ماركات الموبايل

ثلاثة أسباب لشراء iPhone 13 .. وثلاثة أسباب لعدم شراؤه!

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1785

مع اطلاق iPhone 13 بدأ الكثير من المستخدمين في طرح السؤال. هل يستحق iPhone 13 الشراء أم لا.. نستعرض معكم من خلال هذا التقرير ٣ أسباب لشراء الهاتف، و٣ أسباب لعدم الشراء. ويمكن مطالعة المزيد عن اطلاق الهاتف نفسه من خلال تغطيتنا لحفل الاصدار

الأحدث.. الأسرع.. الأقوى

في كل مرة تصدر أبل هاتف جديد، فإنها تعلن أنه الأحدث، والأسرع، والأقوى طرحا من الشركة حتى الأن، وهو ما ينطبق على iPhone 13 اذا ما غضضنا النظر عن النسخة Pro من نفس السلسلة.

كلمات مثل الاسرع والاقوى والاحدث ليست مجرد كلمات بسيطة. نتحدث هنا عن أقوى وأحدث معالج في الاسواق، وأفضل كاميرات، والبطارية الأفضل من حيث الأداء، لذلك اذا كنت من الباحثين عن الكمال، فإن iPhone 13  – وطبعا iPhone 13  pro – هي الخيارات الأمثل لك.

مستوى جديد للتصوير

يقدم iPhone 13 تطور كبير في الطريقة التي تعمل بها الكاميرات. بداية من العدسات التي أصبحت أوسع ما يجعلها أكثر قدرة التقاط الضوء وتحسين طريقة التقاط الصور في ظروف الاضاءة الضعيفة. ونهاية بالتقاط مقاطع الفيديو الذي أصبح أفضل وأعلى من حيث الجودة، خاصة مع ميزة Cinematic mode التي تمكن المستخدمين من التقاط شخصين في نفس الوقت وتقوم الكاميرا بالانتقال بينهم والتركيز عليهم اتوماتيكيا سواء أثناء التصوير أو حتى بعد التصوير.

كل هذه المميزات وأكثر ضمنتها أبل في iPhone 13 ليكون بين يدي المستخدمين أفضل نظام تصوير من الشركة حتى اليوم.

بطارية أفضل

لا تعلن ابل بشكل رسمي عن سعة بطارياتها. لكن حسب تصريحاتها فان بطارية iPhone 13  تقدم أداء بطارية أفضل من iPhone 12 بوقت يصل الى ساعتين ونصف من التشغيل.

والحقيقة أن موضوع سعة البطارية يعتبر واحد من الأمور الهامة التي تحاول ابل تحسينها في كل اصدار من اصداراتها. لذلك فان الحصول على الهاتف الاحدث من ابل يضمن بشكل او باخر ان يتمتع المستخدم بأفضل سعة بطارية. وأسرع قدرة على الشحن السريع. وأفضل أداء عند استخدام خاصية الشحن اللاسلكي.

كما ان استخدام iPhone 13  يفتح الكثير من القدرات في استخدام الملحقات التي تقدمها ابل والتي يمكن تثبيتها في ظهر الهاتف، مثل ملحق البطارية اللاسلكية القابلة لاعادة الشحن والتي تمكن المستخدمين من اعادة شحن الهاتف عند نفاذ البطارية في الخارج.

سعر مرتفع

أول الأسباب لعدم شراء iPhone 13 هي سعره المرتفع. فالهاتف لا يقدم قيمة جيدة مقابل السعر، مقارنة بهواتف أخرى من شركات منافسة. لكن من ناحية أخرى يجب أن نضع في الاعتبار هنا تناسب المميزات مع السعر المرتفع بالنسبة للمستخدمين الذين لا يحبون تغيير التعامل مع شركة غير أبل. أما لو فتحنا باب المقارنة في الاسعار مع باقي الشركات، فالغلبة ستكون للشركات المنافسة.

لا توجد بصمة أصابع

من أكبر التحديثات التي كنا ننتظرها في iPhone 13  هي أن ياتي الهاتف مع مستشعر بصمة أصابع مدمجة في الشاشة. لتسهيل فتح الهاتف في حالة ارتداء الكمامة الطبية، التي أصبحت من أساس حياتنا اليومية في زمن الكورونا.

لكن iPhone 13  خيب الظنون وجاء بدون مستشعر بصمة أصابع. لنقضي عام أخر نفتح هواتفنا بدون كمامة أو من خلال الاستعانة بساعة ابل الذكية لتسهيل فتح الهاتف. يعتبر هذا الأمر من أكبر عيوب الهاتف.

الشاشة بدون معدل تحديث ١٢٠ هرتز

محبي الالعاب لن يحبوا iPhone 13 لأن شاشته لا تاتي بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز. على الرغم من أن الموديل الأعلى iPhone 13 pro يأتي مع هذه الميزة، التي تنقل تجربة ممارسة الالعاب لمستويات أعلى وأفضل. لذلك سيكون على محبي الالعاب اما الانتظار لموديل العام القادم او دفع المزيد من المال والحصول على النسخة الـ pro

أما اذا قررت شراء iPhone 13 فان سعره يبدأ من 800 دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !