ماركات الموبايل

 “إنستجرام” يتفوق على “سناب شات” في ميزة “ستوري”

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1925

كشف تطبيق “إنستجرام” نهاية العام الماضي عن خاصية جديدة تشبه تلك الموجودة في تطبيق “سناب شات” وأطلقت عليها اسم “Stories” أو القصص وهي نفسها ستوري في تطبيق “سناب شات” حيث تتمكن من خلال هذه الخاصية بإضافة الصور والفيديوهات في قصة واحدة وتظهر فقط لمدة 24 ساعة وبعد مرور هذه الفترة تتلاشى من التطبيق أو من على صفحتك الشخصية.

    

استخدام خاصية “ستوريز” 250 مليون مرة لليوم الواحد في “إنستجرام”

وكشفت التقارير الأخيرة أن هذه الخاصية يتم استخدامها حوالي 250 مليون مرة في اليوم أو حوالي ربع مليار قصة في اليوم الواحد، وبحسب التقارير الأخيرة منذ شهرين فكانت هذه الخاصية تستخدم 200 مليون مرة في اليوم الواحد والآن وقد تخطت استخدامات تطبيق “سناب شات” للمعدل اليومي والذي كانت معدل استخدام خاصية “ستوري” في مايو الماضي 166 مليون استخدام لليوم الواحد.

 استخدام خاصية ستوري 250 مليون مرة لليوم الواحد في إنستجرام | بوابة الموبايلات

تاريخ إطلاق خاصية “ستوري” على تطبيق “سناب شات”

أطلق تطبيق “سناب شات” خاصية “ستوري” عام 2013 وشهدت نجاحًا كبيرًا واستخدم من قبل النجوم العالميين، وبعد ذلك قام تطبيق “إنستجرام” بتقليد خاصية “ستوري” وأعلن عنها عام 2016.

 تاريخ إطلاق خاصية ستوري على تطبيق سناب شات | بوابة الموبايلات

ومع ذلك فأن التطبيق المقلد لهذه الخاصية “إنستجرام” هو الذي تفوق على صاحبة الفكرة الأصلية “سناب شات” وبعد الكشف عن الخاصية في 2016 استخدمت خاصية “ستوريز” 150 مليون مرة لليوم الواحد في شهر يناير الماضي لتحقق نجاحًا منقطع النظير متخطية الرقم الذي حققته “سناب شات” في 6 أشهر فقط.

 

بالطبع هناك سبب وراء ذلك حيث إن “إنستجرام” تسلط الضوء على المحتوى الموجود في تطبيقها والذي يتسبب في جذب الكثير من ويستخدم هذا التطبيق حوالي 700 مليون مستخدم من حول العالم، وبعد إعلان “إنستجرام” عن هذا الرقم تسبب في هبوط أسهم “سناب شات” في البورصة العالمية بنسبة انخفاض 3% كما أيضًا شهدت الفترة الماضية تراجع تنزيل تطبيق “سناب شات” من على متجر جوجل وخسرت في الربع الأول من هذا العام 2 مليار دولار أمريكي  الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات عن هل ستستطيع “سناب شات” الاحتفاظ بالمستثمرين.

 هل ستستطيع سناب شات الاحتفاظ بالمستثمرين | بوابة الموبايلات

كيفية إنشاء “قصة” على تطبيق إنستجرام؟

يمكنك إنشاء القصة مستخدمًا الصور والفيديوهات القصيرة مثل الموجودة في تطبيق “سناب شات” وتحذف من تلقاء نفسها بعد مرور 24 ساعة عليها ولكن المستخدم يمكنه أن يحتفظ بها بصورة طبيعية ونقدم لكم طريقة إنشاء القصة على تطبيق “سناب شات”.

 

 قم بالضغط على مفتاح “PLUS” الموجود يسار الشاشة، وبعد ذلك قم بالضغط على زر الدائرة التابع للكاميرا لكي تستطيع أن تفتح الكاميرا وتلتقط الصور أو تسجيل مقطع فيديو، يمكنك التعديل على المحتوى الذي صنعته من خلال الكتابة أو الرسم، وبعد الانتهاء تقوم بالضغط على زر النشر الموجود في الأسفل.

كيفية إنشاء "قصة" على تطبيق إنستجرام؟ | بوابة الموبايلات

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !