ماركات الموبايل

سامسونج تقدم ميزة جديدة في Samsung Galaxy S23 لتسهيل نقل البيانات.. تعرفوا عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 498

لنتحدث بصراحة.. إعداد حتى أفضل هواتف أندرويد لأول مرة ليس مناسبا أو سهلا. فكرة نقل جميع بياناتي وتطبيقاتي، وهو نشاط أشارك فيه مرتين على الأقل في الشهر، يملأني بالرعب. يستغرق الأمر مني يوما أو أكثر لإعداد هاتفي بالطريقة التي أريدها بالضبط.  في رأيي: وضع نظام التشغيل iOS منذ فترة طويلة عملية المعيار الذهبي لإعداد هاتف جديد. لكن هناك ميزة جديدة على Samsung Galaxy S23 يمكنها أن تغير هذا الأمر

خدمة Fast Pair على Samsung Galaxy S23 Ultra

لذلك، عندما أعلنت جوجل أنها ستوسع خدمة Fast Pair الخاصة بها إلى عملية إعداد الهاتف الذكي بأكملها، كنت متحمسا. هل يمكن لنظام Android أخيرا اللحاق بعملية الإعداد السلسة بشكل لا يصدق لجهاز iPhone؟ في الآونة الأخيرة، أتيحت لي الفرصة لاختبار الميزة الجديدة كليا على Samsung Galaxy S23 Ultra. إليك كيف سارت الأمور.

الخدمة تستخدم بشكل أساسي مزيجا من Bluetooth Low Energy والبرامج الذكية لتحفيز عملية الاقتران بين الملحقات المختلفة وهاتفك. إذا قمت بإقران زوج حديث من سماعات الرأس أو سماعات الأذن بهاتفك، فمن المحتمل أنك رصدت نافذة منبثقة تطلب منك توصيلها.

يجلب Fast Pair للهواتف نفس الراحة لعملية إعداد الهاتف الذكي ويتيح لك إقران هاتفك القديم بسهولة بجهاز Android جديد كليا لجلب جميع حساباتك وبياناتك. يقوم بذلك عن طريق تشغيل أداة نقل الهاتف الخاصة ب OEM – مثل Samsung Smart Switch – باستخدام رمز الاستجابة السريعة. فكر في الأمر كمصافحة أسهل بكثير دون كل متاعب البحث عن تطبيق والتلاعب بالرموز أو الأرقام. هناك أيضا تراجع إذا لم يكن لدى العلامة التجارية لهاتفك الحالي تطبيق تبديل مخصص (مثل Google Pixel).

لطالما كنت أشعر بالغيرة من عملية إعداد الهاتف المريحة لجهاز Apple iPhone. قم بتشغيل الهاتف، وقم بمسح المطالبة على جهازك الجديد باستخدام جهازك القديم، . ميزة Fast Pair تقدم نفس الفكرة تقريبا. وهذا سيفيد مستخدمي اندرويد بشكل كبير

ظهرت اشعارات على هاتفي الحالي عندما قمت بتشغيل Galaxy S23 لأول مرة وسألت عما إذا كنت أرغب في نقل البيانات إلى هاتفي الجديد. تم تصميم Fast Pair لبدء المصادقات اللازمة بسلاسة لبدء تشغيل أداة نقل الهاتف الخاصة بتصنيع المعدات الأصلية، وهذا بالضبط ما فعلته.

أدى مسح رمز الاستجابة السريعة على الهاتف إلى فتح أداة Smart Switch من سامسونج، وبعد ذلك كانت مسألة بسيطة تتمثل في اختيار التطبيقات والملفات التي أردت ترحيلها إلى هاتفي الجديد. ستتيح لك الأداة المساعدة الاختيار بين التحويلات السلكية واللاسلكية أيضا. هذا كل ما في الأمر.

إذا كان هاتفك القديم لا يحتوي على شيء مثل Smart Switch، فإن Fast Pair يعمل بشكل مختلف قليلا. سيظل رمز الاستجابة السريعة والمطالبة بإعداد هاتف جديد موجودين، ولكن ما يفعلونه هو الإعداد العادي لنظام Android بسرعة عن طريق توصيل هاتفك الجديد تلقائيا بشبكة Wi-Fi الخاصة بك واستيراد حسابات Google الخاصة بك دون جعلك تكتبها. ستظل بحاجة إلى التحقق من كلمة المرور الخاصة بك قبل العودة إلى عملية الاستعادة العادية لنظام Android.

على عكس iOS، تقدم معظم مصنعي المعدات الأصلية لنظام Android أداة مخصصة خاصة بها لإجراء نقل كامل للبيانات إلى الهواتف الجديدة. سامسونج لديها مفتاح ذكي، ون بلس لديها هاتف استنساخ، وشاومي لديها تطبيقها الخاص. تختلف هذه التطبيقات من حيث القدرات والكفاءة. في ظاهر الأمر، يعد Fast Pair مجرد مشغل لإطلاق هذه التطبيقات. ومع ذلك، فهي خطوة كبيرة على العملية الحالية لأن العميل العادي لم يعد مهلا يتعين عليه البحث عن اسم التطبيق اللازم لنقل البيانات. علاوة على ذلك، لن يعرف كل مشتر وجود مثل هذه الأداة المساعدة، مما يجعل العملية القائمة على رمز الاستجابة السريعة أكثر أهمية بكثير لعملية الإعداد الأولية.

كانت تجربتي الشخصية باستخدام Fast Pair رائعة للغاية، ولكن هذا ينزل إلى متانة أداة Smart Switch من سامسونج. لم ينقل التطبيق تطبيقاتي الحالية فحسب، بل حافظ أيضا على توقيعات تسجيل الدخول لمعظمها. كما تم نسخ جميع ملفاتي ووضعها في نفس الموقع الذي كانت عليه من قبل.

ومع ذلك، لن تقوم كل أداة تبديل الهاتف بكل ذلك، ولن تكون كل عملية تبديل سلسة. إذا كنت تنتقل إلى علامة تجارية مختلفة ويعود Fast Pair إلى عملية الاستعادة الافتراضية لنظام Android، فإن رمز الاستجابة السريعة يوفر لك بضع ثوان فقط بشكل أساسي. بهذا المعنى، لا يعادل Fast Pair تماما آلية نقل الهاتف الممتازة في iOS.

ومع ذلك، فإن الانطباعات الأولى مهمة، وسأأخذ أي شيء يساعد على تقليل الوقت للبدء في استعمال هاتفي الذكي الجديد. إنه ليس مثاليا، ولكن Fast Pair هو خطوة كبيرة إلى الأمام لجوجل وسامسونج في تحسين تجربة العملاء للمشترين الذين يتحولون إلى هاتف جديد. على الرغم من أن الميزة متاحة فقط على أحدث الهواتف الذكية من سامسونج، إلا أنني لا أستطيع الانتظار حتى تتبنى علامات Android التجارية الأخرى Fast Pair.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !