ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة هاتف Google Pixel 8a الجديد من جوجل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 146

في الوقت الذي تقوم فيه الشركات التقنية الكبرى بحشو منتجاتها بميزات جديدة ومبهرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، يأتي هاتف Pixel 8A ببساطة رائعة. فهو يورث بعض أدوات وحيل الذكاء الاصطناعي من Pixel 8 مثل “Circle to Search” و”Best Take”، ولكنه لا يقدم شيئًا جديدًا. وهذا ليس بالأمر السيئ. يتميز Google Pixel 8a لأنه يتقن الأساسيات بسعر يعتبر ميسورًا وفي متناول اليد. نظرًا لسجل جوجل في تحديث هواتف Pixel بميزات جديدة مع مرور الوقت، يمكننا أن نتوقع أن يصبح الهاتف أكثر ذكاءً أيضًا. من الصعب تحديد ما أعجبني أكثر في استخدام Pixel 8A لأنه ليس متعلقًا بتحسين معين، بل بكيفية تضافر كل الأشياء معًا.

مراجعة هاتف Google Pixel 8a

  • تصميم Google Pixel 8a يشبه بشكل كبير تصميم Pixel 8 وPixel 8 Pro. قامت جوجل بتدوير الحواف، مما أعطاه شعورًا أكثر نعومة مقارنة بـPixel 7A. كما أن الجزء الخلفي يتمتع بتشطيب غير لامع مما يجعله يبدو أكثر فخامة وأقل عرضة لبصمات الأصابع مقارنة بـPixel 7A اللامع وPixel 8.
  • لديك أربع خيارات من الألوان للاختيار من بينها:  (أخضر)، و (أزرق فاتح)، و (أسود) و (أبيض).
  • الجانب السلبي، مع ذلك، هو أنه إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين أكبر، فسيتعين عليك اختيار اللون الأسود (Obsidian) لأنه الخيار الوحيد المتاح بسعة 256 جيجابايت. بخلاف ذلك، سيتعين عليك الاكتفاء بسعة 128 جيجابايت نظرًا لأن Google Pixel 8a لا يدعم توسيع التخزين، مثل معظم الهواتف الحديثة. هذا أحد الجوانب التي تجعل هاتف Samsung Galaxy A35 5G  فريدًا؛ فهو من بين الأجهزة القليلة الجديدة التي تدعم توسيع التخزين حتى 1 تيرابايت.
  • الإطارات المحيطة بشاشة Pixel 8A أكبر بشكل ملحوظ من تلك الموجودة في Pixel 8، رغم أنك لن تلاحظ هذا إلا إذا قارنت الهاتفين جنبًا إلى جنب. لم تكن كبيرة لدرجة تشعر بالإلهاء أو أنها ملحوظة في الاستخدام اليومي، بل إنها صغيرة مقارنة بالجبهة والذقن على هاتف iPhone SE من أبل
  • تقول جوجل إنها زادت من سطوع شاشة Pixel 8A مقارنة بـ Pixel 7A للعام الماضي، وهو ما أسعدني سماعه نظرًا لأن شاشة الطراز السابق كانت تبدو باهتة في الهواء الطلق. ما زلت أجد نفسي أرفع السطوع في الهواء الطلق، ولكنه لا يبدو كأنه مشكلة كبيرة كما كان في أجهزة Pixel التي اختبرتها في الماضي.
  • يحتوي هاتف Pixel 8A بشكل أساسي على نفس الكاميرا الموجودة في هاتف Pixel 7A: كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع كاميرا فائقة العرض بدقة 13 ميجابكسل. قد يبدو ذلك كأنه خطوة أعلى من الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل في نظام الكاميرا الخلفية لهاتف Pixel 8 (الذي يشمل أيضًا كاميرا فائقة العرض بدقة 12 ميجابكسل)، لكن الدقة ليست كل شيء.

الكاميرات في Google Pixel 8a

  • تحتوي كاميرا Google Pixel 8a على عرض بكسل أصغر، مما يمكن أن يكون مهمًا في تحديد جودة الصورة العامة، حيث يمكن للبكسلات الأكبر امتصاص المزيد من الضوء. لا يوجد أيضًا ضبط تلقائي ليزري في Pixel 8A، ولن تحصل أيضًا على وضع التركيز الماكرو. ربما يكون غياب وضع الماكرو هو السبب في أنني لاحظت بعض الصور للأطباق الغذائية التي تم التقاطها عن قرب فقدت وضوحها في أجزاء معينة من الصورة. ومع ذلك، لا أعتقد أن هذا سيشكل مشكلة كبيرة لمعظم الناس. أولئك الذين يرغبون فقط في التقاط صور للأصدقاء والعائلة والحيوانات الأليفة والإجازات سيجدون أن كاميرا Pixel 8A أكثر من مناسبة لهذه المهمة.
  • بشكل عام، تفوق Pixel 8A عندما يتعلق الأمر بدقة الألوان، حيث قدم صورًا حيوية ولكن غير مبالغ فيها، كما يحدث أحيانًا مع هواتف سامسونج التي اختبرتها في الماضي. سواء كنت أصور الزهور أو الطعام أو المشاهد المعقدة والمزدحمة مثل مباراة بيسبول أو زاوية شارع مزدحمة في كوينز، فإن الصور كانت تبدو واقعية وحقيقية. لكن في هاتف كهذا، لا ينبغي أن تتوقع الحصول على تكبير واضح للغاية. إذا كنت ترغب حقًا في جهاز يمكنه التقاط صور حادة من بعيد في حفلة موسيقية أو مهرجان، فاستثمر في هاتف يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافي مخصصة.
  • مع ذلك، يتمتع Pixel 8A بنظام كاميرا قوي ينافس بشكل كبير كاميرا Pixel 8. أثناء مراجعتي لأكثر من نصف دزينة من مجموعات الصور الملتقطة على كلا الهاتفين، وجدت نفسي أفكر بشكل متكرر: هذه الصور تشبه كثيرًا تلك التي التقطت بواسطة Pixel 8.
  • بطارية هاتف Pixel 8A قادرة تمامًا على العمل ليوم كامل بشحنة واحدة. في يوم حافل يبدأ بالخروج من المنزل حوالي الساعة 8:30 صباحًا، وقضاء اليوم في المكتب ثم الخروج للعشاء مع الأصدقاء، بقيت نسبة البطارية في Pixel 8A عند 66% في الساعة 12:43 صباحًا. هذا يعادل حوالي 16 ساعة من الاستخدام.

    لكن كالعادة، ستختلف مدة البطارية بناءً على كيفية استخدامك للجهاز. كان مستوى السطوع مضبوطًا على 50% أو أعلى طوال اليوم، واستخدمت الهاتف بشكل أساسي لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، والتقاط بعض الصور، وإجراء مكالمة هاتفية قصيرة، ولعب الألعاب المحمولة لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

    أداء بطارية Pixel 8A كان أفضل قليلاً من Pixel 7A في اختبار التحمل لمدة 45 دقيقة من CNET، الذي يشمل مزيجًا من حالات الاستخدام العام مثل التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبث الفيديو عبر يوتيوب، وإجراء مكالمة فيديو، ولعب الألعاب. بعد 45 دقيقة، انخفضت البطارية إلى 95% من 100%، بينما كانت بطارية Pixel 7A عند 92% خلال نفس الاختبار.

    فيما يتعلق باختبار البطارية الأطول، الذي يتضمن بث الفيديو مع ضبط السطوع على أعلى مستوى لمدة ثلاث ساعات، كانت نتائج Pixel 8A مرضية بالنسبة لهاتف في هذا النطاق السعري. انخفضت البطارية إلى 83% في نهاية الثلاث ساعات، مما يجعله على قدم المساواة تقريبًا مع Galaxy S23 من العام الماضي (81%) و Pixel 7A (85%). بشكل مفاجئ، أداءه كان أفضل قليلاً من Pixel 8، الذي انخفضت بطاريته إلى 79% في نهاية الاختبار، رغم أن بطارية Pixel 8 أكبر قليلاً.

    يحتوي Pixel 8A على نفس معالج Tensor G3 الموجود في Pixel 8 وPixel 8 Pro، ويبدو الأداء سلسًا حتى الآن. تفتح التطبيقات بسرعة، وتعمل الكاميرا بسهولة، وتعمل الألعاب بدون مشاكل. تشير اختبارات الأداء مثل Geekbench 6، الذي يقيس الأداء العام للحوسبة، و3DMark لتقييم الرسوميات، إلى أن Pixel 8A ليس قويًا مثل الأجهزة الفاخرة مثل عائلة Galaxy S24، ولكنه لا يزال أسرع من Pixel 7A العام الماضي. يبدو أن هذا دقيق بالنسبة لهاتف في هذا النطاق السعري.

  • كل عام، تقوم جوجل بتحسين هواتف سلسلة A الخاصة بها بطرق تعالج الانتقادات والنواقص التي واجهتها الأجيال السابقة. ونتيجة لذلك، أصبح الفارق بين هواتف Pixel العادية وسلسلة A من Pixel أصغر تدريجياً. وفي هذه المرحلة، أصبح هذا الفارق ضئيلاً لدرجة أنني أجد نفسي أشك بجدية فيما إذا كان Pixel 8 يستحق الشراء.
  • هناك قائمة طويلة من الأشياء التي ستحصل عليها مع Pixel 8 وليست متوفرة في Pixel 8A، مثل القدرة على الشحن اللاسلكي للأجهزة الأخرى على ظهر الهاتف، شاشة أكبر قليلاً، وضع التركيز الماكرو في الكاميرا وتصنيف أعلى للمتانة. ولكن بشكل عام، هذه الميزات لا تبدو مهمة بما يكفي لجعل Pixel 8 خياراً أكثر جاذبية لمعظم الناس.
  • مع Pixel 8A، رفعت جوجل مرة أخرى مستوى التوقعات لما يمكن أن يقدمه هاتف بقيمة 500 دولار. ولكن كما كتبت في العام الماضي، يعني ذلك أن جوجل تحتاج إلى بذل جهد أكبر مع هاتفها الرئيسي القادم.
  • عند الاعلان عن هاتف Google Pixel 8a في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !