ماركات الموبايل

تغطية شاملة لكل ما تم الإعلان عنه في معرض MWC 2018

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3584

 

 

انتهى معرض الهواتف العالمي MWC 2018 المقام في مدينة برشلونة، وقد شاركت الكثير من الشركات بقوة في المعرض كما شهد العديد من الأحداث الكبيرة الهامة سواء الإعلان عن هواتف ذكية جديدة، أو الإعلان عن التقنيات المصاحبة للهواتف الذكية، وسوف نقوم في هذا المقال بعمل تغطية شاملة لكل ما تم الإعلان عنه في المعرض على مدار الثلاثة أيام الماضية.

 

أولًا الهواتف الذكية

 

 

هواتف سامسونج

بعد طول انتظار قامت شركة سامسونج بالإعلان عن هاتفي Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy S9 Plus
بمواصفات وإمكانيات داخلية رائعة للغاية، وفور الإعلان عنهما تباينت ردود الأفعال حول الهاتف الجديد بين المدح والثناء على التحديثات الرائعة التي قامت الشركة بعملها على كاميرا الهاتف وكذلك الأداء الخاص به، فيما صرح الكثيرين أن التحسينات لم تأتي على مستوى المأمول، وبين هذا وذاك قامت شركة هواوي بعمل إعلان يسخر من الهاتف الجديد لسامسونج، في الوقت الذي أعلنت فيه شركة فودافون أنها ستقوم ببيع الهاتف من خلال فروعها، وسوف نقوم بعمل مراجعة للهاتف الجديد غدًا في مقال منفصل.

هواتف نوكيا

قامت نوكيا بالإعلان عن خمسة هواتف جديدة خلال المعرض، وقد توزعت هذه الهواتف بين الفئة المتوسطة والفئة الاقتصادية فقد
أعلنت عن هاتف Nokia 1 والذي يعتبر أول هاتف نوكيا بنظام تشغيل أندرويد أوريو نسخة Go، كما أعلنت عن هاتفها الرائع Nokia 8 Sirocco بتصميم معدني مضاد للصدأ، وزجاج كورنينج الغوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش، كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع ، كما تم الإعلان عن هاتف Nokia 7 Plus بتصميم معدني وشاشة بحجم 6 بوصة، وكاميرا أمامية 16 ميجابكسل، مما يعني أنها ستكون جيدة فيما يخص الصور الذاتية (السيلفي). بالإضافة إلى هاتف Nokia 6 2018 الذي طُرح في بداية العام.أما المفاجأة الحقيقية فكانت في إعادة طرح هاتف Nokia 8110 الشهير بالـ “موزة” في مصر والذي يعمل بتقنية الجيل الرابع من الاتصال 4G.

هواتف سوني

أعلنت شركة سوني اليابانية عن هاتفي Sony Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact

جاء هاتف Sony Xperia XZ2 مع شاشة بقياس 5.7 بوصة، مع بطارية بسعة 3180 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع.
أما بالنسبة لهاتف Xperia XZ2 Compact فقد جاء مع شاشة بقياس 5 بوصة، مع بطارية بسعة 2870 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة وتدعم تقنية الشحن السريع.

هواتف ألكاتيل

قامت شركة ألكاتيل بالإعلان عن مجموعة من الهواتف دفعة واحدة وهم:
هاتف alcatel 3V
هاتف alcatel 3X
هاتف alcatel 3
هاتف alcatel 5
هاتف alcatel 1X
ولم تكتفي الشركة بهذه الهواتف فقط، بل قامت بالإعلان عن إصدار تابلت جديد بإصدارين مختلفين الأول Alcatel 1T 7 والثاني هو Alcatel 1T 10.

 

هواتف ZTE

شركة ZTE تعلن عن هاتفي Blade V9 وBlade V9 Vita في اليوم الأول من المعرض، والهاتفان يأتيان مع مواصفات وإمكانيات داخلية جيدة، كما أعلنت الشركة كذلك عن هاتف Tempo Go والذي سوف يعمل بنظام تشغيل أندرويد جو.

شركة إل جي

قامت شركة إل جي بالإعلان عن هاتف V30S ThinQ بكاميرا ذكاء اصطناعي جديدة، كما يأتي مع شاشة بقياس 6 بوصة، مع شرائح معالجة Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 ثمانية النواة، أما بالنسبة للبطارية فهي تأتي بسعة 3300 مللى أمبير.

هواتف أسوس

شركة Asus تعلن رسمياً عن هاتف ZenFone 5 مع نظام تشغيل أندرويد أوريو، وقد تفاخرت الشركة أن هاتفها يأتي مع نتوء أصغر 26% من الموجودة في iPhone X، فيما أعلنت عن نسخة مصغرة من الهاتف تحمل اسم Asus ZenFone 5 Lite وهو يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة، والهاتف سوف يكون متاح للبيع في شهر مارس القادم.

هواتف Energizer

شركة Energizer تعلن عن هاتف Power Max P16K Pro والذي يأتي مع شاشة بقياس 5.99 بوصة، بالإضافة إلى معالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6763T Helio P23، كما يأتي الهاتف مع بطارية عملاقة بسعة 16000 مللى أمبير، كما أعلنت الشركة عن هاتف تقليدي جديد ببطارية بسعة 2000 مللى أمبير كما أنه يدعم شبكات الـ 4G.

هاتف Cat S61

أعلنت شركة CAT عن إصدار هاتف تحت اسم Cat S61 وهو يأتي مع شاشة بقياس 5.2 بوصة، بالإضافة إلى شرائح معالجة من نوع Qualcomm SDM630 Snapdragon 630 ثمانية النواة، كما يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4500 مللى أمبير.

هاتف Leagoo S9

قامت شركة Leagoo بالإعلان عن هاتفها Leagoo S9 والذي يأتي مع شاشة تشبه شاشة iPhone X، وقد قالت الشركة أن الهاتف سوف يتم إصداره قريبًا بسعر 150 دولار أمريكي.

هاتف BLUBOO S2

قامت شركة BLUBOO بالإعلان عن هاتف BLUBOO S2 والذي يأتي مع كاميرا واحدة متحركة، الكاميرا تعمل ككاميرا أمامية و خلفية في نفس الوقت.

 

 

ثانيًا الأخبار التقنية

 

Xperia Ear Duo

 

أعلنت شركة سوني عن سماعات Xperia Ear Duo وهي تتميز بتصميم رائع وفريد يتيح الاستماع إلى الموسيقى دون عزل الأصوات الخارجية وتمكنك السماعة الجديدة تجربة جديدة رائعة

شركة Vivo تعلن عن بعض مواصفات هاتفها القادم Apex

الهاتف يأتي مع شاشة كاملة ولا توجد كاميرا أمامية في الواجهة، فهي تتواجد داخل الشاشة وتخرج من أعلى الهاتف في أقل من ثانية عند قيامك بالضغط على زر الكاميرا.
تم بتوسيع قارئ البصمة المدمج في الشاشة حتى نصف الشاشة بدلاً من مستشعر صغير، وسوف يحتل نصف الشاشة السفلى كاملًا.
تم استخدام لوحات OLED تقوم بالاهتزاز عند الألعاب ومقاطع الفيديو لكي تصنع الأصوات وهي معروفة باسم SoundCasting مما يعني تحسين كبير في جودة الصوت.

خطر تقطيع الانترنت

تجربة ثبت أن ضعف وتقطيع الإنترنت تسبب مشاكل في الدماغ والقلب والأعصاب وذلك خلال تجربة تفاعلية في قسمEricssonMEA المتواجد في المعرض.

شركة هواوي

هواوي تصدر لابتوب MateBook X Pro بشاشة بدون حواف، ولأول مرة تم وضع الكاميرا في لوحة المفاتيح، وذلك بسبب عدم وجود أي مساحة متبقية بجوار الشاشة، بالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة عن أول شريحة تجارية لتشغيل تقنية الجيل الخامس 5G، بالإضافة الى أجهزة شبكية تدعم تقنية الجيل الخامس.

تم الإعلان كذلك عن تابلت M5 والذي يأتي مع مواصفات وإمكانيات داخلية، وقد تم إجراء تجربة مقارنة سرعة شحن تابلت M5 الجديد من هواوي مع الآيباد وقد تفوق تابلت M5 10 inches بشكل كبير للغاية، فقد استغرق حوالي 2.9 ساعة مقابل 4.1 لتابلت pad pro 10 inches.

مساعد جوجل

أعلنت شركة جوجل عن إجراء تحسينات كبيرة على مساعدها الصوتي، وجعله أكثر ذكاءًا من السابق.

شركة سامسونج

  • هاتف Samsung Galaxy S9 يأتي مع إمكانية تحويل ملامح وجهك إلى رمز تعبيري متحرّك لأول مرة في هواتف سامسونج ويمكنك تسجيل ما يصل إلى 18 من الرسوم المتحركة، وهي ميزة مشابهة لتلك المتواجدة بهاتف آيفون X.
  • سامسونج تقدم مستشعر ISOCELL بذاكرة DRAM مدمجة وإمكانية تصوير فيديو بمعدل 960 إطار في الثانية.
  • سامسونج تؤكد مكبر الصوت الذكي Bixby سيأتي في النصف الثاني من عام 2018، وقد استغلت الشركة تجمع وسائل الإعلام وتوجه أنظار العالم إلى المعرض للإعلان عن مكبر الصوت المنتظر، وقد أشارت بعض الشائعات إلى أنه سوف يتم بسعر 200 دولار أمريكي.
  • كاميرا Galaxy S9 تستطيع تصوير الفيديو البطيء بسرعة 960 إطارًا في الثانية الواحدة لمدة 6 ثواني، على جانب آخر
    قام فريق عمل موقع DisplayMate باختيار شاشة هاتف S9 كأفضل شاشة هاتف ذكي حتى الآن.
  • قامت شركة سامسونج بعد الإنتهاء من الإعلان عن هاتف S9 بالإعلان عن قاعدة جديدة DeX Pad تستطيع معها استخدام هاتف Galaxy S9 كقاعدة للتحكم بالشاشة.

براءة اختراع لأبل

براءة اختراع جديدة من آبل تُظهر شاشة OLED كلوحة مفاتيح بأجهزة ماك بوك، وهذه البراءة سوف تكون لجهاز بشاشة مزدوجة مع العمل على تعزيز الرؤية وجعل الانعكاسات أقل.

كاميرا سوني

سوني لأول مرة تعلن عن موبايل بكاميرا مزدوجة يقدم حساسية iso مثل الكاميرات الاحترافية، ويبدو أن شركة سوني قد اقتنعت أخيرًا بالكاميرا المزدوجة، وهو خبر جيد للغاية نظرًا لخبرة الشركة الكبيرة في صناعة الكاميرات.

إريكسون والـ 5G

الشركة أعلنت بدء تطوير تنقية الجيل الخامس من الاتصال بشكل نهائي للوصول إلى شكلها الاستهلاكي بنهاية هذا العام، وهو ما يعني أن البعض قد يتمكن من التحميل بسرعة تقدر تقاس بالجيجابايت في الثانية الواحدة.

برنامج أندرويد وان

جميع هواتف نوكيا بداية من نوكيا 3 سوف تكون جزء من برنامج Android One وهو الأمر الذي أسعد الكثير من محبي الشركة الكبيرة.

مكافي سوف تزيد من أمان الشبكات

أعلنت شركة مكافي التي تعمل في مجال مكافحة الفيروسات أنها قامت بدعم مساعد أمازون ” أليكسا” لكي يستطيع معرفة الأنشطة الغريبة ومن ثم يكون بطردها خارج الشبكة، وأنها سوف تقوم بعمل نفس الخاصية مع مساعد آبل وجوجل كذلك.

شركة لينوفو

قامت شركة لينوفو بالإعلان عن لاب توب Yoga 730 والذي يمكن تحويله إلى تابلت وهو يأتي مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 16 جيجابايت، كما أنه يدعم مساعد أمازون وجوجل، بالإضافة إلى معالج من الجيل الثامن.

كما قامت شركة لينوفو بالإعلان عن السماعة الذكية Lenovo Smart Display وهي تأتي مع شاشة تعمل باللمس بقياس 10 بوصة.

 

 

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !