ماركات الموبايل

لمستخدمي WhatsApp .. البدء في اختبار نقل الدردشات بسهولة بين أندرويد و iOS

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 626

لاشك أن تطبيق WhatsApp يعتبر من التطبيقات الأكثر استخداما حول العالم، في الدردشة بين الناس، بالاضافة لدخوله اليوم في العديد من الأنشطة الاخرى حيث تستخدمه الشركات والمؤسسات بشكل رسمي أو غير رسمي، سواء في تنظيم العمل داخليا وتحسين التواصل مع الموظفين. أو حتى في الدعاية والاعلان لأنشطتها المختلفة.

مؤخرا بدأت WhatsApp في اختبار ميزة جديدة. تسهل على المستخدمين نقل الدردشات الخاصة بهم من هواتف اندرويد الى هواتف iOS . قديما كانت هذه الخطوة تتم من خلال الاستعانة بوسيط مثل وسائل التخزين اونلاين. لكن الأن تعد WhatsApp بتجربة أسهل.

ومن أجل نقل الدردشات بنجاح من اندرويد الى iOS يجب تحقيق الأتي:

  • يتم توصيل كلا الهاتفين بالشاحن
  • يتم توصيل كلا الهاتفين بنفس شبكة الواي فاي
  • يتم نقل البيانات بين حسابين بنفس الرقم. لا يمكن نقل الدردشات من رقم الى رقم أخر
  • يجب أن يتم تنزيل تطبيق Move to iOS الذي يساعد على نقل الدردشات بين الأجهزة المختلفة.
  • لاحظ أنه لن يتم مسح البيانات الموجودة على جهاز Android تلقائيًا ، يمكنك القيام بذلك بنفسك بعد ذلك. أيضًا ، أثناء نقل الرسائل ، لن يتم نقل رسائل الدفع  وسجل مكالمات WhatsApp إلى iPhone.

وكان الكثير من المستخدمين قد اشتكوا في السنوات الماضية من عدم قدرتهم على نقل الدردشات بسهولة بين منصات ادارة الهواتف المختلفة. وقديما كانت انظمة التشغيل تشبه الحصون المغلقة على انفسها. فنظام التشغيل اندرويد الذي يخدم مجموعة من شركات صناعة الهواتف مثل سامسونج او ال جي او بعض هواتف هواوي وغيرها، كانت مغلقة عن نظام التشغيل iOS الذي ابتكرته شركة ابل صاحبة هواتف ايفون وأجهزة التابلت ايباد. وغيرها من الأجهزة الذكية.

لكن مؤخرا اعلنت الشركات المختلفة عن نيتها التعاون مع بعضها البعض اخيرا من اجل توفير تجربة مستخدم أفضل. هذه التجربة التي تضمن حرية الانتقال من اي نظام تشغيل الى الأخر. مع ضمان سرعة وسهولة نقل الدردشات المختلفة. والتي تمثل للبعض أهمية قصوى نظرا لما تحتويه من اتفاقات هامة او تنظيم للعمل أو حتى للتواصل مع الأهل والأصدقاء.

ومن الواضح أن WhatsApp وجدت في تسهيل نقل الدردشات حلا عمليا لمحاولة النجاه في المواجهة مع تطبيقات اخرى مثل تلجرام او Signal وكلاهما من التطبيقات الهامة المنافسة لواتس اب والتي تحاول – ونجحت في الكثير من الاحيان- في هزيمة واتس اب وسحب المستخدمين من تحت اقدامه. خاصه مع بعض المشكلات التقنية التي واجهت عملاق الدردشة الأخضر. الذي أصبح لا غنى عنه للمليارات حول العالم.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !