين ذات المستشعر المتطابق. وتسمح الكاميرا الأمامية بتصوير صور سيلفي عريضة تسمح لك بإدخال المزيد من الأشخاص داخل إطار الصورة. والكاميرا قادرة على إنتاج صور رائعة ولكنها أيضًا ليست استثنائية.

البطارية

يتضمن هاتف HTC U12 Plus بطارية غير قابلة للإزالة سعة 3500 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع طبقًا لتقنية Quick Charge 3.0 التي تعمل على شحن البطارية حتى 50 بالمائة في 35 دقيقة فقط. وهو النظام ذاته المستخدم في الأغلبية العظمى من الهواتف الرائدة التي تدعم بطارياتها تقنية الشحن السريع.

السعر

يبدا سعر الهاتف عالميًا من 799 دولار أمريكي، وهو غير متاح بعد في الأسواق العربية، وستتمكنون من معرفة سعر هاتف HTC U12 Plus والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة بمجرد طرح الهاتف في السوق المصرية من خلال موقع ياقوطة.

الخلاصة

قد لا يكون هاتف HTC U12 Plus هو الأفضل لهذا العام خاصة بعد ظهور عدد من الهواتف القوية للغاية والقادرة على التنافس بشراسة على القمة. ولكن وبلا شك، يعد هذا الهاتف استمرارًا للتميز الذي لازم الشركة التايوانية خاصة فيما يتعلق بالتصميم الجمالي الأنيق، والبنية القوية ذات القدرة القوية على التحمل. باختصار هاتف HTC U12 Plus هاتف يستحق الاقتناء ويستحق بفضل سعره أن يحتل مكانة أفضل من الهواتف التي سبقته للشركة العريقة ذاتها.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !