ماركات الموبايل

جوجل تطلق خدمة التخزين السحابي الجديدة Google one

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1592

يبدو أن التخزين السحابي سيكون له الغلبة في المستقبل، ويبدو أننا نقترب يوما بعد يوم في عالم الهواتف الذكية من الدخول لعالم التخزين السحابي حيث تكون بيانات المستخدمين وملفاتهم الهامة مخزنة عبر السيرفرات العملاقة من خلال العديد من الخدمات المجانية والمدفوعة، ويمكن للمستخدمين الدخول الى هذه الخدمات من خلال اجهزة التابلت او الهواتف الذكية من اي مكان في العالم في غضون دقائق معدودة، وهي التقنية التي بدات منذ فترة ومن الواضح أنها في طريقها الحثيث لغزو العالم بالكامل خلال فترة زمنية قصيرة

أعلنت شركة جوجل عملاق عالم التقنية والمتخصصة في حلول مواقع البحث والتي تقوم بتصنيع الهواتف الذكية وتسويقها عبر العالم أيضا، اعلنت الشركة اليوم عن إطلاق خدمة التخزين السحابى الجديدة Google One، والتي تعتبر واحدة من خدمات التخزين السحابي والتي تخصصت جوجل في تقديمها منذ فترة طويلة من خلال خدمة جوجل درايف.

ورغم أن الشركة لم تكشف رسميا أنها بديلا لمنصة “جوجل درايف”، إلا أنه من الواضح أن الخدمة الجديدة جاءت لتحل محل منصة Google Drive للتخزين السحابى، والتي استمرت للعمل حتى وقت طويل وخدمت ملايين المستخدمين حول العالم حيث وفرت المنصة الجديدة القدرة لملايين المستخدمين بتنظيم اعمالهم وحياتهم الشخصية من خلال خدمة الدرايف حيث من المنتظر أن تمنح الخدمة الجديدة المستخدمين مساحة مجانية تصل إلى 15 جيجا بايت.

ووفقا لما نشره أحد المواقع الهندية المتخصصة في التسريبات الخاصة بالمواقع التقنية والأخبار التكنولوجية، فتسكون هناك اشتراكات مدفوعة شهرياً تبدأ من 1.99 دولار مقابل 100 جيجا بايت، وصولا  إلى 30 تيرا بايت مقابل 299.99 دولار شهريا، لكن على ما يبدو أن هذه الأسعار هى مجرد عروض ترويجية فى البداية، فيما ينتظر أن ترتفع هذه الأسعار بعد ذلك خلال الفترة المقبلة:

ومن المعروف عن جوجل تقديمها للعديد من الخدمات مجانا او باشتراكات زهيدة في البداية ومن ثم تقوم بزيادة هذه الاسعار تدريجيا تزامنا مع اقبال المستخدمين على السلع والخدمات التي تقوم بتقديمها وبعد ان تكون جوجل قد اتمت اختبارها وتاكدت من صلاحيتها وملائمتها للمستخدمين.

أسعار خدمة Google One

  • سعة 15GB = مجاناً وتأتي هذه المساحة مجانا مع الخدمة مقابل 15 جيجا بايت فقط من المساحة التخزينية وهي مساحة ملائمة للمستخدمين اصحاب الاعمال البسيطة او الاستخدام الشخصي
  •  سعة 100GB = بسعر 1.99 دولارشهرياً وهي مناسبة للشريحة القليلة من المستخدمين أو اصحاب الأعمال الصغيرة والمبتدئة حيث لا تعتبر المساحة كبيرة مقابل المبلغ الذي يتم دفعه بشكل شهري.
  • سعة 2TB = بسعر 9.99 دولار شهرياً وهي مساحة كبيرة نسبيا مقابل المال الذي يتم دفعه وهي شريحة مناسبة لاصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة على حد سواء او الاستخدام الشخصي على مستوى الأسرة.
  •  سعة 10TB = بسعر 99.99 دولار شهرياً وهي مساحة اكبر ومناسبة للاعمال الاكبر نسبيا ويمكن ان تكفي هذه المساحة المستخدمين
  • سعة 20TB = بسعر 199.99 دولار شهرياً وهي مناسبة للشركات الكبرى والمؤسسات العملاقة والتي تحتاج لمشاركة حجم بيانات كبير بينها وبين بعض أو تخزين الكثير من الملفات بينها وبين باقي الشركات أو الأفراد
  • سعة 30TB = بسعر 299.99 دولار شهرياً. وهي أيضا خدمة مخصصة للشركات الكبيرة أو الاشخاص المتخصصين في العمل في الملفات ذات الاحجام الضخمة مثل المنتجين السينمائيين وغيرهم من الذين يعملون في اعمال تتطلب حجم ملفات ضخمة

وكشفت جوجل أن الخدمة الجديدة ستكون مناسبة للصور عالية الدقة والفيديوهات بدقة 4K، كما أنها ستتميز بالذكاء والسرعة وسهولة الاستخدام، وتتيح أيضا المشاركة العائلية مع ما يصل إلى 5 أشخاص كحد أقصى، فيما ينتظر أن ينتقل مستخدمى جوجل درايف الحاليين إلى الخدمة بشكل تدريجى خلال الفترة المقبلة.

 أعادة تصميم تطبيقات قديمة

جدير بالذكر أن جوجل تقوم بتحديث التطبيقات الخاصة بها أولا بأول باستمرار. لكن هذه التحديثات قد لا تتم بنفس الوتيرة أو في نفس الوقت، لكن مع كل يوم جديد نجد أن اشعارات الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام التشغيل IOS أو أندرويد يصلها اشعار بالتحديث الخاص بأحد التطبيقات أو الخدمات التي تقوم جوجل بتقديمها للمستخدمين.

وتقدم جوجل العديد من الخدمات والتطبيقات التي تفيد المستخدمين في حياتهم اليومية، الأمر الذي جعل جوجل تتداخل مع العديد من الخدمات والمهام اليومية في حياة مستخدميها اليومية والدائمة، الأمر الذي يجعل جوجل واحدة من أهم وأكبر الشركات التقنية العاملة في المجال التقني حول العالم

ومؤخرا قامت Google بتحديث خدمة Gmail الخاصة بالبريد الألكتروني لديها، وقامت بأضافة العديد من المميزات الجديدة والتي تسهل العمل على مستخدمي البريد الألكتروني لديها. وراعت جوجل في التحديث الأخير سهولة الوصول للرسائل، والقيام بالعديد من العمليات على الرسائل دون الحاجة لفتح الرسائل نفسها، مثل نقل الرسالة أو مسحها أو تحويلها. ما يزيد من سهولة استخدام خدمات البريد الألكتروني.

ليس هذا فحسب، بل أن Google أضافت القدرة على التحكم في رسائل البريد الألكتروني بعد ارسالها، بحيث لا يستطيع المستخدم اعادة ارسالها أو طباعتها أو أي من الأمور الأخرى بعد ارسال البريد الالكتروني، وهي مزايا أمنية لم تكون موجودة من قبل في التطبيق.

ومن أجل الوصول للتحديث الجديد يجب فتح حساب Gmail على الكمبيوتر، ومن ثم يتم الضغط على مفتاح الترس الخاص بالأعدادات، ومن ثم يجب على المستخدم الدخول لقسم الأعدادات الخاص بالبريد الالكتروني واختيار تجربة تصميم الجيميل الجديد. لكن يجب العلم أن هذا التحديث غير متاح لجميع المستخدمين. لكن مجموعة قليلة من المستخدمين حول العالم هم من وصل لهم التحديث فقط. فحتى الأن لا يزال هذا التحديث في طور التجربة ومحاولة اكتشاف أي مشكلات أو عيوب في النسخة الجديدة من تطبيق البريد الالكتروني من جوجل. على أن يتم تعميم التجربة والتحديث بمجرد الانتهاء من كافة العيوب والمشكلات التي يمكن أن تظهر في التحديث الجديد على خدمة البريد الألكتروني.

تحديث تطبيق الكاميرا

كما قامت شركة جوجل مؤخرا بإطلاق تحديث جديد لتطبيق Google Camera المجاني ويحمل التحديث رقم 4.4 على متجر جوجل مما يعني أن جميع هواتف بكسل، ونيكسوس، وأندرويد من شأنهم أن يتلقوا التحديث قريبًا، ولكن التحديث الجديد غير متوافر بكل المناطق، وسيكون متوافق فقط مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 7.1 Nougat وما بعده، ويتميز هذا التحديث بالعديد من المزايا التي تم الكشف عنها مثل إمكانية النقر مرتين على الشاشة للتكبير وشكل جديد للتحويل بين وظائف الكاميرا المختلفة،

ولا يقتصر نشاط جوجل على دعم وتحديث تطبيقاتها الموجودة بالفعل فحسب، بل تعمل على تقديم التطبيقات الجديدة والتي تخدم قطاعات واسعة من المستخدمين، مثل التطبيق الجديد الذي طرحته جوجل لرواد الاعمال الذين يعملون على تنظيم اعمالهم وفق جدول محدد، حيث سيمكنهم اختيار أدوات جوجل من أجل تنظيم المواعيد والمهام اليومية بسرعة وسهولة ويسر. لكن هذا التطبيق لا يزال في طور التجارب والتطوير حتى الأن.

وتعمل جوجل ايضا من خلال معاملها على زيادة وعي واهتمام المستخدمين بالأنترنت وذلك من خلال طرح العديد من الدورات التدريبية والتعليمية الخاصة بها بطرق سهلة وميسرة وحديثة، بحيث تصل المعلومات لكافة المستخدمين المهتمين بالتعلم.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !