ماركات الموبايل

Cosmo Communicator هاتف ذكى جديد يمكن استخدامه كـ”لاب توب”

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 539

يوما بعد يوم تتقدم تقنيات صناعة الهواتف الذكية والأجهزة التقنية بشكل عام. ويبدو التطور واضحا من خلال التكنولوجيا الجديدة والمتطورة التي يتم تطوير الهواتف الذكية بها مع مرور الوقت. ويبدو هذا بوضوح مع بداية الحديث عن الهاتف الذكي الجديد Cosmo Communicator والذي يمكن أن يتحول الى لاب توب من خلال تكنولوجيا خاصة في تطويره وتصنيعه. لكن ما الذي نعرفه أكثر عن هذا الهاتف الجديد والمميز؟

لا يتوافر الكثير من المعلومات حتى الأن عن هذا الهاتف الذكي الجديد. لكن بعض المواصفات وصلت الى العديد من المواقع المتخصصة في مجال التقنية. والعديد من المدونين المتخصصين في الكتابة عن الأحداث التقنية والهواتف الذكية الجديدة التي يتم طرحها يوما بعد يوم في الأسواق التكنولوجية حول العالم.

ونستعرض من خلال هذا التقرير مجموعة من المواصفات التي يأتي بها هذا الهاتف وسعره المتوقع طرحه في الأسواق التكنولوجية العالمية.

الهاتف الذكي Cosmo Communicator

يأتي الهاتف الجديد من شركة Planet Computer وقامت بتصنيعه والإعلان عنه مؤخرا. ويأتي الهاتف على شكل صدفة قابلة للفتح. وبمجرد فتح الهاتف يتحول الى جهاز كمبيوتر محمول مع لوحة مفاتيح من نوع QWERTY وتأتي لوحة المفاتيح الجديدة بحجم 6 بوصة تقريبا.

أما إذا أراد المستخدم استعمال الهاتف الجديد في وظيفته الأساسية كهاتف ذكي، فكل ما عليه هو إغلاق الهاتف حيث يتحول على الفور الى هاتف ذكي تقليدي ويمكن من خلاله اجراء المكالمات الهاتفية كالمعتاد أو حتى استخدام الهاتف في الأمور التقليدية اليومية.

ويحتوى الجهاز على شاشة قياس 6 بوصة تعتبر الشاشة الأساسية الخاصة بالهاتف الذكي. ويأتي الهاتف أيضا مع  لوحة مفاتيح مستوحاة من تصميم خط “سايون” الكلاسيكى للأجهزة المحمولة، أما عن معالج الهاتف الذكي فيأتي الهاتف مدعوما بواسطة معالج MediaTek، ويعمل الجهاز بنظام أندرويد وهو متوافق مع نظام Debian ونظام Sailfish OS، بالإضافة إلى كاميرا 24MP.

وتعتبر هذه هي المواصفات التي وصلت الينا حتى الأن بخصوص هذا الهاتف الجديد. على أن يتم الكشف عن المزيد والمزيد من التفاصيل الخاصة بالهاتف والمواصفات الداخلية التي يأتي بها بمجرد طرح الهاتف بشكل فعلي ونهائي للمستخدمين.

 

حملة تمويل جماعي لدعم الهاتف

ويأتي هذا الهاتف الذكي نتاج حملة تسويق جماعي قادتها الشركة المصنعة من أجل تقديم هاتف Cosmo Communicator للمستخدمين. وجائت هذه الحملة – التي انطلقت عام 2017 – بنتيجتها حيث استطاعت الشركة انتاج الهاتف أخيرا وتوفيره للمستخدمين

السعر والإتاحة

وبدأت شركة Planet Computer  وهي الشركة المصنعة للهاتف الذكي الجديد فى تلقى طلبات مسبقة للنموذج الجديد من الهاتف من خلال مجموعة كبيرة من المستخدمين المتحميسن لتجربة الهاتف الجديد من خلال حملة على موقع Indiegogo،

أما عن شحن الهاتف للمستخدمين بشكل نهائي فأنه ويأمل فى بدء شحن الجهاز الذكي الجديد القادر على التحول الى جهاز لاب توب صغير  إلى الداعمين فى مايو 2019. لكن ماذا عن السعر النهائي الذي سيصدر به هذا الهاتف؟

سعر البيع بالتجزئة المقترح للطراز الجديد هو حوالي 799 دولارًا، ولكن الطلبات المسبقة تساوى 549 دولارًا خلال حملة التمويل الجماعى.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !