ماركات الموبايل

مقارنة بين أفضل هواتف 2017 من حيث الحجم والأبعاد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3039

 

من أكثر الأمور التي تسبب حيرة كبيرة لدى الراغبين في شراء أي هاتف ذكي جديد الشكل والتصميم من خلال حجم وتصميم الهاتف وأبعاده بالتأكيد وهو الأمر الذي يلعب دور كبير في تسويق الهاتف وتأتي هذه الحيرة بسبب التنوع الكبير الذي يشهده سوق الهواتف الذكية في العالم من خلال المواصفات التي يضمها كل هاتف من خلال مواصفاته وأبرز مميزاته أيضًا من حيث الشاشة أو سرعة المعالج أو زيادة حجم الذاكرة العشوائية أو سعة البطارية ومن الممكن ان تكون الذاكرة الداخلية أحيانًا ولكن لحجم الهاتف دور كبير في هذا الأمر.

ويلعب حجم الهاتف دور كبير وهام للغاية في شكل الهاتف وتصميمه وبالطبع مدى أناقته وجاذبيته، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية ثورة كبير في شكل الهواتف الذكية لدرجة أننا بدأنا نرى شكل آخر من هذه الهواتف وهى الهواتف عديمة الحواف في عام 2017، وفي مقالاتنا اليوم سنتناول مجموعة من الهواتف الذكية المتميزة في السوق وهى هواتف Google Pixel 2 و iPhone 8 و  Galaxy Note 8 و LG V30 وأحجامها ومن خلال ذلك يمكن ان تعرف أي الهواتف مناسبة لك من حيث الحجم.

 

الهاتف Google Pixel 2 «لم يتم طرحه رسميًا»

ينتظر العديد من هواة هواتف شركة جوجل الأمريكية العملاقة الهاتف الجديد لها والذي يحمل اسم Google Pixel 2 والذي من المنتظر أن يضم مواصفات تقنية وتصميم متميز على أن يصبح خليفة الهاتف Google Pixel والذي حقق نجاحات كبيرة منذ إطلاقه في العام الماضي، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف Google Pixel 2 بتصميم أنيق ومتميز كما سيضم هيكل معدني بطول 145.3 ملليمتر وعرض 69.3 ملليمتر.

 

أما عن باقي المواصفات فمن المتوقع أن يضم الهاتف Google Pixel 2 شاشة AMOLED بجودة 1080 * 1920 بكسل بحجم 5.0 بوصة، كما سيضم معالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون كما سيعمل بشكل مسبق بالإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو.

ويأتي الهاتف Google Pixel 2 مع ذاكرة عشوائية «رام» حجمها 4 جيجابايت كما يضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت مع عدم إمكانية استخدامات بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

وبالإنتقال إلى الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 12.3 ميجابكسل كما تدعم خاصية التركيز الإلكتروني للصورة EIS بالإضافة إلى التركيز التلقائي وفلاش LED مزدوج والقدرة على التقاط الصور البانورامية، فضلًا عن كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

 

هاتف Google Pixel 2 من أفضل هواتف 2017

 

الهاتف Apple iPhone 8 «لم يتم طرحه رسميًا»

واحد من أكثر الهواتف الذكية المنتظرة خلال العام الجاري هو الهاتف القادم لشركة ابل الأمريكية العملاقة الهاتف Apple iPhone 8 والذي سيتم طرحه بالتزامن مع مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف ايفون في الأسواق العالمية وهو الأمر الذي يضيف له مزيد من الأهمية، ومع اقتراب موعد الإعلان عن الهاتف المقبل لشركة ابل iPhone 8 بدأت المعلومات تنتشر بشكل كبير حول أبرز المواصفات التي سيضمها الهاتف أو فيما يتعلق بالتصميم أيضًا حيث سيأتي الهاتف الجديد مع هيكل معدني متميز بطول 143.5  ملليمتر وعرض 71  ملليمتر.

 

أما عن باقي المواصفات فمن المتوقع أن يضم الهاتف iPhone 8 شاشة من نوع Super AMOLED التي تنتجها شركة سامسونج الكورية العملاقة والتي تعتبر المنافس الأول لشركة ابل في سوق الهواتف الذكية وتدعم الشاشة 16 مليون لون.

وتأتي شاشة الهاتف بحجم 5,1 بوصة وبجودة 750 * 1334 ميجابكسل حيث تصل كثافة البيكسلات فى الشاشة إلى 300 بيكسل لكل بوصة، وتدعم شاشة الهاتف iPhone 8 تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، كما سيعمل يعمل بالإصدار الحادي عشر من نظام آي أو إس iOS 11، أما معالج الهاتف فهو رباعي النواة من فئة Apple A11.

ويأتي الهاتف iPhone 8 بذاكرة عشوائية ” رام ” حجمها 3 جيجابايت وذاكرة داخلية بأحجام  32 – 128 – 256 جيجابايت ولا يوجد أي منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية.

وبالانتقال إلى الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 12 ميجابكسل بفتحتي عدسة f/1.8 و f/2.8 وفلاش مزدوج LED، ومسجل فيديو يدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 2160 بيكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية وجودة 1080 بيكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية وجودة 720 عند سرعة 120 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية الخاصة بعشاق التقاط الصور السيلفي فتأتي بدقة  7 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 مع فلاش LED مزدوج، وتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بيكسل، كل هذا بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2900 مللي أمبير وهى بطارية من المتوقع أن تكون داعمة لتقنية الشحن السريع.

 

هاتف Apple iPhone 8 من أفضل هواتف 2017

 

الهاتف Samsung Galaxy Note 8 «لم يتم طرحه رسميًا»

بفضل الشعبية الجارفة التي تتمتع بها شركة سامسونج بات الملايين حول العالم ينتظرون قدوم أي هاتف جديد تنتجه الشركة ضمن سلسلة هواتف Galaxy S أو Galaxy Note حيث ينتظر العديد من هواة هواتف شركة سامسونج الكورية العملاقة الهاتف الجديد لها والذي يحمل اسم Galaxy Note 8 والذي من المنتظر أن يأتي الهاتف بجسم طوله 162.5 ملليمتر وعرض 74.6  ملليمتر وهو من الهواتف الكبيرة نسيبًا كما إعتادنا على رؤية الهواتف التي تنتجها شركة سامسونج ضمن هذه السلسلة.

 

أما عن باقي المواصفات فيضم الهاتف Galaxy Note 8 ذاكرة عشوائية 6 / 8 جيجابايت ليكون بذلك أفضل هاتف تنتجه شركة سامسونج الكورية على الإطلاق من حيث الذاكرة العشوائية، أما عن باقي المواصفات فمن المتوقع ان يضم الهاتف Galaxy Note 8 شاشة Super AMOLED بجودة 2160 بكسل بحجم 6.4 بوصة، كما سيضم معالج ثماني النواة من كوالكوم سنابدراجون كما سيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا.

ويضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 64 / 128 جيجابايت مع إمكانية استخدامات بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى مساحة 256 جيجابايت.

وبالانتقال إلى الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، كل هذا بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم ايون بسعة 4000 مللي أمبير.

 

من أفضل هواتف 2017، هاتف Samsung Galaxy Note 8

 

الهاتف LG V30 «لم يتم طرحه رسميًا»

استطاعت شركة ال جي الكورية الجنوبية في السنوات الأخيرة أن تخلق لنفسها مكانة متميزة في المنافسة القوية في سوق الهواتف الذكية لدرجة أن البعض بات ينتظر هواتفها المتميزة من عام لآخر ومن الهواتف المنتظر للشركة الكورية هو الهاتف LG V30 والذي يأتي بحجم متميز للغاية بطول 151.4  ملليمتر وعرض 75.2  ملليمتر.

 

أما عن باقي المواصفات فيضم الهاتف الجديد من ال جي شاشة من نوع OLED بجودة 1440x  2560 ميجا بيكسل، وتصل كثافة البيكسلات بها إلى 513 بكسل لكل بوصة، كما تدعم حتى 16 مليون لون.

كما سيضم الهاتف معالج ثمانى النواة من فئة كوالكوم سناب دراجون 835 وذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية يصل حجمها إلى 64 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميجابيكسل للأولى و 8 ميجابيكسل للكاميرا الثانية، وقالت شركة ال جي إن هاتفها الجديد LG V30 سيضم فتحة عدسة f/1.6 للكاميرا الخلفية له مما يعني أنها ستستقبل ضوء أكثر من كاميرا الهاتف LG G6 والذي أذيل عنه الستار العام الجاري والذي ضم فتحة عدسة f/1.8 وهو واحد من أفضل هواتف عام 2017، مقدمةً بذلك ابتكارات رائدة في الصناعة توفر مستوى جديد من الابتكار الفوتوغرافي في صناعة الهواتف الذكية حول العالم، ومن المتوقع أيضاً أن يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3500 مللي أمبير، وأن يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 إصدار نوجا.

 

هاتف LG V30 من أفضل هواتف 2017

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !