ماركات الموبايل

المراجعة الكاملة ومزايا وعيوب هاتف Huawei الأغلى PORSCHE DESIGN Mate RS

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2786

لا يمثل هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS النتاج الأول لتقنيات هواتف هواوي وتصميمات بورشه ديزاين التي تتسم بالتأنق والرفاهية، فلقد تعاونت الشركتان على مدى سنوات عديدة، وهو ما نتج عنه قبل هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS، مجموعة من أرقي هواتف هذه الفئة من هواوي مثل Porsche Design Mate 9 وPorsche Design Mate 10.

ومثل هذه الهواتف السابق ذكرها يتميز هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS بالعديد من المواصفات التي تجعله مختلفًا عن بقية الهواتف بصورة عامة، أبرزها بالطبع بعيدًا عن التصميمات والتقنيات، هو أنه يحمل علامة PD التي تشير إلى تصميمات بورشه ديزاين التي بمجرد وجودها يقفز سعر الهاتف أو الجهاز الذي يحملها بضع مئات من الدولارات.

في هذا التقرير نستعرض مراجعتنا الكاملة لهاتف PORSCHE DESIGN Mate RS الذي أعلن عنه بالتوازي مع الإعلان عن هاتفي P20 وP20 Pro، والذي يمثل أحدث ثمرات التعاون بين عملاق التقنية الصيني هواوي، وبين علامة التأنق والرفاهية بورشه ديزاين.

المواصفات الكاملة لهاتف هواوي PORSCHE DESIGN Mate RS

المراجعة الكاملة ومزايا وعيوب هاتف Huawei الأغلى PORSCHE DESIGN Mate RS

  • الأبعاد: 8.5 × 72.5 × 152.9 مم بوزن 183 جرام
  • مقاومة المياه والغبار: طبقًا لبروتوكول IP67 المقاوم للغمر في المياه حتى 1 متر لمدة 30 دقيقة
  • الشاشة: بقطر 6 بوصات ومعدل 18:9 تشغيل مساحة 83.5 بالمائة من هيكل الهاتف الأمامي، الشاشة مصنوعة من شرائح AMOLED وتقدم جودة 2880×1440 بكثافة 538 بيكسل لكل بوصة
  • المعالج المركزي: معالج Hisilicon Kirin 970 ثماني النواة بسرعة 2.4×4 و1.8×4
  • معالج الرسوميات: معالج Mali-G72 MP12
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت
  • الذاكرة الداخلية: 256/512 جيجابايت والهاتف لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية
  • نظام التشغيل: أندرويد 8.1 أوريو
  • الكاميرا الخلفية: ثلاثية العدسات بقوة 40 ميجا بيكسل وفتحة f/1.8 للعدسة الأولى، قوة 20 ميجا بيكسل بفتحة f/1.6 للعدسة الثانية وبقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة f/2.4 للعدسة الثالثة. العدسات مصنوعة بتقنيات شركة لايكا الألمانية وتدعم التقريب البصري حتى 3X والتركيز التلقائي بأشعة الليزر ومدعومة بفلاش ليد مزدوج
  • تصوير الفيديو: بجودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية وبجودة 1080p و720p بمعدل 960 إطار في الثانية
  • الكاميرا الأمامية: بقوة 24 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتصوير فيديو بجودة 1080p
  • ماسح البصمة: ماسح بصمة خلفي وماسح بصمة مدمج في النصف الأسفل من الشاشة
  • البطارية: سعة 4000 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي

مراجعة هاتف هواوي PORSCHE DESIGN Mate RS

التصميم

إن كان هاتفPORSCHE DESIGN Mate RS يبدو مألوفًا بعض الشيء، فالسبب يرجع للتشبه الواضح بينه وبين هاتف سامسونج Galaxy S9 Plus. ففي الوقت الذي استوحت فيه هواوي تصميم هاتفي P20 وP20 Pro من هاتف آبل iPhone X، استوحت تصميم هاتفها الأغلى والأرقي Mate RS من أحدث هواتف سامسونج، وهو ما قد لا يعجب آبل بأي حال من الأحوال.

من هنا لا نملك الكثير مما يمكن أن يقال عن تصميم هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS حيث لا يختلف بالفعل كثيرًا عن هاتف سامسونج سواء على مستوى التصميم ومعدل الشاشة وحتى الأركان الدائرية للهاتف والحواف الدائرية للشاشة من الجانبين. ولا يختلف الهاتف سوى من خلال دعمه لبروتوكول IP67 المضاد للغبار والمياه والأقل من المستخدم في هاتف سامسونج الذي يتبع بروتوكول IP68.

المراجعة الكاملة ومزايا وعيوب هاتف Huawei الأغلى PORSCHE DESIGN Mate RS

يأتي الهاتف الأنيق باللونين الأسود والأحمر، وتشير بعض التقارير إلى أن اللون الأخير قد يطرح حصريًا في الصين، وهو ما لا يمكننا التأكد منه حتى الآن.

اقرأ أيضًا: هواوي تكشف عن هواتفها الجديدة Huawei P20 وP20 Pro ذو الكاميرا ثلاثية العدسات

المواصفات الداخلية

لا يختلف الهاتف داخليًا عن هاتف هواوي الأحدث P20 Pro، فكلاهما يعتمد على معالج Kirin 970 ثماني النواة المدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت، ويختلفان فقط من حيث الذاكرة الداخلية التي تبلغ 256 جيجابايت في النسخة الأساسية من PORSCHE DESIGN Mate RS وتصل حتى 512 جيجابايت في النسخة الأخرى التي يصل سعرها إلى 2095 يورو. وبالطبع لا يدعم الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية، ظنًا من الشركة أن من يمتلك هذه الذاكرة الداخلية لن يحتاج إلى زيادتها وهو ظن صحيح على الأغلب.

المراجعة الكاملة ومزايا وعيوب هاتف Huawei الأغلى PORSCHE DESIGN Mate RS

ليست بطاقات الذاكرة الخارجية هي الأمر الوحيد الذي يفتقده الهاتف، فلقد تخلت هواوي أيضًا عن منفذ 3.5 مم الخاص بشبك سماعات الرأس الخارجية. مما يعني أن المستخدم سيعتمد على السماعات اللاسلكية أو على منفذ USB-C في الاستماع إلى الموسيقى بالإضافة إلى شحن الهاتف. ودعمت هواوي مكبرات صوت الهاتف الخارجية بنظام دولبي أتموس الصوتي الذي يوفر تجربة غمر موسيقية متميزة في حالة مشاهدة الأفلام على وجه الخصوص.

يحظى الهاتف ببطارية قوية سعتها 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع الذي تدعي هواوي أنه قادر على شحن الهاتف أسرع من هاتف iPhone X. ومن المتوقع أن يصل عمر استخدام البطارية في الشحنة الواحدة حتى يومين كاملين مع الاستخدام المتوسط.

ماسح البصمة هو أحد أبرز مواصفات هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS الجديد من هواوي، حيث يشمل الهاتف ماسحين للبصمة، الأول هو الخلفي العادي المعروف في أغلب الهواتف الذكية، والثاني هو ماسح البصمة المدمج أسفل النصف السفلي من الشاشة والذي يمثل مستقبل ماسح البصمة. وقد سعت عدة شركات من بينها شركة Vivo لإنتاج وعرض هواتف تشمل الخاصية ذاتها، ولكن وجودها في أحد هواتف شركة كبرى مثل هواوي ينبئ بأن هذه التقنية قد تظهر بكثرة في المستقبل في عدة هواتف أخرى مملوكة لهواوي أو لشركات عالمية أخرى.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Huawei P20 Lite

الشاشة

يتميز هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS بشاشة متميزة مصنوعة بشرائح AMOLED، تضاهي بالطبع الشاشات المستخدمة في الهواتف الرائدة المملوكة للشركات الكبرى. ويبلغ قطر الشاشة 6 بوصات بمعدل 18:9 المعتمد من أغلب الهواتف الحديثة لعامي 2017 و2018. ويتميز الهاتف بجودة Quad HD Plus الرائعة التي تبلغ 2880×1440.

ويتفوق هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS في هذه النقطة على هاتفي هواوي الحديثين P20 وP20 Pro اللذان يحظيان بجودة Full HD Plus البالغة 2244×1080 بيكسل. وهو ما يعني أنه قادرة على إنتاج صور أعلى وضوحًا وأقوى حدة. ولكنه يقف خلف أحدث هواتف سامسونج قليلًا، حيث تظهر الانعكاسات على الشاشة بوضوح غير موجود في هواتف سامسونج الأخيرة. ولكن بغض النظر عن هذه النقطة فإن شاشة الهاتف رائعة ومتميزة وممتعة ومريحة للنظر والمشاهدة في مختلف ظروف الإضاءة.

الكاميرا

نعرف جميعًا ما قامت به هواوي في حضور مؤتمرها عندما عرضت نتائج كاميراتها ثلاثية العدسات المستخدمة في هاتف P20 Pro. وهي ذاتها المستخدمة في هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS الذي يحظى أيضًا بثلاث عدسات. الأولى والثانية مصنوعة بتقنيات شركة لايكا الألمانية العريقة وتبلغ قوتهما 40 و20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 للعدسة الأولى متعددة الألوان، وبفتحة عدسة f/1.6 للعدسة الثانية أحادية اللون. وتهدف العدستان لجمع البيانات الكافية لإنتاج صورة متميزة بجودة عالية.

المراجعة الكاملة ومزايا وعيوب هاتف Huawei الأغلى PORSCHE DESIGN Mate RS

أما العدسة الثالثة فهي عدسة مقربة تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4. وتعمل هذه العدسة على تقريب الصورة بصريًا حتى 3X، كما يمكنها التعاون مع العدسة بقوة 40 ميجا بيكسل لإنتاج تقريب هجين بقوة 5X.

ليس هذا كل ما تتميز به كاميرا الهاتف. فبفضل تقنية Pixel Fusion التي تتميز بها العدسة الأولى يمكن للهاتف تحقيق نتائج غير مسبوقة في عالم التصوير بالهواتف الذكية. كما أن وصول معدل ISO في الكاميرا إلى 102,400 يجعل الهاتف قادر على الرية في الظلام حرفيًا. وقد عرضت هواوي مجموعة من الصور التي استطاع فيها الهاتف هزيمة كافة الهواتف الكبرى الأخرى فيما يتعلق بالصور الليلية.

كل هذا مدعوم بمجموعة من خصائص الذكاء الاصطناعي القادرة على إضافة المزيد من الخصائص المتميزة لكاميرا الهاتف. ومن بينها خاصية مثبت الصورة الذكي الذي يسمح بالتقاط الصور التي تحتاج إلى مدى طويلة للتعرض للضوء دون الحاجة لاستخدام حامل مثبت، بالإضافة إلى خاصية التعرف التلقائي التي تسمح للهاتف بالتعرف على طبيعة اللقطات لاختيار أفضل وضع تصوير مناسب لها. باختصار كاميرا هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS هي أفضل ما رأينا على الإطلاق في عالم الهواتف الذكية حتى الآن.

المراجعة الكاملة ومزايا وعيوب هاتف Huawei الأغلى PORSCHE DESIGN Mate RS

السعر

الهاتف بإصداريه غير متوفر بعد في السوق المصرية ولا نعرف تحديدًا ما إذا كان سيطرح في السوق المصرية ومتى. ولكن طبقًا لهواوي، يبلغ سعر الهاتف عالميًا 1695 يورو لإصدار 256 جيجابايت و2095 يورو لإصدار 512 جيجابايت.

اقرأ أيضًا: المقارنة التفصيلية بين الهاتفين الرائعين سامسونج Galaxy A8 2018 وهواوي Honor 7X

الخلاصة

اتسمت الهواتف الراقية السابقة على مدى تاريخها بمواصفات ضعيفة نسبيًا مما كان يجعل مالكيها يدفعون المزيد من النقود في نظير لا شيء على المستوى التقني، وبهذه النقود يشترون فقط العلامة التجارية، التصميم المختلف وربما الحُلي المستخدمة في الهاتف. ويختلف هذا الأمر كليًا مع هاتف هواوي وبورشة ديزاين PORSCHE DESIGN Mate RS.

فلقد استطاع الهاتف أن يجمع ما سبق بالإضافة إلى أقوى نظام كاميرا موجود في هاتف ذكي، شاشة رائعة، مواصفات داخلية متفوقة وأيضًا تقنيات حديثة مثل دمج ماسح البصمة أسفل شاشة الهاتف.

مزايا وعيوب هاتف PORSCHE DESIGN Mate RS

المزايا

  • إمكانيات داخلية قوية
  • تصميم رائع بلمسة من تصميمات بورشه ديزاين المتألقة
  • كاميرا ثلاثية بإمكانيات متميزة ومتفوقه على أي من كاميرات الهواتف الذكية الأخرى
  • شاشة رائعة في كافة ظروف الإضاءة المختلفة
  • مساحة تخزينية فائقة تصل حتى 512 جيجابايت
  • تقنية ماسح البصمة المدمجة أسفل الشاشة

العيوب

  • سعر مرتفع للغاية حتى على الهواتف المنتمية لهذه الفئة
  • الاعتماد على بروتوكول IP67 في مقاومة الغبار والمياه وهو ليس البروتوكول الأقوى والأحدث

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !