ماركات الموبايل

هل الأفضل شراء سماعة عادية لهاتفك أم سماعة لاسلكية؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 642

أصبحت السماعات اللاسلكية مؤخرًا من الاكسسوارات الهامة التي يسعى مالكو الهواتف الذكية الى اقتنائها وتتنافس الشركات كذلك فيما بينها على إنتاج الافضل، ولكن هل السماعات اللاسلكية أفضل من السماعات العادية؟ خلال المقال التالي نناقش معكم بعض العوامل التي يمكن الاستناد إليها في هذه المقارنة، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على تفاصيل اعلان شاومي عن سوار Mi Band 7 وسماعات Redmi Buds 4 و Redmi Buds 4 Pro

الراحة وسهولة الاستخدام

الاختلاف الأبرز بين السماعات اللاسلكية والسماعات العادية هو وجود السلك من عدمه، وهو ما يعطي السماعات اللاسلكية ميزة كبيرة حيث أنها تتيح حرية الحركة بشكل أكبر وسهولة في الاستخدام، حيث أن السلوك قد تسبب الكثير من الإزعاج خاصة عند وضعها في الجيب، كما أن السلك يتسبب أحيانا في صعوبة الحركة خاصة عند ممارسة التمارين الرياضية أو وضع الهاتف في مكان والحاجة الى الحركة بحرية، وهنا تتفوق السماعات اللاسلكية.

اقرأ أيضًا: لمحبي السماعات الوايرلس . هذه هي أفضل السماعات في السوق المصري

من ناحية أخرى تعتبر السماعات اللاسلكية أسهل من نظيرتها في الاستخدام حيث أنك لا تحتاج الى فتح البلوتوث والاتصال بالسماعة، ولكن كل ما عليك هو توصيل السماعة في المنفذ الخاص بها فقط.

التأخير في وصول الصوت

خلال نقل البيانات والإشارات الإلكترونية لاسلكيا عبر شبكة واي فاي أو البلوتوث، يحدث بعض التأخير البسيط في نقل البيانات وهو الأمر الذي تعمل الشركات على تقليلها بقدر الامكان وقد بدأ يتطور بالفعل خاصة في السماعات الحديثة الداعمة لبلوتوث 5.1 او 5.2. في المقابل لا يحدث أي تأخير يذكر خلال نقل البيانات عن طريق الأسلاك وهو ما يعتبر ميزة للسماعات العادية.

اقرأ أيضًا: هونور تطلق سماعة Honor Earbuds 2 Lite بالسوق المصري

الشحن والبطارية

بالطبع تحتاج السماعات اللاسلكية أن تكون مشحونة بالكهرباء لكي تعمل، وهي على عكس السماعات العادية التي يمكنها العمل بشكل تلقائي عند ربطها بالهاتف الذكي. كما أن السماعات اللاسلكية تستهلك الكثير من طاقة بطارية الهاتف الذكي بسبب تشغيل البلوتوث، وهي على عكس السماعات العادية التي لا تستهلك الكثير من بطارية الهاتف.

جودة المكالمات

يتواجد المايكروفون في السماعات اللاسلكية في السماعة نفسها في الأذن على عكس السماعات العادية التي يتواجد فيها الميكروفون في مكان قريب من مصدر الصوت (الفم) ما يساعد على وضوح أفضل للصوت خاصة في وجود ضوضاء عالية، وهي الميزة التي تتفوق فيها السماعات العادية بشكل كبير على منافستها.

اقرأ أيضًا: تعرفوا على تفاصيل اعلان شاومي عن سوار Mi Band 7 وسماعات Redmi Buds 4 و Redmi Buds 4 Pro

السعر

تأتي كلًا من السماعات العادية والسماعات اللاسلكية بأسعار مختلفة وفئات سعرية مختلفة حسب المزايا التي تتمتع بها ونقاء الصوت ومتانة الخامات المصنوعة منها، ولكن عند مقارنة سماعة عادية مع أخرى لاسلكية بنفس السعر فإننا نجد تفوق في جودة الصوت وجودة المنتج بشكل عام لصالح السماعات العادية وهو الأمر الذي يبدو منطقيًا حيث أن السماعات العادية تعتبر تكلفة إنتاجها أقل من نظيرتها، لذلك فإنها تتفوق في نقطة الأسعار.

اقرأ أيضًا: مراجعة سماعة سامسونج الجديدة Samsung Galaxy Buds Pro

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !