ماركات الموبايل

مزايا وعيوب هاتف Asus Pegasus 4s

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2437

أنه أول هاتف ذكي من شركة اسوس التايوانية يأتي بنسبة أبعاد 18:9، ومن المعروف أن الهاتف متاح في الصين منذ إطلاقه في بداية شهر نوفمبر 2017 إلا أن شركة اسوس بدأت بطرح الهاتف في دول أخرى منذ فترة قريبة مثل الهند. شاشة الهاتف تأتي بلا حواف و بحجم 5.7 بوصة HD+  بجودة 720 * 1440 بكسل، أما معالج الهاتف الرئيسي ثماني النواة  بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة MediaTek MT6750T كما أن كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة حيث تأتي الأولى بدقة 12 ميجابكسل، أما الثانية  فتأتي بدقة 8 ميجابكسل . المميز في الهاتف أن البطارية ضخمة حيث تأتي بسعة 4030 مللي أمبير.

الهاتف يأتي بالعديد من المزايا والمواصفات، سوف نستعرضها في هذا المقال مع الإشارة إلى عيوب الهاتف.

شاشة وجسم الهاتف

كما ذكرنا من قبل فإن شاشة الهاتف تأتي بحجم 5.7 بوصة  HD+  من فئة IPS LCD بجودة 720 * 1440 بكسل مع كثافة بكسلات 282 بكسل لكل بوصة، هذه الشاشة محمية بطبقة من الزجاج من فئة 2.5D، إضافة إلى أن الهاتف هو الأول من شركة اسوس الذي يأتي مع نسبة أبعاد ( نسبة العرض إلى الارتفاع ) 18:9 وهي ميزة في الهاتف بكل تأكيد.

حواف الشاشة نحيفة جدًا وتظهر مع انخفاضه من الأعلى والأسفل تشبه إلى حد كبير هاتف Samsung  Galaxy S8 إلا أن الهاتف غير مدعوم بميزة مقاومة الماء والغبار لذا فإن هذا يعتبر عيبًا إلى حد ما. كما إذا ما قمنا بمقارنة جودة الشاشة مع شاشات الهواتف الذكية من نفس الفئة المتوسطة فنجد أن جودة شاشة الهاتف متواضعة إلى حدٍ ما رغم الإمكانيات والإضافات الجديدة التي قامت شركة اسوس بإضافتها في الهاتف.

الهاتف مصنوع من المعدن وهو نحيف بعض الشيء حيث يصل طوله إلى 152.6 مم، أما عرض الهاتف 72.7 مم، ووزنه 160 جرام، وسُمك الهاتف 8.8 مم. تتميز الواجهة الخلفية للهاتف بوجود مستشعر البصمات.

كاميرا الهاتف

كل ما لدينا أن كاميرا الهاتف الخلفية تأتي مزدوجة، الأولى بدقة 16 ميجابكسل والثانية بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 2.0/f، وهذه الكاميرا المزدوجة تأتي مع عدّة ميزات مثل الضبط التلقائي للصورة، فلاش LED، بانوراما، HDR، Pro Mode، مع إمكانية تصوير فيديو HD. أما بخصوص الكاميرا الأمامية للهاتف فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل لتصوير السيلفي مع فتحة عدسة 2.0/f، وتدعم عدّة مميزات مثل كشف الوجه وتصوير البورتريه، وخاصية beauty Mode.

أداء الهاتف

الهاتف يأتي بمعالج ثماني النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة MediaTek MT6750T، بالإضافة إلى معالج رسوميات  Mali T860 MP2. أما الذاكرة العشوائية للهاتف فتأتى في نسختين الأولى 3 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت، النسخة الثانية تأتي 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، وهذا يميز الهاتف بأداء بسيط وتعامل مع التطبيقات بسهولة ويسمح للانتقال بين التطبيقات وإتمام المهام دون صعوبة أو تأخير.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.0 ( نوجا) كما أن بطارية الهاتف تعتبر أحد أقوى المميزات التي يتميز بها حيث تأتي بسعة 4030 مللي أمبير، وهي تدعم الشحن السريع ولكن أحد عيوب البطارية المتكررة في كثير من بطاريات الهواتف الذكية مؤخرًا أنها غير قابلة للإزالة، كما أنها لا تدعم الشحن اللاسلكي. الهاتف مدعوم بخاصية تحديد المواقع الجغرافية GPS، كما أنه يدعم وجود الراديو، الواي فاي، البلوتوث الإصدار 4.2، لكن الهاتف يفتقر لوجود خاصية NFC.

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

اقرأ أيضًا :

مميزات وعيوب الهاتف Xiaomi Redmi Y1

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !