ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن هاتف Nothing phone (1)

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 596

يعتبر هاتف  Nothing phone (1) من أكثر الهواتف اثارة للجدل خلال الفترة الماضية، فقد نجحت شركة Nothing في خلق حالة كبيرة من الزخم في أسواق الهواتف الذكية عن طريق هاتفها الجديد الفريد من نوعه، والذي يتوقع له أن يحدث ثورة كبيرة في عالم الهواتف الذكية. الجدير بالذكر أن شركة Nothing قد أسسها كارل بي الرئيس السابق لشركة OnePlus التي استحوذت عليها Oppo، وقد نجح في وقت سابق أن يحقق نجاحات كبيرة لشركة OnePlus ويصنع لها اسمها ومكانتها في الأسواق العالمية.

ولكن ما الذي يميز هاتف Nothing phone (1) عن باقي الهواتف؟ ولماذا كل هذه الضجة؟ يقدم الهاتف تصميم مميز وفريد يميزه عن باقي الهواتف الذكية الموجودة بالفعل في الأسواق العالمية، فالهاتف ياتي بواجهة خلفية شفافة تكشف عن تفاصيل الهاتف من الداخل بتصميم يشبه الأجهزة المستخدمة في أفلام الخيال العلمي، فالتصميم يبدو وكأنه قادم من المستقبل. أما بخصوص الخامات التي سوف يصنع منها الهاتف، فالهاتف سيصنع من الألمنيوم المعاد تدويره بالإضافة إلى البلاستيك المعاد تدويره أيضًا، وبذلك يصبح الهاتف صديقًا للبيئة.

اقرأ أيضًا: شركة NOTHING تقتحم عالم الهواتف المحمولة. وتعلن عن نظام التشغيل الخاص بها

بالاضافة الى الواجهة الخلفية الشفافة للهاتف، فقد أظهر التصميم أنه يحتوي على اضاءات LED قد تخص الاشعارات، بالاضافة الى خاصية التحكم في الألوان RGB لتعطي للمستخدم التحكم الكامل في درجة الألوان التي تظهر من خلال هيكل الهاتف الجذاب. وقد صرح توم هوارد رئيس قسم التصميم في شركة Nothing الصاعدة أن الهاتف يحتوي على أكثر من 400 مكون الكتروني في طبقات فوق بعضها. كما صرخ ايضًا أن الشركة ستقوم باصدار جرابات للهاتف سيكون بعضها لاعطءا الهاتف مظهر أكثر هدوءًا بينما يقوم البعض الآخر بابراز التصميم المميز والاستثنائي الذي يأتي به الهاتف.

من حيث العتاد والمواصفات، فقد أشارت بعض التقارير إلى أن هاتف Nothing phone (1) سيأتي مع معالج Snapdragon، وعلى الأرجح سيكون من طراز Snapdragon 7 Gen 1، وهو ما يظهر أن الهاتف سيتميز بالأداء القوي بجانب الكفاءة في استهلاك الطاقة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: نشرة الأخبار التقنية في اسبوع.. ما الجديد في عالم الأجهزة الذكية ؟

أما بالنسبة لنظام التشغيل فإن الشركة الناشئة ستقدم نظام تشغيل جديد خاص بها يحمل اسم Nothing OS، وقد صرح مؤسس الشركة أن النظام الجديد سكيون مفتوحًا على جميع الأنظمة الأخرى التي طورتها شركات أخرى مثل جوجل وأبل.

وقد أعلنت الشركة أن الهاتف سيتم الاعلان عنه بشكل رسمي في يوم 12 يوليو القادم في مؤتمر بمدينة لندن، على أن يتم طرح الهاتف للبيع في الأسواق العالمية في وقت لاحق من العام، ولم تعلن الشركة عن تاريخ محدد لطرح الهاتف في الأسواق.ولم تعلن الشركة بالطبع عن السعر الذي سيأتي به هاتف Nothing phone (1) أو المزيد من المواصفات على أن يتم الكشف عنه بشكل رسمي.

 

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !