ماركات الموبايل

هذا ما قدمته جوجل احتفالا بمرور 15 عام على خاصية Street view

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 803

تم إنشاء ميزة التجوّل الافتراضي Street view في خرائط Google منذ 15 عامًا ، ومنذ ذلك الحين ، أضافت أكثر من 220 مليار صورة لعملية التجوّل الافتراضي من أكثر من 100 دولة ومنطقة. لقد استفاد الكثير منا من إمكانياتها ، خاصةً البحث عن مواقع غير معروفة قبل التوجه إلى هناك شخصيًا. للاحتفال بالذكرى السنوية ، أعلنت الشركة مؤخرا عن ترقيات ، بما في ذلك ميزة على تطبيقات iOS و Android التي ستعرض صور التجوّل الافتراضي التاريخية على هاتفك مباشرة. تقدم Google أيضًا كاميرا جديدة أكثر قابلية للحمل وأسهل في التقاط صور عالية الجودة في المزيد من الأماكن.

تطور ميزة Street view

  • في عام 2014 ، تمكن مستخدمو سطح المكتب أخيرًا من استخدام التجوّل الافتراضي في خرائط Google للعودة بالزمن إلى الوراء لمشاهدة الصور القديمة لمدينتهم أو منازلهم التي كانت بحاجة بالتأكيد إلى تلك التجديدات الجديدة. الآن ، ستتمتع تطبيقات iOS  الخاصة بهواتف ايفون التي تقدمها شركة ابل و Android بالخدمة بنفس القدرة على الوصول إلى الصور التاريخية للموقع.
  • يمكن لمستخدمي الجوّال النقر على الشاشة أثناء وجودهم في وضع التجوّل الافتراضي ثم تحديد “مشاهدة المزيد من التواريخ” لمشاهدة الصور تعود إلى وقت إطلاق التجوّل الافتراضي في عام 2007 – ولكن فقط في المواقع التي يتوفر فيها ذلك ولديها الكثير من التجوّل الافتراضي التاريخي . تقول Google إن عدد المرات التي تقوم فيها بمسح المناطق بحثًا عن التجوّل الافتراضي يعتمد على مدى تكرار تغيير المنطقة ومدى شعبيتها ومدى صعوبة الوصول إليها.

  • المثال الذي تستخدمه Google في مدونتها هو القدرة على مشاهدة بناء Hudson Yards في مدينة نيويورك من الألف إلى الياء. تم إطلاق ميزة “التجوّل الافتراضي” لأول مرة في نيويورك ولاس فيجاس وسان فرانسيسكو ودنفر وميامي ، لذا ستحتوي هذه الأماكن على أقدم البيانات التاريخية.
  • تختبر Google أيضًا نظام كاميرا تمت ترقيته حديثًا سيتم طرحه بالكامل في عام 2023. وهو مصمم لإجراء المزيد من التحديثات المتكررة بالإضافة إلى تثبيته على أي نوع من المركبات ، لذلك بدلاً من إنفاق الأموال الإضافية لنقل السيارات المجهزة بكاميرات مخصصة ، يمكن لـ Google تعديل الجهاز الذي يبلغ وزنه 15 رطلاً في مركبة موجودة باستخدام رف على السقف. سيكون من الأسهل كثيرًا جمع بيانات التجوّل الافتراضي من المناطق التي لم يتم تعيينها على خريطة كافية في العالم مثل غابة الأمازون.
  • بالإضافة إلى ذلك ، بدلاً من إنشاء أنظمة كاميرا جديدة تمامًا لالتقاط مناطق معينة مثل التي اعتادت Google القيام بها ، فإن الكاميرا الجديدة قابلة للتخصيص. على سبيل المثال ، لا توجد أي مستشعرات ليدار مدمجة (توجد ماسحات ليزر عادةً في سيارات التجوّل الافتراضي التي تعمل في المدن) ، لذلك يمكن إضافتها عند الحاجة ، خاصةً عندما يكون من الضروري جمع صور مهمة ومفيدة مثل علامات الممرات أو الحفر.
  • إن تجول هذه الكاميرات في الشوارع يساعد Google على تحسين بيانات خرائط Google الخاصة بها. تُستخدم صور التجوّل الافتراضي لتحسين خرائط Google ، سواء كان ذلك بإضافة أنشطة تجارية تم افتتاحها حديثًا أو تحسين المعلومات مثل حدود السرعة وساعات عمل النشاط التجاري. وفقًا لـ Google ، ستظهر الكاميرا الجديدة “بألوان Google الممتعة” جنبًا إلى جنب مع سيارات التجوّل الافتراضي والمتنزهين العام المقبل.
  • تعمل صور التجوّل الافتراضي أيضًا على تشغيل Live View ، وهي ميزة يمكنك من خلالها استخدام كاميرا هاتفك لرؤية الأسهم والاتجاهات وعلامات المسافة الموضوعة أعلى العالم الحقيقي مباشرةً. سيتم إطلاق العرض الغامر المعلن بالفعل في وقت لاحق من هذا العام ، والذي يجمع المليارات من بيانات التجوّل الافتراضي والصور الجوية لإنشاء نموذج رقمي للأماكن حول العالم. لذلك يمكن للمستخدمين التحقق من داخل المباني كما لو كانوا يتجولون حول IRL.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تضيف Google أربع مجموعات جديدة من الأماكن مثل أهرامات مروي في السودان ، و The Duomo في ميلانو ، و Les Invalides في باريس ، و Sydney Ferries في أستراليا. تُظهر أهرامات مروي صورًا بانورامية جديدة للأهرامات القديمة ، بينما تُظهر الكاتدرائية الجزء الداخلي والخارجي لأكبر كاتدرائية في إيطاليا. تتوفر جولة افتراضية في Les Invalides في باريس ، وستأتي Sydney Ferries في أستراليا في وقت لاحق من هذا العام جنبًا إلى جنب مع جولتها الافتراضية الخاصة.

  • أخيرًا ، تمنح Google مستخدمي الجوّال الفرصة لجعل رمز التنقل الخاص بهم سيارة احتفالية في ميزة “التجوّل الافتراضي”. ما عليك سوى النقر على شارة الرتبة عندما تكون في وضع التنقل بالقيادة. يمكن لمستخدمي سطح المكتب التقاط الدليل وإفلاته ، والذي سيرتدي الآن قبعة عيد ميلاد وبالونات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !