ماركات الموبايل

تحديث أوريو لهاتف Xiaomi Mi A1 يتعطل مرة أخرى

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2505

للمرة الثانية أوقفت شركة Xiaomi تحديث أوريو 8.0 لهاتفها الأندرويد Xiaomi Mi A1 ، رغم أنه من المفترض أن يكون لدى مجموعة أندرويد وان خبرة جيدة في التحديث كالمعتاد ولكن هذه المرة لم يسر الأمر كما ينبغي.

واكتشفت الشركة مجموعة من الأخطاء في الهاتف التي تستوجب تصحيحها في الأيام المقبلة، وعلى الرغم من أن النسخة الأخيرة برقم 8.1.10 تغلبت على بعض المشكلات إلا أنها لم تتمكن من التغلب عليها كافة، فهي مازالت لا تدعم خاصية EIS الخاصة بتثبيت الصورة في الكاميرا إليكترونيًا ومنع اهتزازها وهو على النقيض من خاصية IOS والتي تعمل على تثبيت الصورة بصريًا.

اقرأ أيضًا: توقعات بالكشف عن هاتف Xperia XZ Pro في مؤتمر MWC 2018

وتشارك عدد من المستخدمين تجاربهم الشخصية الخاصة بتحديث أوريو في منتدى MIUI، وربما يكون ذلك هو السبب في تعطيل التحديث للمرة الثانية.

وكانت الشركة أدخلت تحديث أوريو على الهاتف من قبل عقب إطلاقه في الأسواق، ولكن المستخدمين بدأوا  في الشكوى من استنزاف طاقة البطارية خاصة عند تشغيل البلوتوث وعدم تنفيذ التطبيقات للأوامر ومواجهة مشكلات مع مستشعر البصمة، فأوقف الشركة التحديث في 12 يناير ووعدت باستئنافه خلال أسبوعين مرة أخرى.

واقترحت الشركة وقتها على المستخدمين حل بديل مؤقتًا كإلغاء تثبيت تطبيق MyJio من الهاتف أو تعطيل أذونات الهاتف وذلك لحين إصلاح المشكلات.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن هاتف Meizu M6s بمستشعر بصمات جانبي ومعالج Exynos

مواصفات الهاتف

أطلقت الشركة الهاتف في سبتمبر الماضي، بأبعاد الطول 155.4 مم، العرض 75.8 مم، السمك 7.3 مم، ووزن 165 جرام بإطار معدني من الألومنيوم، و يسمح الهاتف باستخدام شريحتي اتصال Hybrid بحجم Nano-SIM، وبألوان أسود وذهبي وأحمر وذهبي وردي.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أكثر الهواتف مبيعًا بالأسبوع الأخير ليناير 2018

الشاشة

ويأتي الهاتف بشاشة من نوع LTPS IPS LCD تدعم اللمس حتى 16 مليون لون، بحجم 5.5 بوصة تشغل نسبة 70.1% من إجمالي سطح الهاتف، وبجودة تأتي الشاشة بجودة 1080 * 1920 بكسل بكثافة بكسلات 403 بكسل لكل بوصة بالإضافة إلى دعمها لخاصية اللمس المتعدد، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة زجاج من نوع كورنينج غوريلا الإصدار الثالث.

الهاتف يعرض الصور والأفلام بجودة ممتازة، وإن كانت هناك ملاحظة سلبية على الشاشة في عرضها للون الأسود، والذي يميل بعض الشيء للون الرمادي وإن كان الأمر غير ملحوظ ولا يؤثر كثيرًا على جودة الصور.

مزايا وعيوب هاتف Lava Z60 من هنا.

الأداء

يستخدم هاتف Xiaomi Mi A1 بطاقات للذاكرة الخارجية من فئة microSD  بحجم 128 جيجابايت من خلال منفذ شريحة الاتصال الثانية “SIM 2” وذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت، وبذاكرة عشوائية 4 جيجابايت (رام).

كما يأتي الهاتف بمعالج قوي ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 625 بتردد 2.0 جيجاهرتز، ومعالج رسومي مميز Adreno 506.

الهاتف يعتبر خيار مميز لهواة ممارسة الألعاب لوقت طويل، وأداءه العام ميز جدًا بفضل خلطة شاومي بين المعالج وأندرويد 1.

رغم تميز أداء نظام أندرويد 1 فإن هواة ومحبي شاومي سيفتقدون إضافات شاومي للواجهة كعمل أكثر من تطبيق تواصل اجتماعي على الهاتف. أخيرًا أداء بصمة الهاتف سريع ومميز.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحتي عدسة f/2.2 للعدسة الأولى و f/2.6 للعدسة الثانية، وتضم مميزات الكشف التلقائي والضبط التلقائي لبؤرة العدسة والتقريب البصري 2X وفلاش LED ثنائي.

ويدعم الهاتف كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل بجودة 1080 بكسل عند 30 لقطة في الثانية الواحدة، وتسجيل مقاطع الفيديو بجودات 2160 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية، و720 بكسل بسرعة 120 في الثانية.

كاميرا الهاتف الخلفية أداءها مقوبل ومرضي للعديد من المستخدمين، شرط ألا يكون التصوير هو هدفهم الأول. ورغم ذلك فوضع البورتريه في الكاميرا مميز والعزل يعمل بشكل جيد جدَا.

البطارية

يأتي هاتف Xiaomi Mi A1 ببطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بحجم 3080 مللي أمبيرقابلة للشحن السريع، ويدعم الهاتف مستشعر البصمات، الاتصال بشبكات الواي فاي وتقنية تحديد الأماكن GPS، وكذلك أدوات تعديل الصور والفيديو والوثائق، بالإضافة إلى

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Sony Xperia Z5

سعر هاتف Xiaomi Mi A1

بإمكانك الحصول على الهاتف من هنا.

المميزات

  • سماعات الهاتف قوية، والصوت الصادر عنها مميز.
  • زراير التحكم في الموبايل موجودة خارج شاشة الهاتف، كما تأتي مضيئة وهو ما يسهل على المستخدم استعمالها حتى في الإضاءة المنخفضة.
  • الهاتف يدعم وجود مستشعر بصمة الإصبع والتسارع والجوران إلى جانب عداد الخطوات.
  • كاميرا الهاتف الخلفية لديها القدرة على تصوير الفيديو بدقة عرض 4K وهو ما لم يتوفر بهواتف عديدة منافسة للهاتف بنفس الفئة السعرية.
  • يدعم الهاتف وجود منفذ 2.0, Type-C 1.0 reversible connector  والذي يمكن المستخدم من شحن الهاتف بأي اتجاه بواسطة الشاحن الخاص.

العيوب

  • لا يمكن تشغيل شريحتي اتصال على الهاتف مع الذاكرة الخارجية في نفس الوقت، وعلى المستخدم الاستغناء عن شريحة منهم.
  • الهاتف لا يدعم تشغيل راديو FM.
  • جودة تصوير الكاميرا الأمامية للهاتف ضعيفة ولا تتناسب مع باقي مميزات الهاتف فتأتي بقوة 5 ميجابكسل فقط.

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !