ماركات الموبايل

للمقبلين على شراء هاتف Apple iPhone جديد أو مستعمل.. كيف تتأكد أنه اصلي؟

التصنيف : وردبريس, اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 588

اذا كنت تملك بالفعل هاتف  Apple iPhone أو تخطط لشراء واحد. فأنت في كل الأحوال تغامر باستثمار مبلغ كبير نسبيا من المال. ما يدفعك للرغبة في التأكد ما اذا كان الهاتف الذي تقوم بشراءه أصلي أم لا.

تعالى نستعرض سويا بعض العوامل التي تجعل شكوكك في أقل قدر لها، قبل أن نبدأ في اكتشاف كيفية التأكد من مدى أصلية الهاتف

عوامل تضمن شراء هاتف Apple iPhone أصلي

  • المكان الذي تشتري Apple iPhone منه هو الذي يحدد مدى أصلية الهاتف من عدمه. وأفضل مكان لشراء هاتف أصلي هو متاجر أبل المعتمدة، يليها البائعين المعتمدين من أبل Apple autherized resellers
  • يجب أن يزيد الحذر لديك عند شراء Apple iPhone مستعمل. وننصح بالشراء من أشخاص موثوقين مثل أفراد الأسرة أو الأصدقاء القريبين منك. اذا قررت المضي قدما في قرار الشراء المستعمل. ينصح باختبار الهاتف جيدا وعدم شراؤه بدون علبة والتأكد من كافة التفاصيل الخاصة بصفقة الشراء.

كيف تتأكد أن Apple iPhone أصلي؟

  • بمجرد وصول الهاتف لك تأكد من العلبة الخاصة به. وأنه لا خدوش عليها أو تغييرات. وأن الصورة على العلبة تطابق الهاتف بداخل العلبة. وأن الهاتف ليس به خدوش او انتفاخات أو مشكلات ظاهرة.
  • تأكد من محتويات العلبة من خلال مقارنة ما تحصل عليه في الموقع الرسمي لشركة أبل. أي عناصر زائدة أو ناقصة عن المحتويات الرسمية قد تشير لحدوث تلاعب.
  • راجع الرقم التسلسلي Serial number المكتوب على علبة الهاتف بذلك الموجود داخل تبويب About في قائمة الاعدادات الخاصة بالهاتف Apple iPhone الخاص بك. ويجب أن يتطابق الرقم على العلبة مع الرقم في الهاتف.
  • وأخيرا يمكن الدخول على قسم الدعم والمتابعة على موقع ابل الرسمي ووضع الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف عليه. سيخبرك الفحص ما اذا كان الهاتف أصلي أم لا بالاضافة للعديد من المعلومات الأخرى مثل نوع الضمان ومدته.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !