ماركات الموبايل

كيف يعمل الشحن السريع وما هي التقنيات المستخدمة للشحن التي تنافس qualcomm quick charge

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1154

مع تطور العالم وحاجة الناس المتزايدة لاستخدام الهواتف الذكية بشكل يومي، ودخول تقنيات الهواتف الذكية المتطورة يوما بعد يوم، تزيد الحاجة لتقنية الشحن السريع. وهي تقنية تشرح نفسها من إسمها. حيث تتيح التقنية وصول الهواتف الذكية لمستويات عالية من الشحن خلال فترة زمنية قصيرة للغاية. الأمر الذي يمكن المستخدمين من استخدام الهواتف الذكية بشكل أسرع وأفضل، والقدرة على الوصول لمستويات عالية من الشحن خلال فترة زمنية قصيرة. وهذا هو محور تقنية qualcomm quick charge

ومن خلال هذا الموضوع نستعرض سويا تقنية الشحن السريع وما هو مستقبل هذه التقنية وما هي الأحداث المستقبلية التي قد تنافس تقنية qualcomm quick charge. ونحاول من خلال هذا الموضوع أن نوضح للمستخدمين تعريف دقيق وسهل في نفس الوقت لتقنية الشحن السريع. ومن ثم نشرح تقنية qualcomm quick charge والتحديات التي تواجهها وما هو مستقبل تقنية الشحن السريع.

ما هي تقنية الشحن السريع؟

تقنية الشحن السريع هي تقنية تتيح شحن الهواتف الذكية من صفر الى ٥٠ أو ٨٠ في المائة في فترة زمنية لا تتجاوز من ٣٠ الى ٣٥ دقيقة. وتفيد هذهالتقنية محبي استخدام الهواتف الذكية طوال الوقت، حيث يمكن من خلال هذه التقنية توفير الكثير من الوقت كان الكثير من المستخدمين يقضونه في انتظار وصول هواتفهم لمعدلات عالية من الشحن يمكن على أثرها استخدام الهاتف الذكي. وتأتي العديد من موديلات الهواتف الراقية flagship داعمة لتقنيات الشحن السريعة، بينما تسعى العديد من موديلات الهواتف لتمكين نفس الخاصية في الاصدارات الحديثة من هواتفها.

qualcomm quick charge

ومن أفضل الشركات الرائدة في مجال تطوير تقنيات الشحن السريع وتضمينها في العديد من موديلات الهواتف الذكية حول العالم، شركة qualcomm وهي شركة رائدة في مجال تصنيع معالجات الهواتف الذكية وغيرها من البرمجيات والتطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية. وتعتمد التقنية التي تعتمدها qualcomm quick charge على زيادة استفادة البطارية من أقصى قدرة يستطيع الشاحن توفيرها من الكهرباء. وفي نفس الوقت زيادة الكمية التي يستطيع الشاحن توفيرها، بحيث تتلاقى القدرتان وتتقلص الفترة الزمنية اللازمة لشحن الهاتف الذكي بدرجة كبيرة.

لكن من ناحية أخرى تحاول العديد من الشركات ابتكار تقنيات تحاول التفوق على تقنيات qualcomm quick charge أو حتى التفوق عليها. لكن العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل Samsung و Oppo وغيرها من شركات تصنيع وتسويق الهواتف الذكية حول العالم تستعمل تقنيات الشحن السريع التي توفرها كوالكوم. وتستطيع هذه التقنية توفير مستويات عالية من الأداء تؤدي لرضا المستخدمين عن مستويات الشحن السريعة التي تصل اليها الهواتف الذكية التي يشتروها.

مستقبل الشحن السريع

لكن على صعيد أخر يقول العديد من خبراء الهواتف الذكية حول العالم، والمتخصصين في دراسة مستقبل الهواتف الذكية بشكل عام، أن سيطرة إسلوب qualcomm quick charge في العمل لن تستمر لفترة طويلة، خاصة مع قيام العديد من الشركات الأخرى بعمل دراسات وأبحاث حول الشحن السريع، وكيفية دعم الهواتف الذكية والشواحن الخاصة بها بالعديد من التقنيات الحديثة والقادرة على زيادة قدرة البطاريات على الحصول على الطاقة في وقت سريع للغاية، وفي نفس الوقت تدرس العديد من الشركات تقنيات الشحن اللاسلكي والقدرات العالية التي من المفترض أن تستطيع هذه الشواحن الجديدة توفيرها بالتوازي مع الخصائص الجديدة الممكن توفيرها في بطاريات الهواتف الذكية.

لذلك نتوقع في المستقبل القريب أن نرى تقنيات جديدة للشحن السريع، وقدرات عالية لشحن البطاريات الكبيرة في غضون أوقات قصيرة للغاية.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !