ماركات الموبايل

إنستجرام تطلق ميزة جديدة لهواة Instagram Stories

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1297

 

في أغسطس من العام الماضي كشفت إدارة تطبيق إنستجرام لأول مرة عن خدمة Instagram Stories وهى ميزة تتيح للمستخدمين إلتقاط الصور وإضافة تأثيرات وطبقات جديدة ومميزة على الصور والتي تختفي بعد مرور 24 ساعة على إلتقاطها وهى الميزة الموجودة في عدد من التطبيقات الاخرى مثل سناب شات، وأضيفت لاحقًا على موقع فيسبوك أيضًأ.

 

تطور خدمة Instagram Stories 

وفي يناير 2017 كشفت إدارة التطبيق المملوك من قبل شركة فيسبوك عن وصول عدد مستخدمي الخدمة الجديدة إلى حوالي 150 مليون مستخدم نشط ثم إرتفع عدد المستخدمين إلى 200 مليون مستخدم نشط.

 

في أبريل من العام نفسه متجاوزًا بذلك عدد مستخدمي نفس الخدمة على تطبيق سناب شات، وهو الأمر الذي دفع التطبيق إلى إضافة مميزات بصرية جديدة على الصور في خدمة Instagram stores.

 

لينتهي الأمر بعد ذلك بإعلان تطبيق إنستجرام عن إضافة واحدة من أبرز مميزاته وهى البحث عن الصور من خلال الموقع الجغرافي أو الهاشتاج مثل الصور العادية للمستخدمين وهو الأمر الذي سيساهم بدوره في زيادة التفاعل على الصور الموجودة داخل خدمة stories.

 

 

مميزات التحديث الجديد

التحديث الجديد لتطبيق إنستجرام يتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المحتوى الذي يبحثون عنه في خدمة القصص أو stories وذلك للمهتمين بالبحث عن الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي ينشرها المستخدمين على خدمة القصص من خلال البحث بالموقع الجغرافي في دولة أو مدينة ما.

 

وتأتي الخدمة الجديدة – البحث بالموقع الجغرافي في دولة أو مدينة ما – بعد أن كانت الخدمة تصل إلى المتابعين فقط للشخص الذي يتسخدم الخاصية، كما بات من الممكن البحث باستخدام هاشتاج معين للوصول لكافة القصص التي استخدمت الهاشتاج الذي تبحث به.

 

 

ويحمل التحديث الجديد لإنستجرام أيضًا خاصية جديدة تسمح للمستخدمين بإخفاء الصور التي لا يرغبون في مشاركتها من خلال خدمة الأرشيف دون الحاجة إلى إزالتها أو حذفها بشكل نهائي، حيث يمكن للمستخدم إرجاع الصور من خلال استخدام الأرشيف ونشرها في الوقت الذي يرغب به.

 

نبذة عن تطبيق إنستجرام وخدمة القصص stories

تطبيق إنستجرام أو إنستقرام هو تطبيق مجاني لتبادل الصور بين الأصدقاء والأشخاص من خلال شبكة اجتماعية، وأطلق لأول مرة في أكتوبر عام 2010، حيث يتيح للمستخدمين التقاط الصور وإضافة مجموعة من الفلاتر والتأثيرات ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية.

 

شراء شركة فيسبوك لتطبيق Instagram

وبعد النجاح الكبير الذي حققه التطبيق قامت شركة فيسبوك الامريكية العملاقة بالإعلان عن شرائه في أبريل من عام 2012 في صفقة ضخمة بلغت مليار دولار في صفقة أثارت ضجة كبيرة في ذلك الوقت مما دفع مارك زوكيبيرج مالك ومؤسس شركة فيسبوك بوك للقول نحن ملتزمون بأن يذهب إنستجرام إى ما هو أبعد من ذلك، نحن ملتزمون بتطوير التطبيق.

 

فيسبوك تقرر إطلاق خدمة Instagram stories

وبعد ذلك أعلنت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق إنستجرام على إطلاق ميزة جديد تحت مسمى Instagram stories لمنافسة تطبيق سناب شات وهى خدمة مخصصة لمشاركة الأشخاص لحظاتهم اليومية من خلال الصور أو مقاطع الفيديو الصغيرة، لتحقق بعد ذلك نجاحًا مبرًأ.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !