ماركات الموبايل

أهم التقنيات والأخبار المصاحبة للهواتف الذكية التي أعلن عنها خلال مؤتمر MWC 2018

التصنيف : شركات المحمول

عدد المشاهدات : 2006

أوشك مؤتمر الهواتف العالمي MWC 2018 المقام في برشلونة على الانتهاء، وعلى الرغم من غياب بعض الشركات الكبرى عن الفعاليات الرسمية للمؤتمر، وعلى الرغم أيضًا من أنه لم يحظى بالزخم التقني الذي حظيت به نسخ سابقه أقيمت على مدى أعوام مضت، إلا أنه لا يمكن إغفال أهمية MWC 2018 بالنسبة للمهتمين بعالم التقنيات الذكية والمتطورة المتعلقة بعالم المحمول والاتصالات.

وكعادته على مدى الأعوام الماضية، شهدت نسخة هذا العام الإعلان عن مجموعة من التقنيات والأجهزة المصاحبة للهواتف الذكية سواء على مستوى الخصائص الجديدة أو التطبيقات، كما شهد أيضًا الإعلان عن أجهزة جديدة مختلفة مثل أجهزة الحواسيب المحمولة فئة Yoga التي أطلقتها لينوفو خلال المؤتمر.

لأفضل عروض أسعار الهواتف الذكية قوموا بزيارة موقع Yaoota.

وفي هذا التقرير نستعرض مجموعة من التقنيات الجديدة التي أعلنت عنها الشركات خلال فعاليات مؤتمر MWC 2018.

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

السماعة الذكية Lenovo Smart Display من لينوفو

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

خلال معرض CES 2018 الذي أقيم الشهر الماضي أعلنت جوجل عن دعمها لمجموعة جديدة من السماعات الذكية ذات الشاشات القابلة للمس، وأعلنت عن شراكتها مع عدة شركات كبرى من أجل تطوير هذه السماعات التي عرفت باسم Smart Display.

وخلال MWC 2018 أعلنت لينوفو عن سماعتها الذكية ذات الشاشة القابلة للمس بقطر 10 بوصات Lenovo Smart Display، والتي كشفت عنها للمرة الأولى خلال معرض CES. وتمثل سماعة لينوفو الذكية ذات الشاشة منافس قوي لسماعة إيكو شو Echo Show المدعومة بالمساعد الشخصي أليكسا، بينما يدعم مساعد جوجل الذكي سماعة لينوفو الجديدة.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن هاتفي Samsung Galaxy S9 وSamsung Galaxy S9 Plus

الحاسوب المتحول المحمول Yoga 730 من لينوفو

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

تحديث جديد للحاسوب المشابه من العام الماضي، ويختلف عنه من حيث بعض التعديلات التي دخلت على التصميم، بالإضافة إلى دعم الحاسوب بمجموعة من الميكروفونات بعيدة المدى والتي تساعد الحاسوب على تلقي دعم مساعد أمازون الذكي، أليكسا.

بالإضافة إلى الإمكانيات الرائعة القوية التي تشمل معالج إنتل i7 الجيل الثامن وذاكرة عشوائية تصل حتى 16 جيجابايت، أصبح بإمكان مستخدم الحاسوب استغلال خصائص وإمكانيات مساعد أمازون أليكسا مثل السماعات الذكية ولكن يختلف عنها من ناحية أنه لا يمكن استخدامه إلا في حالة فتح الجهاز والولوج إلى نظام تشغيل ويندوز، على عكس السماعات الذكية التي لا تحتاج إلى كل هذا.

طرح أول هواتف Android Go

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

طرحت ألكاتيل هاتف Alcatel 1X رخيص الثمن محدود الإمكانيات، خبر عادي وغير جاذب على الإطلاق. ولكن قد يجذب انتباهنا أن هذا الهاتف هو الأول من نوعه التابع لمشروع Android Go من جوجل. وهو مشروع عملت جوجل على تطويره من أجل تقديم نسخة من نظام تشغيل أندرويد يمكنها دعم الهواتف محدودة الإمكانيات.

وبدأ مشروع جوجل الجديد Android Go بطرح نسخته من نظام تشغيل أندرويد 8 أوريو. وهكذا يصبح لدينا هاتف ذكي يعمل بمعالج ضعيف وذاكرة عشوائية لا تتخطى 1 جيجابايت، ويعمل في النهاية بنظام تشغيل أوريو الأخير. وعلى الرغم من أن تجربة هاتف ألكاتيل لم تكن مثالية إلا أن هذا المشروع لا يزال يخطو خطواته الأولى.

جهاز تابلت Alcatel 1T من ألكاتيل

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018إلى جانب مجموعة من الهواتف، طرحت ألكاتيل جهاز لوحي جديد بإصدارين مختلفين. Alcatel 1T 7 ذو الشاشة بقطر 7 بوصات، وAlcatel 1T 10 ذو الشاشة بقطر 10 بوصات. وكلاهما لا يختلف من حيث الإمكانيات الداخلية، فكلاهما مدعوم بمعالج رباعي النواة وذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجابايت وذاكرة داخلية لا تتخطى 16 جيجابايت، وهي إمكانيات ضعيفة بشكل ملحوظ ساعدت على تقديم الجهاز بسعر رخيص إلى حد كبير.

سماعات الأذن Xperia Ear Duo من سوني

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

شهد مؤتمر MWC 2018 إعلان سوني عن هاتفيها الجديدين Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact. ولم تكتفي سوني بهذا، فقد طرحت أيضًا سماعة أذن داخلية لاسلكية جديدة وهي Xperia Ear Duo.

وتتميز سماعة سوني الجديدة بتصميم رائع وفريد يتيح الاستماع إلى الموسيقى دون عزل الأصوات الخارجية. حيث يمكن للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى في الوقت نفسه الذي ينتبه فيه إلى الأصوات الخارجية، ليتمكن من استكمال حوار ما أو الانتباه إلى أصوات السيارات دون فقدان تجربة استماع رائعة وواضحة للموسيقى.

جهاز التابلت MediaPad 5 من هواوي

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

MediaPad 5 هي مجموعة جديدة من أجهزة التابلت التي أعلنت عنها هواوي خلال المؤتمر، وتشمل جهازين يحملان الاسم ذاته وثالث يحمل كلمة Pro في آخر اسمه. وتعد المجموعة بالكامل من بين الأجهزة اللوحية تابلت المنتمية للفئة العليا الرائدة، وتدلل إمكانيات ومواصفات الأجهزة على هذا.

الحاسوب المحمول MateBook X Pro من هواوي

أهم ما أعلن عنه بخلاف الهواتف الذكية في MWC 2018

يعد هذا الحاسوب المحمول هو الثاني من نوعه الذي تصدره هواوي في تاريخها، ولكنه في الوقت نفسه يدلل على مدى قوة العملاق الصيني وقدرته على المنافسة في أي من المجالات التقنية المختلفة. فهذا الحاسوب قادر بالفعل على منافسة الأسماء الكبير مثل مايكروسوفت وآبل، وقد ينتصر عليها في بعض الأحيان أيضًا. فبالإمكانيات الداخلية القوية والتصميم الفريد الرائد والشاشة الرائعة للغاية، يمكننا أن نوصي بأن هذا الحاسوب يستحق الاقتناء والتجربة.

الهاتف الذكي المبدئي Apex Concept من Vivo

أهم التقنيات والأخبار المصاحبة للهواتف الذكية التي أعلن عنها خلال مؤتمر MWC 2018

قد لا تتمكن من اقتناء هذا الهاتف الذكي حاليًا أو في المستقبل القريب. فلقد طرحته الشركة الصينية فقط لتدلل على قدرتها على قلب عالم الهواتف الذكية رأسًا على عقب بالإمكانيات والتقنيات الجديدة التي يشملها الهاتف.

فالهاتف هو الأول من نوعه في العالم الذي يشمل ماسح للبصمة مدمج في النصف الأول من شاشته، وهي التقنية التي طال الحديث عن تطويرها وأصبحت أخيرًا أمرًا واقعًا يمكننا اختباره بالفعل. الجديد أيضًا هو أن الكاميرا الامامية مدمجة أسفل الشاشة في هيكل الهاتف، ويمكن استخراجها أوتوماتيكيًا بالضغط على زر بسيط. إمكانيات رائعة وثورية ولكننا قد لا نتمكن من استهلاكها جماهيريًا في المستقبل القريب.

إريكسون تعلن عن جاهزية الجيل الخامس من تقنيات الاتصال 5G

اقترب حلم الجيل الخامس من الاتصالات 5G من الواقع والحقيق، والفضل يعود للشركة السويدية العملاقة إريكسون. فلقد أعلنت الشركة خلال MWC 2018 عن توقيعها على 38 مذكرة تفاهم بين مجموعة من الشركات المزودة لخدمات اتصال المحمول. وتهدف هذه المذكرات للبدء في تطوير التقنية بشكل نهائي للوصول إلى شكلها الاستهلاكي بنهاية هذا العام. وهو ما يعني أن البعض قد يتمكن من التحميل بسرعة تقدر تقاس بالجيجابايت في الثانية الواحدة.

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتفي سوني Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact المعلن عنها في MWC 2018

مكافي تضيف خاصية لحماية الشبكات عبر مساعد أمازون أليكسا الرقمي

أعلن عملاق مكافحة الفيروسات الروسي مكافي عن إضافة دعم جديد لمساعد أمازون أليكسا. ويمكن من خلال هذه الخاصية قيام أليكسا بالبحث عن الأنشطة الغريبة أو اتصال الأجهزة غير المعرفة على الشبكة الخاصية بها ثم فصلها من الشبكة، وكل هذا باستخدام الأوامر الصوتية المعتاد للتحكم في أليكسا. وأعلنت مكافي أن الخاصية ذاتها ستدعم مساعد جوجل ومساعد آبل أيضًا.

سماعة ذكية جديدة من سامسونج مدعومة بالمساعد Bixby

على هامش إعلانها عن هاتفيها الرائدين الجديدين Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus، كشفت سامسونج عن نيتها طرح السماعة الذكية التي طال انتظارها والحديث عنها المدعومة بمساعد سامسونج الذكي Bixby. وقد أعلن رئيس قطاع الهواتف في سامسونج عن نية العملاق الكوري طرح السماعة بحلول النصف الثاني من العام الجاري.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !