ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الأندرويد لهواة المغامرات والتنزه في المناطق النائية

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2972

بفضل التطور الكبير في تطبيقات الهواتف الذكية وتحديدًا هواتف الأندرويد شهد هذا النوع من الهواتف انتشارًا واسعًا في حجم التطبيقات المتميزة والتي تخطت حاجز الـ 2 مليار تطبيق في شتى المجالات حيث أننا أصبحنا نشاهد تطبيقات تتعلق بالترجمة وأخرى بتعلم اللغات والكورسات وأحيانًأ بالتطبيقات الطبية والهندسية والموسيقى وغيرها وهو الأمر الذي يشكل طفرة كبيرة في عالم الهواتف الذكية والتي يعتبرها البعض جزءًا هامه في حياته الشخصية.
ومع انتشار هذه التطبيقات بات لهواة التمشية والسير في المناطق البعيدة أو حتى القريبة من المدن فرصة كبيرة لتحميل التطبيقات التي تتناسب معهم وتفيدهم سواء للتعرف على تقلبات المناخ ودرجات الحرارة والخرائط وكذلك الإضاءة في حالة المغامرات الليلية وغيرها من التطبيقات التي سنتناولها اليوم.

 

تطبيق iWeather

من أكثر الأمور التي يحمل همها هواة التمشية والتمتع في الحياة البرية حالة الطقس للتعرف على نوعية الملابس التي من الممكن أن يجلبها معه أثناء التنزه خاصة في حالة السير والمشي في المناطق الجبلية والصحراوية وكذلك في المناطق الإستوائية والتي احيانًا ما تشهد تقلبًأ كبير في درجات الحرارة.
ويعتبر تطبيق 1Weather من ابرز التطبيقات الخاصة بمجال الطقس ودرجات الحرارة والرطوبة فعلى الرغم من أن هواتف أندرويد في الأصل تضم خدمات خاصة بدرجات الحرارة والطقس إلا أن هذا التطبيق يقدم النصائح ووخبرات المستخدمين الآخرين وهو الأمر الذي يحتاجه هواة التمشية في المناطق النائية والغريبة.

 

ويعتبر التطبيق 1Weather اداة مميزة للغاية لمد المستخدم بكل التفاصيل التي يحتاجها فيما يخص المناخ والرطوبة والغيوم والشروق والغروب وكثافة الامطار والجليد والإرتفاع أو الإنخفاض المفاجيء في درجات الحرارة.

 

ويعتبر تطبيق iWeather من التطبيقات المستخدمة بشكل كبير جدًا على متجر جوجل بلاي حيث يستخدمه اكثر من 10 مليون شخص من كافة دول العالم.

 

ومن خلال هذا التطبيق ستتمكن أيضًا من مشاهدة حركة الرياح ودرجات الحرارة في عدة دول أخرى وعدة مناطق جغرافية إضافية بالإضافة إلى الخرائط لمشاهدة معالم الأرض الجغرافية وحالة الطقس ويقدم تطبيق 1Weather واجهة سهلة الاستخدام لجميع مستخدمي الهواتف الذكية بما في ذلك المبتدئين منهم فأنت لست بحاجة ان تكون من المستخدمين الذين لديهم دراية كبيرة في كافة تطبيقات الهواتف الذكية.

 

وأهم ما يميز تطبيق 1Weather انه مجاني بالكامل ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play دون دفع أي مقابل.

 

 

تطبيق Compass

تعتبر البوصلة هى الصديق والرفيق الدائم لهواة السفر والتمشية والرحالة ولكن الامر قد تطور كثيرًا مع انتشار التكنولوجيا والهواتف الذكية حيث بات بإمكانك أن تقتني بوصلة بكافة المواصفا العصرية من خلال تطبيق لا تتخطى مساحتها بعض الميجابايت وبشكل مجاني من خلال تطبيق Compass.

 

ويمكنك من خلال تطبيق compass استخدام البوصلة لكافة الأنشطة التي تتعلق بالسفر والمشي في الهواء الطلق أو بمعنى أعم لجميع الأنشطة الخارجية في الهواء الطلق التي يمكن أن تفكر أن تقوم بها، كالسير والإبحار والتخييم والتعرف على الخرائط وغير ذلك.

 

ومن أكثر المميزات التي يتميز بها تطبيق Compass الإعتماد على الانماط التي تعتمد عليها كافة شاشات الهواتف وكذلك الأجهزة اللوحية من حيث الإعتماد على الصورة الطولية او العرضية وهى الانماط المعروفة في كافة الهواتف الذكية الحديثة.

 

ويعد تطبيق Compass من اكثر تطبيقات الهواتف الذكية “للبوصلة” من حيث الدقة حيث يستخدمها أكثر من 5 ملايين شخص، كما يدعم التتطبيق كافة إصدارات هواتف الاندرويد بداية من إصدار 1.5 وحتى تطبيق 7.1 نوجا.
ويمكن تحميل تطبيق Compass من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني مع الإستفادة من كافة مميزاته.

 

 

تطبيق BackCountry Nav

قامت شركة CritterMap Software LLC الشهيرة بتطوير تطبيق متميز لمعرفة حركة المرور أو الحوادث المرورية المحتملة لتجنب اختيار بعض الطرق أثناء التنزه والسير في المدن وكذلك التعرف على الطرق المختصرة والممهدة في حالة سيرك إلى مناطق جبلية او ريفية أو استوائية وغيرها من المناطق الصعبة.

 

ومن خلال تطبيق BackCountry Nav ستكون قادر على اختيار المسار الأفضل بناء على الاختصارات الممكنة وحركة المرور وهى الأمور التي يتم تحديثها كل لحظة.

 

وفي حالة وجود أي صعوبة في بعض المناطق سيقوم التطبيق بتوضيح الطرق والتي يمكن الاعتماد عليها بدل من الطرق الرئيسية كما يقوم التطبيق بإخبارك في حالة وجود أي رادار أو مراقبة، كما يقدم لك النقاط الرئيسية على الطريق من مستشيفات أو مطات وقود في حالة الاحتياج لها بشكل ضروري وكذلك المعالم السياحية لمتابعتها.

 

ويملك تطبيق BackCountry Nav واجهة سهلة للإستخدام لجميع مستخدمي الهواتف الذكية بما في ذلك المبتدئين منهم فأنت لست بحاجة ان تكون من المستخدمين الذين لديهم دراية كبيرة في كافة تطبيقات الهواتف الذكية.

 

ويمكن تحميل تطبيق BackCountry Nav من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني لكن دون الإستفادة من كافة مميزاته حيث يجب دفع مبلغ 11.99 دولار أو 209.99 جنيه مصري للإستفادة من النسخة الكاملة من التطبيق.

 

ويعتبر تطبيق BackCountry Nav من التطبيقات التي نالت انتشارًا واسعًا حيث يستخدمه أكثر من مليون شخص في مختلف دول العالم.

 

 

تطبيق Flash light

على الرغم من وجود العديد من الهواتف الذكية التي تضم كّاف خلفي للجهاز للإضاءة او الإنارة في المناطق ذات الإضاءة الخافتة أو المنعدمة، إلا ان العديد من الهواتف أيضًا لا زالت لا تضم هذه الميزة وذلك كان السبب الرئيسي وراء إطلاق تطبيق Flash Light البسيط للغاية فمع تطبيق Flash Light سوف تستخدم فلاش الكاميرا الخاص بهاتفك.

 

ويعد تطبيق Flash Light هو أفضل تطبيق لتشغيل الضوء من خلال فلاش الهاتف الذكي حيث يدعم مختلف أنواع الأجهزة التي بها فلاش للكاميرا، كما أنه أيضًا أسطع ضوء فلاش، لأن ضوء فلاش الكاميرا، يشع ضوء قوي للغاية في الظلام الداكن وهو الامر الذي يحتاجه هواة السير والتمشية في المناطق البعيدة ولاسيما وسط الجبال والمناطق الريفية.

 

ويعتبر تطبيق Flash light من التطبيقات التي نالت انتشارًا واسعًا حيث يستخدمه أكثر من 10 مليون شخص في مختلف دول العالم، ومن خلال تطبيق Flash light ستكون قادر على اختيار أي طريق تريده حتى ولو كان في الظلام الدامس دون الحاجة إلى إنارة بعض الطرق الرديئة واستكمال مهتمك بشكل سهل، وفي حالة إن كان هاتفك مقاومًا للماء يمكنك السباحة ليلًا ومشاهدة الحياة البحرية من خلال التطبيق الذ يوفر لك درجة عالية من الإضاءة.

 

ويمكن تحميل تطبيق Flash light من خلال متجر جوجل بلاي بشكل مجاني والإستفادة من كافة مميزاته بالكامل، كما ان التطبيق يتميز بسهولته الشديدة فكل ما هو عليك أن تفتح التطبيق وتختار ما بين on و off.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !