ماركات الموبايل

تعرف على أحدث إصدارات أنظمة التشغيل أندرويد O

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1641

تعرف على أحدث إصدارات أنظمة التشغيل أندرويد O

 

 

أعلنت الشركة الأمريكية جوجل والمسؤلة عن تطوير أنظمة التشغيل أندرويد في شهر مارس من هذا العام عن النسخة التجريبية الأولي لنظام التشغيل القادم Android 8.0، والذي تطلق عليه الشركة لقب أندرويد O إختصارًا لأوريو، وقد سمي بهذا الإسم علي نهج أسماء إصدارات أندرويد من الحلويات كأيس كريم ساندويتش و جيلي بين و كيت كات و مارشميلو، وكانت النسخة المعلنة من جوجل هي مجرد نسخة  معاينة للمطورين لتحديد إذا كانت جاهزة للمستخدم العادي أم أنها تحتاج لازالت تحتاج بعض التعديلات.

 

و حيث قررت الشركة أن تكشف النقاب عن أندرويد O لأول مرة، وكان هذا عن طريق إصدار نسخة تجريبية خلال مؤتمر المطورين I/O للمعاينة، وكان الإعلان عن الإصدار بالصورة الآتية، وجود محاكي أندرويد الرسمي ومحاكي آخر لإختيار منصة الأجهزة القابلة للارتداء Android wear 2.0 وأيضًا إصدار جديد من أدوات التطوير SDK، كا هذا بجانب الهواتف الذكية للشركة الأمريكية نفسها من Pixel و Pixel XL و Nexus 6P و 5X و Nexus Player وتابلت Pixel C.

 

 

 

وقد أكدت جوجل آنذاك أن الإصدار هو مجرد نسخة تجريبية معدة للمطورين فقط وليسي للمستخدم العادي، إليكم أهم المميزات التي ذكرها المطورون عن نظام التشغيل الجديد من جوجل أندرويد O:

 

 

  •          التنقل عبر لوحة المفاتيح:

يسمح النظام للمستخدم بتوفير أداة دعم أفضل للتنقل والتصفح في التطبيقات الخاصة بعلامات التبويت مثلًا مما يجعل عملية التنقل أكثر سهولة من نظم التشغيل الأخرى توفر من الوقت والمجهود وتحد من الخطأ أثناء الإستخدام.

 

  •         الايقونات القابلة للتخصيص:

يستطيع المستخدم في النظام الجديد أن يغير من شكل الأيقونات خلال عدة إختيارات يوفرها النظام له، وتدعم الميزة الرسوم المتحركة، مما يكسر حاجز الملل والشكل الثابت للأنظمة بين جهاز وجهاز.

 

  •        الإتصال والمكالمات لاسلكية بين الأجهزة بدون إنترنت:

هذه الميزة ليست جديدة تمامًا ولكن عملت الشركة علي تطويرها، وهي تعمل علي إضافة الدعم لبعض أدوات الإتصال والمكالمات تسمح للجهاز بتمييز شبكات الهواتف الأخرى، ليتم توفير إتصال بين المستخدمين دون الحاجة إلى الاتصال بنقطة وصول للإنترنت، ببساطة ذلك التطبيق يعمل علي تحويل الهواتف الذكية إلى جهاز كالووكي توكي ليسهل المكالمات الصوتية اللاسلكية بين المستخدمين دون إنترنت أو شبكات دعم، مادام الإتصال يتم خلال نطاق معين بين الأجهزة المستخدمة.

 

  •         دوال برمجية الملء التلقائي:

يسمح للمستخدم من خلال هذه الميزة بأن يقوم بتحديد تطبيق الملء التلقائي للحفاظ على بياناته الشخصية، فمثلا كيفية تحديد تطبيق لوحة المفاتيح ، ويخزن تطبيق الملء التلقائي ويحمي بيانات المستخدم مثل عناوين وأسماء المستخدمين وصولا إلى كلمات السر الخاصة بالمستخدم.

 

  •         الحدود الخلفية:

تقوم هذه الميزة علي تحسين إستخدام الهاتف للتطبيقات التي تعمل علي إجراء عمليات في الخلفية وما يأتي منها بأثر علي عمر البطارية، فكما صدر في إصدار نوجا ميزة تحسين عمر البطارية، تتطور الميزة هنا لتشمل وسائل بناء تطبيقات يقل استخدامها للعمليات الخلفية التي تستنفذ عمر البطارية و تسمح للهاتف بالبقاء لفترة أطول.

 

  •         دعم شاشات متعددة:

تتضمن ميزة دعم النوافذ المتعددة إمكانية استعمال شاشات عرض ثانوية بدلاً من نافذة تنبيه النظام بحيث يمكن القيام بنشاطات مختلفة على شاشة عرض خارجية، وتعمل شركة جوجل علي هذه الميزة المثيرة للإهتمام ودفعها بقوة ضمن نظام تشغيلها الجديد ونظام تشغيل أجهزة كروم أو إس.

 

  •         قنوات التنبيهات:

وهي تسمح للمستخدم بالسيطرة الكاملة علي التنبيهات والإشعارات في الهاتف الذكي، حيث يستطيع منع أو التحكم سلوك كل إشعار علي حدى.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !